فوائد أكل الثوم مع الزبادي على الريق

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2021 12:15
فوائد أكل الثوم مع الزبادي على الريق


فوائد أكل الثوم مع الزبادي على الريق وفوائد الثوم مع الزبادي للمعدة وفوائد الثوم مع الزبادي لصحة الشعر وطريقة عمل الزبادي في المنزل واضرار أكل الزبادي على الريق، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد أكل الثوم مع الزبادي على الريق

1- يساعد خليط الثوم مع الزبادي على منح الجسم القوة وصلابة العظام ومرونتها ومكافحة التهابات المفاصل.
2- الزبادي والثوم من أبرز الأكلات التي تقي الجسم من الأنفلونزا قبل حصولها ويعالجها في حالة حدوثها .
3-تشير الأبحاث و الدراسات إلى أن الثوم والزبادي يحميان من الأورام السرطانية بفضل المركبات الموجودة فيهما.
4-يساعد خليط الثوم على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات.
5- يلعب الزبادي بالثوم دورًا هامًا في القضاء على الديدان والبكتيريا المعوية .
6- يخفض الثوم والزبادي الضغط المرتفع و ينظف الشرايين من الدهون الضارة.
7- ينقى الثوم والزبادي الدم من السموم ويقي من التسمم الغذائي .
8-يعالج الزبادي والثوم التهابات البروستاتا وتضخمها .
9-يقضي الزبادي والثوم القضاء على التهابات اللوز والغدد .
10-الحماية من الإصابة بمرض هشاشة العظام، حيث يحتوي الزبادي على العناصر الأساسية المهمة في المحافظة على صحة العظام.
11-يحتوي على: الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفسفور، بالإضافة إلى الفيتامين دال، وتساعد جميع هذه الفيتامينات والمعادن في الوقاية من هشاشة العظام. تعد هشاشة العظام شائعة عند كبار السن، تكون كثافة العظم منخفضة عند هؤلاء الأشخاص، وبالتالي يعد هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للكسور.
12-يساعد الزبادي على تخفيض الوزن، حيث يعد من الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم، والتي تعمل على زيادة مستوى الهرمون الذي يحد من الشهية. يرتبط استهلاك الألبان بانخفاض الوزن ونسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر. يساهم الثوم في تنظيم شكل الخلايا الدهنية في الجسم، حيث يتم تحويل الخلايا قبل الشحمية إلى خلايا دهنية، وذلك عن طريق نشاط التهابي في الجسم. وبالتالي، تساهم الخاصية المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم في تقليل هذا التحويل، وبالتالي تحد من زيادة الوزن.

فوائد الثوم مع الزبادي لصحة الشعر

1-هذا الخليط مفيد جداً للشعر كونه يحافظ على لمعان وبريق الشعر، ويزيد من كثافته، ويقوي بصلاته، هذا بفضل العناصر الغذائية الموجودة به والتي يحتاج إليها الشعر بشكل أساسي للنمو صحي.
2-بفضل المواد المرطبة الموجودة في الزبادي، فهو من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر وفي نفس الوقت أكثر أمان من المستحضرات الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالشعر على المدى الطويل.
3-يمكن استخدام هذا الخليط لعلاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته عن طريق تطبيق هذه الوصفة، يتم خلط معلقتين من الزبادي مع معلقة صغيرة من الثوم المطحون، ثم يُطبق الخليط على الشعر مع تدليك الفروة الرأس بحركات دائرية خفيفة، ومن ثم يُترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

فوائد الثوم مع الزبادي للمعدة

-حرق الدهون في منطقة البطن وبالتالي تحسين قوام الجسم ليبدو أكثر جمالاً.
-تحسين عملية الهضم بفضل قدرته على إصدار العصارة الهضمية مما يمنع انتفاخ المعدة.
-التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
-تطهير المعدة من الميكروبات والقضاء على الديدان.
-طرد الغازات وتخفيف حالات الإسهال.

اضرار اكل الزبادي على الريق

-يعتقد الكثير من الناس أن تناول الزبادي في الصباح على الريق يكون له أضرار تتمثل في حموضة المعدة فهل هذا الاعتقاد صحيح؟
أكد بعض الأطباء أن هذا الاعتقاد ليس صحيح لأن الكثير منا يتناول الزبادي في الصباح ولا يشعر بأي حموضة.
-ومن الممكن أن يحدث حموضة بالفعل ولكن ليس عند كل الناس فهؤلاء الذين يصابوا بالحموضة قد تكون أسباب أخرى صحية أو أن لديهم حساسية من منتجات الألبان.
-كما أشار الأطباء إلى أن بعض الأشخاص الذين سوف نذكرهم الآن هم الممنوعون من تناول الزبادي على الريق، وهم الأشخاص المصابون بالتهابات المعدة والارتجاع المريء.
-ولكن أوصى الطبيب بإمكانية تناول هؤلاء الأشخاص الزبادي المصنوع في المنزل منزوع الدسم لأن الزبادي الجاهز يحتوي على مواد حافظة تسبب الحموضة وتكون ذات طعم حامض.

طريقة عمل الزبادي في المنزل

إحضار كيلو لبن حليب وغليه على النار ثم تركه ليبرد وبعد أن يبرد ويصبح دافئاً يضاف له كوب من الزبادي ويقلب جيداً ثم يصب في أكواب للزبادي وتوضع الأكواب في صينية ويمكن اتمام التحضير بطريقتين وهما:
-إما تسخين لتر من الماء وجعله دافئاً قبل السخونة بدرجة ثم صب الماء الدافئ حول الاكواب في الصينية وتغطية الصينية بغطاء محكم.
-والطريقة الثانية وهي عن طريق تسخين الفرن وإطفائه ثم وضع صينية الزبادي به وإغلاق الفرن جيداً وترك الزبادي لمدة أربع ساعات أو أكثر لحين التماسك والقوام المعتدل.



1282 Views