فوائد البابونج للتنحيف

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:26
فوائد البابونج للتنحيف


فوائد البابونج للتنحيف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل رجيم البابونج ونصائح لخسارة الوزن ونبذة عن البابونج.

فوائد البابونج للتنحيف


1-يحافظ على مستوى السكر في الدم، ما يجعله مفيد لمريضات السكري اللاتي يتبعن أنظمة متنوعة للتخسيس.
2-ينظم عملية الهضم أثناء تخسيس الجسم.
3-يقاوم ظهور الهالات السوداء حول العينين.
4-يخلص الجسم من السموم والسوائل الزائدة.
5-يقلل تراكم الدهون الضارة في الجسم.
6-يكافح السمنة خصوصا في منطقة البطن والفخذ.
7-يحرق السعرات الحراية ضمن برنامج صحي متوازن.
8-يعمل على تهدئة الأعصاب ويحد من حالات القلق والتوتر المصاحبة للحميات المختلفة.
9-يساعد على استرخاء الجسم والراحة في النوم أثناء إتباع الرجيم.
10-يطرد الغازات ويزيل إنتفاخ البطن عند تناول بعض الأطعمة المقررة ضمن الحميات المتنوعة.
11-يزيد من نضارة البشرة ويقاوم ظهور علامات الشيخوخة المبكرة أثناء إتباع الحميات المتعددة.
12-يقوي جهاز المناعة أثناء إتباع الرجيم.
12-يمنع تشنجات العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية المصاحبة للتخسيس.

رجيم البابونج

-قبل أن تطبقي رجيم البابونج، اعلمي أنّه لا يساعدك على خسارة الوزن من دون أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً وأن تمارسي التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي لمدة 30 دقيقة يومياً. إذاً قومي بذلك مع اتباعك هذه الخطة اليومية.
1-الفطور:
كوب من شاي البابونج، حصة من الفاكهة مثل الأناناس أو التفاح أو البطيخ أو الشمام. في اليوم الثالث من الرجيم يمكنك أن تتناولي خلال وجبة الفطور كوباً من اللبن الزبادي الطبيعي.
2-وجبة خفيفة:
حصة من الفاكهة مثل التفاح أو الإجاص أو الأناناس. وفي اليوم الثالث يمكنك أن تتناولي كوباً من اللبن الزبادي مع القليل من حبوب الفطور الحلوة.
3-الغداء:
كوب من شاي البابونج قبل 30 دقيقة من موعد الوجبة. حصة من السمك أو الدجاج المشوي مع طبق من سلطة الروكا والطماطم والأفوكادو. يمكنك أن تضيفي بعض الخضار مثل الأرضي شوكة، الهليون أو البروكولي. وللتحلية تناولي حصة من الفاكهة.
4-وجبة خفيفة:
كوب من الجلو الخالي من السكّر أو من اللبن الخالي من الدسم.
5-العشاء:
كوب من شاي البابونج قبل 30 دقيقة من موعد الوجبة. طبق من الخضار مثل البروكولي أو السبانخ أو الجزر أو الفليفلة المطهوة على البخار مع ملعقة طعام من زيت الزيتون. عجة بياض البيض مع قطعة من الجبنة.
6-قبل النوم:
كوب من البابونج.

نصائح لخسارة الوزن

1– للحصول على بطن مشدودة تناولي كوب من الزنجبيل مضاف اليه عصير نصف ليمونة طازجة قبل الإفطار بنصف ساعة.
2– إستبدال الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية بالحلويات ذات السعرات الحرارية القليلة من شأنه أن يساهم في خفض الوزن.
3– تناول طبق واحد رئيسي يومياًمع الحرص على تقديم طبق من سلطة الخضراوات الطازجة معه.
4– ممارسة التمارين الرياضية أمر حيوي للصحة البدنية والعقلية. كما أن زيادة تكرار النشاط البدني بطريقة منضبطة وهادفة غالبًا ما يكون حاسمًا في إنقاص الوزن بنجاح.
5– الإستماع إلى الموسيقى المفضلة من شأنه أن يجعل الحماسة إلى الحركة تزداد فقد ذكر العديد بأن هذا يجعلهم يتحفزون لممارسة التمرينات الرياضية لوقت أطول مما اعتادوا عليه مما ساعد في خسارتهم لأوزانهم بشكل أسرع.
6– مشاهدة المسلسلات و البرامج التي تتخللها الإعلانات فأثناء الفواصل الإعلانية يمكن القيام بالحركة أو ممارسة الرقص أو القيام ببعض التمرينات الرياضية مما يؤدي إلى إحراق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم بدلا من الجلوس أمام التلفاز لمدة طويلة بدون حراك.
7– الحرص على تناول وجبة الإفطار في الصباح بعد ساعة من الإستيقاظ من النوم كحد أقصى لأن هذا يزيد من مقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية في فترة النهار بنسبة تصل إلى عشرين بالمائة.
8–لحرق السعرات بأقل مجهود أكثري من تناول التفاح والكيوي والفراولة والجريب فروت،لأن هذه الاطعمة تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، فالسعرات التي تستهلكينها في هضم هذه الفواكه أعلى من السعرات الموجودة بها أصلاً، وبذلك تستطيعين تناول الفاكهة وخسارة الوزن في نفس الوقت.
9– التقليل من تناول المأكولات السريعة فقد صرح العديد بأنهم قد استطاعوا خسارة ما يقرب من سبعة كيلو جرامات شهريا بعد تقليل تناولهم للوجبات السريعة لتصبح مرة واحدة فقط كل أسبوع و قد قاموا بإستبدال أصناف الوجبات السريعة بالدجاج المشوي و السلاطة.
10– الإمتناع عن تخزين المأكولات المملحة في المطبخ
فقد رأي الكثيرون أن الرغبة في تناول شرائح البطاطس تكون أقل عند عدم تواجدها في المنزل و التفكير في الذهاب إلى السوق من أجل شرائها.
11–الرصد الذاتي هو عامل حاسم في فقدان الوزن بنجاح. لذلك فيمكن للأشخاص استخدام مذكرات ورقية أو تطبيق جوال أو موقع ويب مخصص لتسجيل كافة العناصر الغذائية التي يستهلكونها كل يوم.

نبذة عن البابونج

ينتمي البابونج إلى عائلة تسمى Asteraceae، وهناك نوعان شائعان منه يتم استخدامهما؛ البابونج الألماني، والبابونج الرّوماني، ويعود موطنه الأصلي إلى أوروبا الغربيّة وشمال أفريقيا، والآن أصبح منتشرًا في جميع أنحاء العالم، وتم الإعتراف في فوائده منذ عدّة قرونٍ، وكان مشروبًا شعبيًّا لمختلف الثّقافات؛ فقد استخدمه الألمان في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وكان المصريون يكرّسون له الأعياد بسبب خصائصه العلاجية، والطبيّة، واستخدموه عن طريق سحقه، وتطبيقه على البشرة للحفاظ على وهج الشّباب، والوقاية من علامات الشّيخوخة، واليوم تعدّ الطّريقة الأكثر شعبيّة لاستخدام هذه العشبة القويّة عن طريق شربه كشاي، بهدف علاج العديد من الأمراض، والمشكلات الصحيّة المختلفة، وذلك نظرًا لفوائد البابونج للجسم، وتعدد فوائد البابونج للتخسيس أيضًا.



681 Views