فستان سهرة طويل

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر, 2022 1:36
فستان سهرة طويل


فستان سهرة طويل وكذلك فستان سهرة طويل للمحجبات، كما سنعرض نصائح مهمة اتبعيها عند اختيار فساتين السهرة لإطلالة رائعة، وكذلك سنقدم فستان سهرة قصير، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فستان سهرة طويل

فساتين سهرة طويلة من القطع الهامة بخزانة كل امرأة، فهي تمنحك مظهر جذاب في كل مرة ترتديها وبرغم من أن هناك بعض الأصدقاء لا يتفقون معي أن فساتين السهرة الطويلة لا تتناسب مع قوام كل امرأة، ولكنني أؤمن أن هناك أكثر من موديل للفساتين الطويلة ملائمة مع شكل جسم كل امرأة لذلك أردت أن أساعدك في معرفة موديل فساتين سهرة طويلة حسب شكل الجسم.
1- فستان سهرة طويل لقوام التفاحة:

هي المرأة التي تتميز بإمتلاء في منتصف الجسم أي في منطقة البطن والخصر. لهذا وإن كنت من أصحاب القوام التفاحة عليك اختيار فساتين السهرة الطويلة بقصة الـ A Line أو المنفوشة وبالتحديد الفساتين التي تقوم بتحديد الخصر ولكن بشكل علوي أي في منطقة أسفل الصدر. لأن إن تم تحديد الخصر سوف تظهر البطن ممتلئة، ويفضل الابتعاد عن ارتداء فساتين سهرة طويلة محددة للقوام كي لا تظهرك بجسم ممتلئ.
وتعد أيضًا فساتين السهرة الطويلة الـ Wrap dress من أكثر الموديلات التي يمكن أن تتناسب مع شكل قوام التفاحة. كما يجب الانتباه عند اختيار الفساتين المطرزة بألا تكون بشكل أفقي ويفضل أن تكون التطريزات رأسية كي لا تزيد من شكل الجسم. وأيضًا تعد الفساتين السهرة الطويلة بفتحة صدر V هي الأنسب لك لأنها تمنحك قوام أقل مما أنت عليه.
2- فستان سهرة طويل لقوام الساعة الرملية:

فستان سهرة طويل للمحجبات

مع قدوم موسم الأفراح، تقف كثير من الفتيات حائرة في اختيار موديلات فساتين سواريه أنيقة وعصرية لارتدائها في سهراتهن، ولكن في نظري هذه المشكلة لا يجب أن تكون عائقًا كبيرًا الآن، خاصة مع زيادة إقبال بيوت الأزياء على تقديم تصاميم مميزة مناسبة للمرأة المحجبة ومن هنا إليك أفكار متنوعة لقصات فساتين سهرة للمحجبات تواكب أحدث صيحات الموضة، فاختاري منها ما يناسبك.
فهناك العديد من الصيحات التي ظهرت في موضة الفساتين السواريه لهذا العام منها الفساتين ذات التنانير الضخمة والمنفوشة، وكذلك الفساتين الضيقة المزودة بتنورة تنسدل من الجانبين، بالإضافة إلى صيحة الكاب والـ Crop Top وغيرها من الأفكار المطروحة في الصور بالأسفل.
1- الفستان المنفوش الكبير:

هذا الفستان أصبح علي عرش الفساتين السواريه في السنوات الماضية، نظرا لأنه يحدد منطقة الخصر بشكل واضح وهذا ما تتمناه جميع الفتيات والشابات لتحقيقه في المناسبة القادمة لهن.
هذا الفستان مناسب لجميع أشكال الجسم ولو كانت لديك أرداف كبيرة أو من صاحبات الجسم الكمثري، فهذا الفستان سوف يداري الكثير من هذه المنطقة، لكنني أعتقد أنه غير ملائم للجسم الساعة الرملية نظرا لأنه يمحي تماما تفاصيل وتقاسيم الجسم بالكامل.
2- فستان مع شال طويل بقصة من الأكتاف:

هذه القصة من الفساتين ترسم خطا طويلا بطول الجسم مما يشتت الأنتباه عن أي منحنيات غير مرغوبة في الجسم فبالتالي سيكون ممتازا لصاحبات الجسم التفاحي أو ذوات الصدر الكبير والأذرع الكبيرة أيضا.
أما عن طريقة اختيار الأقمشة، فأنصحك باختيار نوعين من القماش مختلفين عن بعضهم البعض لكن بنفس اللون، ويفضل أن يكون قماشة الفستان الأساسي تحتوي على تفاصيل تطريز وقماش الشال يكون من الشيفون أو الستان السادة.
3- فستان مع ذيل اضافي منفصل:

هذا الفستان يجمع ما بين تصميم ذيل السمكة Mermaid والفستان المنفوش، فلو كنت تريدين الجمع ما بين هذان التصميمان فلا تترددي في تجربة هذا التصميم من الفساتين الذي سيكسر حاجز الملل الخاص بالفساتين التقليدية العادية.

