فن الإتيكيت للبنات

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:16
فن الإتيكيت للبنات


فن الإتيكيت للبنات كذلك سنتحدث عن أنواع الإتيكيت كذلك سنذكر ايضا ما هو تعريف الإتيكيت وما هو إتيكيت الكلام كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فن الإتيكيت للبنات

1- من غير المسموح إظهار كعبي الحذاء، أثناء الجلوس. وعند الرغبة في عقد الرجلين، يجب الامتناع عن تحريكهما، مع الحرص على أن يكون كعبا الحذاء نظيفين.
2- من غير اللائق أن تخرج الفتاة من حقيبة يدها مستحضرات التجميل أمام الآخرين. وكذلك، من غير المستحبِّ أن تنظر في مرآة الجيب طويلًا، وأن تسرِّح شعرها بيدها من حين إلى آخر، خصوصًا أثناء الحديث مع الموجودين.
3- من الضروري أن تتجنَّب الفتاة المبالغة في التبرُّج، ومن غير المقبول استخدام مستحضرات التجميل من قبل الفتيات دون سنِّ السابعة عشر.
4-من غير المسموح أن تمشِّط الفتاة شعرها على المائدة، أو في أي مكان عام آخر، وذلك حتَّى لا يسقط الشعر في الطعام. ويفضَّل في هذه الحالة، ردّ الشعر إلى الخلف طوال فترة تناول الطعام، إلى حين ترك المائدة.
5- من المُفضَّ تجنُّب حمل حقيبة اليد الضخمة، إذا لم تتمتَّع الفتاة بقامة طويلة، وكان جسمها ممتلئًا.
6- من غير المقبول المبالغة في التحلِّي بالـاكسسوارات، علمًا أنّه يُمكن الاكتفاء بسبع قطع منها كحدٍّ أقصى.

أنواع الإتيكيت

1-إتيكيت زيارة المريض
في حالة كان الشخص مريض بالمستشفى ، يكون إتيكيت زيارة المريض اطلب الإذن للزيارة ، اغسل يديك. ضع في اعتبارك الحساسية والقيود المفروضة على الزينة والهدايا. أغلق الهاتف الخلوي. حافظ على الزيارة قصيرة. غادر إذا وصل الطبيب أو الممرض .
2-الإتيكيت الاجتماعي
الآداب الاجتماعية مهمة للفرد لأنها تعلمه كيفية التصرف في المجتمع.
3-الإتيكيت في الشركات
تشير آداب الشركات إلى الطريقة التي يجب أن يتصرف بها الفرد أثناء وجوده في العمل . كل واحد يحتاج إلى الحفاظ على لياقة المنظمة . لا تتواجد في الاماكن غير الضرورية أو تختلس النظر في مقصورات الآخرين.
4-الإتيكيت في الحمام
تشير آداب الحمام إلى مجموعة القواعد التي يجب على الفرد اتباعها أثناء استخدام الحمامات العامة أو مراحيض المكتب . تأكد من ترك الحمام نظيفًا ومرتبًا للشخص الآخر .
5-الإتيكيت في الزفاف
الزفاف هو حدث خاص في حياة كل فرد. يجب على الأفراد التأكد من أنهم يتصرفون بحكمة في حفلات الزفاف. لا تتأخر أبدًا عن حفلات الزفاف أو الشرب دون حسيب ولا رقيب.
6-الإتيكيت الاجتماعات
تشير آداب الاجتماع إلى الأساليب التي يحتاج المرء إلى اعتمادها عندما يحضر أي اجتماع أو ندوة أو عرض تقديمي وما إلى ذلك. استمع لما سيقوله الشخص الآخر. لا تدخل غرفة الاجتماعات أبدًا بدون دفتر ملاحظات وقلم. من المهم تدوين النقاط المهمة للرجوع إليها في المستقبل.
7-الإتيكيت في الهاتف
من الضروري معرفة كيفية تفاعل المرء مع الشخص الآخر عبر الهاتف. تشير آداب الهاتف إلى الطريقة التي يجب أن يتحدث بها الفرد على الهاتف. لا تضع الشخص الآخر في حالة انتظار طويلة. تأكد من تحية الشخص الآخر. اعتني بنبرة صوتك ونبرة صوتك.
8-الإتيكيت في الأكل
يجب على الأفراد اتباع بعض اللياقة أثناء تناول الطعام في الأماكن العامة. لا تصدر ضوضاء أثناء الأكل . لا ينبغي للمرء أن يترك المائدة إلا إذا انتهى الجميع من الأكل.
9-الإتيكيت في العمل
تتضمن آداب العمل طرقًا لإجراء عمل معين . لا تغش العملاء أبدًا . إنه ببساطة غير أخلاقي .
10-اتيكيت هدايا الزيارات
لا تتوقع منهم استخدام الهدية على الفور أو فكها على الفور وهذه اول خطوة في اتيكيت هدايا الزيارات . إنهم في وضع “الاستضافة” ومن المحتمل أنهم لا يريدون تحويل الكثير من الانتباه بعيدًا عن ضيوفهم الآخرين. اسأل المضيف أو المضيفة في وقت مبكر عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك إحضاره للمناسبة للمساهمة. لا تنطبق هذه النصيحة دائمًا على أشياء مثل احتفالات أو حفلات الزفاف ، حيث قد لا يُتوقع أي رد فعل في نفس الوقت للمضيف ولكن احضر الهدية على أي حال . ولكن إذا شعرت أنهم يجهزون شيئًا ما مسبقًا ، فلا تتردد في الاتصال بهم للمساعدة.

تعريف الاتيكيت

أصل كلمة إتيكيت فرنسية، ويقابلها في اللغة العربية مصطلح الذوق، والتي تعني آداب المعاشرة وقواعد التشريفات وسمة الاحترام ودليل يحكم السلوك الاجتماعي طبقًا للمعيار التقليدي المعاصر في المجتمع لدى الطبقة المعاصرة، أو المجموعة

إتيكيت الكلام

1-الإستماع بإنصات إلى الرجل أثناء التحدث، وعدم الإنشغال بأشياء أخرى، مع الإنتباه والتركيز الكلي، وترك أي شيء آخر يشتت الإنتباه.
2- إعطاء الرجل أو الزوج الفرصة الكاملة لينهي كلامه، ويعبر عما بذهنه من أفكار دون مقاطعة حديثه.
3-الإستماع بإهتمام إلى حديث الرجل بغرض الفهم وليس بغرض المعارضة والإنتقاد. الإنتباه لكل كلمة يقولها زوجك، مع مراقبة حركة يديه ونظرة عينيه، لمعرفة ما يود أن يقوله ولم يستطع توصيله لكي.
4-عدم التسرع في فهم كلام الزوج، وعدم الإسراع في الرد قبل الإنتهاء من حديثه.
5- إذا كنتي تردين على ما يقوله زوجك، فلا بد من التوقف للحظات بين الحين والآخر، لإعطائه فرصة للرد على ما تقولين. الإهتمام بالحديث والملاحظات التي يبديها لك زوجك، دون أن تعطيه الشعور بأنك مستعجلة أو مللت من حديثه، إذا إذا طال الوقت.



273 Views