فوائد أملاح البحر الميت

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 مارس, 2022 2:42
فوائد أملاح البحر الميت


فوائد أملاح البحر الميت كذلك سنتحدث عن فوائد ملح البحر الميت للقدمين وما هي أهم فوائد ملح البحر الميت للمنطقة الحساسة كذلك سنذكر ايضاأهم مكونات املاح البحر الميت كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد أملاح البحر الميت

1-يحسن ترطيب الجلد
إذا كنت تعاني من الجفاف المزمن للجلد، فإن إستخدام ملح البحر الميت قد يساعد في تحسين حاجز دهون البشرة لديك، و يساعد على تجديد رطوبته الطبيعية. جرب محلول ملح البحر الميت هذا على بشرتك بعد الإستحمام للحصول على بشرة رطبة.
2-ينقي المسام
بسبب خصائصه المزيلة للسموم و المطهرة، فإن ملح البحر الميت ينقي مسام الجلد عن طريق إزالة جميع المواد الغير مرغوب فيها إلى خارج الجسم بما في ذلك الخلايا الميتة، الأوساخ، التلوث، الزهم الزائد و الجراثيم التي تتجمع و تشكل حب الشباب و الرؤوس السوداء و الرؤوس البيضاء. عندما تشعر في أي وقت أنك تريد أن تضغط على الحبوب أو المسام على وجهك، تذكر بأنه يمكنك إستخدام قناع تقشير ملح البحر الميت اللطيف و الفعال بدلاً من ذلك:
ضع ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء صغير. إمزجهم جيداً معاً، ثم ضعه على الوجه و قم بفرك الوجه به. ثم إغسله بالماء الفاتر. سوف تحصل على مسام نظيفة بسرعة كبيرة بإستخدام هذه الطريقة الرائعة.
3-علاج حب الشباب
هل تعاني من حب الشباب في الوجه أو الظهر؟ إبدأ بإستخدام ملح البحر الميت! ملح لبحر الميت يحتوي على الكثير من الزنك و الكبريت، و اللذان أظهرا أنهما علاج فعال و جيد لحب الشباب عند إستخدامه موضعياً. لذلك إستخدمه كماسك تقشير لطيف أو وضعه في حوض الإستحمام لتطهير و تنظيف الجلد من حب الشباب.
4-يعالج قشرة الرأس
قل وداعاً لقشرة الرأس مع ملح البحر الميت، لأن محتواه من الكبريت و الصوديوم يساعد على التنظيف العميق لفروة الرأس من القشرة و يكافح في نفس الوقت نمو الخميرة و التي قد تكون سبب في تكون قشرة الرأس. قم بعمل ماسك تقشير لفروة الرأس.
5-يقلل من خشونة الجلد
عندما تنقع الجلد في حوض إستحمام به ملح البحر الميت فإن ذلك قد يساعد على تنعيم المناطق الخشنة في الجسم مثل المرفقين و الركبتين و الكعبين. إذا كنت تعاني من تشقق الكعبين، قم بإعداد حمام للقدمين عن طريق ملء الحوض بالماء الساخن، ثم إضافة 4/1 كوب من ملح البحر الميت، و عصير نصف ليمونة للمزيد من التقشير. قم بالإسترخاء و وضع قدميك في هذه المياه للحصول على كعب أكثر نعومة.
6-يقشر الجلد بلطف
يحتوي ملح البحر الميت على نسيج كاشط بسيط يساعد على التخلص من القشرة و الخلايا الميتة على سطح الجلد. بدلاً من شراء ماسك التقشير من المتاجر، إستخدم ملح البحر الميت بالإضافة إلى عنصر الترطيب مثل جوز الهند أو العسل الخام لبشرة نظيفة و ناعمة. إذا كنت تبحث عن ماسك تقشير جيد بملح البحر الميت، يمكنك شراء ماسك تقشير الجسم أسوترا. فهو لديه خصائص إزالة السموم، الترطيب للجلد.

فوائد ملح البحر الميت للقدمين

1- يحد من خطر الإصابة بالقدم الرياضي
يعاني الكثيرين من الإصابة بالقدم الرياضي الناتجة عن الفطريات، وقد يلجأون إلى استخدام تقنية نقع القدمين بالماء والملح.
يجدر الذكر أن الملح الانجليزي لا يقتل الفطريات التي تسبب الإصابة بالقدم الرياضي، إلا أنه قد يساعد في التخلص من الرطوبة، مما يجعل منطقة القدمين أقل ملائمة للفطريات.
2-يقلل من آلام القدم عند الرياضيين
من أهم فوائد نقع القدمين بالماء والملح أنه يعمل على التقليل من الألم الذي يشعر به الرياضيين على وجه الخصوص، وهذا لا يعني انه مُخصص للرياضين فقط، وإنما يستطيع الجميع استخدام الوصفة في حال عدم وجود مانع طبي.
3- يخفف من الإصابة بالالتهابات
أحد فوائد نقع القدمين بالماء والملح أنه يخفف من الإصابة بالالتهابات، حيث يدعي البعض أن الملح الانجليزي يساعد في إزالة السموم من الجسم، إلا أنه لا يوجد حتى الآن دراسات علمية تؤكد ذلك.
السبب وراء هذا الاعتقاد هو أن امتصاص الجلد لمادة المغنيسيوم الموجودة في هذا الملح من شأنها أن تزيد من مستويات المعدن في الجسم، وبتالي التقليل من الالتهاب.
قد يؤدي تقليل الالتهاب إلى تخفيف الألم والتصلب المرتبطين بحالات التهاب المفاصل، والنقرس.
4- يساعد في تقشير الجلد
يعد نقع القدمين بالماء والملح طريقة جيدة من أجل التخلص من الجلد الميت القديم، واستبداله بطبقة جديدة صحية.
لتقشير الجلد فقط يتم نقع القدمين بالماء والملح، وتركها رطبة وناعمة، مع ضرورة تجفيفها جيدًا بعد الانتهاء من ذلك.
5- يقلل من الرائحة الكريهة للأقدام
قد يساعد أي نوع من نقع القدم في تقليل الرائحة وتنظيف القدمين، حيث أن من فوائد نقع القدمين بالماء والملح المساهمة في التخلص من البكتيريا التي تسبب هذه الرائحة

فوائد ملح البحر الميت للمنطقة الحساسة

1-تخليص هذه المناطق من الإفرازات الكثيفة والالتهابات التي تصيبها وتسبب الكثير من المشاكل.
2-تنظيف جميع المناطق الحساسة وتعقيمها بشكل جيد لإزالة جميع أنواع البكتيريا الضارة والميكروبات منها.
3-الاحتفاظ بالمناطق الحساسة في وضع حمضي دائمًا.

مكونات املاح البحر الميت

1- كلوريد البوتاسيوم بنسبة 37%.
2-كلوريد الصوديوم بنسبة 8%.
3-كلوريد المغنيسيوم بنسبة 53%.
4- أيونات البروميد. الكبريتات.



394 Views