نصائح مهمة اتبعيها عند اختيار فساتين السهرة لإطلالة رائعة

1- تجنبي الفساتين البيضاء في حفلات الزفاف:
إن كنتِ تستعدين لحضور حفل زفاف وتبحثين عن موديلات فساتين سهرة يجب عليك الانتباه جيداً بتجنب اختيار اللون الأبيض أو العاجي. لأن هذه الدرجات يمكن أن تجعلك إطلالتك متقاربة مع إطلالة العروس وهو بالتأكيد الأمر الذي سوف يزعجها كثيراً. لذلك من الأفضل تجربة اختيار الألوان البسيطة مثل الأسود أو الفضي أو الذهبي أو تجربة ألوان الباستيل أو الدرجات الداكنة البسيطة.
2- اختاري فستان السهرة المناسب لشكل قوامك:
يجب الاهتمام جيداً باختيار فساتين السهرة تبعاً لشكل قوامك فهذه القاعدة من أكثر الأشياء التي يمكن أن تمكنك من الحصول على إطلالة رائعة بشكل بسيط. وذلك سواء كنت من أصحاب الجسم الكمثرى أو المستطيل أو التفاحة أو المثلث المقلوب أو الساعة الرملية لأن هناك تصميمات تعمل على إظهار مميزات القوام وإخفاء العيوب من خلال حيل بسيطة.
أيضاً يجب الانتباه جيداً لاختيار أطوال فساتين السهرة التي تتناسب معك سواء كنت قصيرة القامة أو طويلة. فدائماً هناك تصميم فستان سهرة مناسب لكِ يجب عليك اختياره إن كنت تبحثين عن إطلالة مثالية تخطف الأنظار في السهرة أو المناسبة التي تتواجدين بها.
3- اقتني فساتين سهرة تتناسب مع أجواء كل حفل:
يجب الحرص جيداً باختيار فساتين السهرة ليس فقط تبعاً لذوقك وشكل قوام بل يجب الانتباه أن تتناسب مع أجواء الحفل سواء حفل زفاف صديقتك أو حفل صغير في أحد الكافيهات أو الفنادق أو بمكان مفتوح. وبناءً على أجواء الحفل ومكان إقامته اختار فستان السهرة.
حيث يمكنك اختيار الفساتين الفخمة المطرزة أو المنفوشة فقط مع الحفلات الكبيرة وليس في مكان مفتوح كي لا تكون إطلالتك غريبة. لهذا يجب أن يتوفر لديك موديلات فساتين سهرة كوكتيل تتناسب مع الحفلات الصغيرة والفساتين الفخمة المنفوشة التي تتناسب مع الحفلات الكبيرة لضمان إطلالة ساحرة تخطف أنظار جميع من حولك.
4- اعتمدي مشدات للقوام تتناسب معك:
تلعب المشدات أو الكورسيه دور كبير في الحصول على إطلالة رائعة لإظهار قوامك ممشوق سواء كنت ممتلئة أو بقوام متوسط الحجم. ولكن يتم في النهاية اختيار المشد أو الكورسيه تبعاً لشكل قوامك أو الجزء الذي ترغبين في تقليل حجمه. فمثلاً إن كنت من أصحاب الجسم الكمثرى أو التفاحة اختيار شورت يعمل على شد الجزء السفلي من الجسم ومنطقة البطن.
أما إن كنت ممتلئة بالقوام بشكل عام فيمكنك اختيار المشد الذي يعمل على تحديد منطقة الصدر وشد باقي أجزاء الجسم لضمان الحصول على مظهر رائع مع الفساتين السهرة بشكل مبهر يخطف الأنظار.
5- اختاري الأحذية ذات الكعب العالي المريحة:
يجب الحرص على اختيار الأحذية ذات الكعب العالي في السهرة بعناية شديدة. فأغلبنا يجد صعوبة في ارتداء الكعب العالي بأغلب السهرات والمناسبات المهمة. لهذا يجب الحرص على اختيار التصميم الذي يقلل من شعورك بالألم مثل موديلات الأحذية الـ Platform shoes.
أما إن كنت لست قصيرة القامة فلا تترددي من اختيار الأحذية ذات الكعب القصيرة الـ Kitten Heels لأنه يعكس مظهر أنيق ومناسب للسهرات والحفلات وفي نفس الوقت لن يشعرك بأي ألم عند ارتدائها لفترة طويلة.

فستان سهرة قصير

في الحقيقة خطفت أنظارنا الكثير من موديلات الفساتين القصيرة في بعض المناسبات، فاجتمع بعض دور الأزياء على تقديم بعض موديلات بعينها وقد تنوعت موديلات الفساتين التي يمكن أن تساعدك في الحصول على مظهر رائع بمختلف الأوقات والمناسبات، ومن هذه الفساتين التالي:



227 Views