فوائد البطاطا النيئة للوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 1:08
فوائد البطاطا النيئة للوجه


فوائد البطاطا النيئة للوجه نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل البطاطا النيئة للشعرو تجربتي مع ماء البطاطس للوجه ثم الختام نصائح للحصول على بشرة متألقة ومشرقة تابعوا السطور القادمة.

فوائد البطاطا النيئة للوجه

– تساعد في التخلص من الهالات السوداء
يساعد وضع البطاطا على البشرة في التخلص من الهالات السوداء المزعجة التي تظهر على الوجه.
– تسهم في التخلص من الرؤوس السوداء
تعدّ البطاطا مفيدة جدًا من أجل التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة خصوصًا عند غسل الوجه باستخدام عصير البطاطا يوميًا.
– التخلص من آثار حروق الشمس
يساعد وضع البطاطا الباردة في علاج المناطق التي تظهر عليها حروق الشمس في البشرة، إذ يمنح ذلك البرودة للبشرة ويساعد في التخلص من آثار الحروق أيضًا.
-تقليل أعراض الشيخوخة
يمكن استخدام البطاطا من أجل تقليل أعراض الشيخوخة التي تصيب الجلد، إذ تحتوي البطاطا على العديد من الفيتامينات التي من شأنها المحافظة على البشرة بحالة صحية ونضرة ويمكن استخدام البطاطا تحت العين أيضًا من أجل الزيادة من مرونة الجلد والحفاظ عليها من ظهور التجاعيد.
– تساعد على ترطيب البشرة
تحتوي البطاطا على مواد خاصة تساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير خصوصًا للبشرة الجافة المتقشرة، كما تساعد البطاطا في تنعيم البشرة للأشخاص المصابين بالصدفية، والأكزيما، والوردية.
– تساعد على تفتيح البشرة
تحتوي البطاطا على مواد تساعد على تفتيح البشرة بشكل كبير خصوصًا عند استخدامها كأحد المكونات الموجودة في ماسكات البشرة المختلفة.

البطاطا النيئة للشعر

لا توجد دراسات علمية تثبت وجود علاقة مباشرة بين البطاطا النيئة ونمو الشعر. ومع ذلك، يُعتقد أن الخصائص التالية قد تساعد في نمو الشعر:
– تشير الأدلة القصصية إلى أنها تعمل كمكيف عند استخدامها مع مكونات مثل العسل والبيض.
-هناك أيضًا الكثير من الأدلة القصصية على أن البطاطا النيئة تعمل كصبغة شعر طبيعية جيدة، على الرغم من عدم وجود أي بحث يدعم ذلك. يستخدم العديد من المدونين عصير البطاطس للتغطية على الشعر الرمادي.
– تحتوي البطاطا النيئة على فيتامين ب وفيتامين ج والزنك والنياسين والحديد وتغذي هذه العناصر الغذائية بصيلات الشعر ويمكن أن تعزز نمو الشعر.
-يمكن أن تساعد البطاطا النيئة في تطهير فروة الرأس عن طريق امتصاص الدهون والعرق وتشير الأدلة القصصية إلى أنه يفتح بصيلات الشعر، ويحافظ على فروة الرأس نظيفة.
-تقدم البطاطا النيئة نشاطًا مضادًا للأكسدة. هذا قد يحافظ على فروة الرأس خالية من الالتهابات مثل التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس.
-قد تضيف استخدام البطاطا النيئة لمعانًا وبريقًا لشعرك عن طريق إغلاق الجلد الزائد.

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه

-تحتوي البطاطس على الكثير من العناصر والفيتامين التي تدخل في تجديد نشاط وحيوية البشرة ومنها فيتامين A, وB1, B2, B6 بالإضافة إلى فيتامينC، ومركبات البيتاكاروتين ومعادن كالنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور والكولين، كما تساعد هذه العناصر على تفتيح وإزالة البقع الداكنة التي تظهر على البشرة لعدة أسباب.
-ولماء البطاطس دور كبير في ترطيب البشرة وامتصاص نسب كبيرة من الدهون التي تعمل على تكون حب الشباب والبثور البيضاء، وكذلك زيادة درجة تفتيح اللون.
-وتتوافر لحبات البطاطس وماء البطاطس العديد من الوصفات التي يمكنك تطبيقها بطريقة سهلة وبسيطة، بعدة مناطق متفرقة في الجسم وتستطيعين من خلالها التخلص من البقع والتصبغات الداكنة.

أضرار البطاطس للبشرة

يقوم العديد من الأشخاص باستخدام البطاطا للبشرة لما لها من فوائد عديدة، ولكن للبطاطا أضرار جانبية على البشرة أيضًا، فيما يأتي أهم أضرار البطاطس للبشرة:
– حساسية البطاطا المطبوخة
يمكن الإصابة بالحساسية جراء تعريض البشرة للبطاطا المطهوة أيضًا، ويعدّ هذا النوع من الحساسية مختلف عن حساسية اللاتيكس ويمكن أن تظهر عدّة أعراض جانبية جراء تعريض البشرة للبطاطا مثل: الحكة، واحمرار الجلد، والطفح الجلدي، والورم والانتفاخ، وسيلان الأنف، والسعال، وصعوبة في التنفس ويُنصح بمراجعة الطبيب على الفور في حال التعرض لأي من الأعراض السابق ذكرها.
– حساسية اللاتيكس
يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا ويُنصح الأشخاص ممّن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها ويمكن عمل فحص بسيط من خلال وضع قطعة صغيرة من البطاطس أو كمية صغيرة من عصير البطاطس داخل باطن الكوع وتركه لمدة 24-48 ساعة لمعاينة مدى حساسية البشرة للبطاطا.

نصائح للحصول على بشرة متألقة ومشرقة

-ترطيب بشرتكِ المشرقة
تفتقر البشرة الباهتة والشاحبة إلى قليل من الترطبب. بمجرد قيامكِ بتقشير البشرة وتنظيفها، ضعي طبقة من كريم مرطب يناسب بشرتك. قومي أيضاً بوضع قناع ورقي لترطيب وتلطيف البشرة الشاحبة، لمدة 15 دقيقة.
-قومي بتكثيف التمارين الرياضية
يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية مهمة شاقة. أنت مُتعَبة، والوقت متأخر (أو مبكر جداً!) ولكن يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يمنح بشرتكِ بعض التوهج. تذكري فقط القيام بالتنظيف بعد التدريبات للحفاظ على بشرتك نقية وللشعور بالانتعاش.
-قومي بإضافة المقشر إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة
من الصعب تحديد السبب الذي يجعلها البشرة تبدو باهتة، ولكن عندما تصبح باهتة يمكنك معرفة ذلك إذا ستكون ليست جميلة أو مشرقة، وباهتة بعض الشيء. في بعض الأحيان يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو تراكم خلايا البشرة الميتة والجفاف والأوساخ اليومية وقومي باستخدام التقشير، إن إضافة مقشر لطيف إلى روتينك للعناية بالبشرة مرة واحدة في الأسبوع يعد من الطرق البسيطة لإزالة خلايا البشرة الميتة والحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونعومة. قومي بتبليل قطعة قماش دافئة لترطيب البشرة برفق أثناء تنظيفها.
-ابحثي عن فيتامين سي
يُعرف هذا الفيتامين بخصائصه المفيدة للبشرة حيث يُستخدم في العناية بالبشرة لمنحها إشراقاً ونضارة. كما أنه مضاد للأكسدة ويمكن أن يساعد على توفير الحماية لبشرتكِ ضد بعض الملوثات البيئية.



309 Views