فساتين شيفون قصيرة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر, 2022 2:16
فساتين شيفون قصيرة


فساتين شيفون قصيرة كذلك سنتحدث عن نصائح لارتداء الشيفون أيضا سنتحدث عن نصائح لارتداء الشيفون كما سنذكر كذلك كيف تُصنع خامة الشيفون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فساتين شيفون قصيرة

1-فساتين شيفون مشجرة

الفساتين المزركشة أو المشجرة والمنقوشة بالورود هي جذابة وملفتة للغاية هناك عدة ألوان منها للاختيار من بينها كأن تختاري واحد باللون الكحلي وأن يكون مزركش بالورود الحمراء أو الزهرية.
2-فساتين بقصة مستقيمة

لإطلالة مميزة يمكن اختيار فستان شيفون مزين بالورود الزاهية وأن يكون مستقيم من الأعلى للأسفل. فهذا الموديل يناسب ذوات الجسم المستطيل حيث يمكن اختيار واحد باللون الرمادي وأن تكون الورود باللون الروز. كما يمكن تنسيقه مع حجاب
مادي وحذاء أسود بالكعب العالي.
3-فساتين متعددة الطبقات

انتشرت موضة الفساتين متعددة الطبقات بشكل كبير في الآوانة الأخيرة حيث يمكن اختيار واحد شيفون له طبقات عديدة. هناك الكثير من الألوان لتختار منها المرأة اللون الذي يناسب لون بشرتها مثل فستان شيفون أبيض مشجر بطبعات باللون الأسود وتنسيقه مع حجاب وحذاء أبيض اللون.
4-فستان شيفون للسهرة

لإطلالة ملفتة وساحرة يمكن ارتداء فستان له قصة حورية البحر من قماش الشيفون الرائع حيث يمكن اختيار واحد مطرز على طوله أو يمكن أن يكون مطرز عند منطقة الصدر فقط.
5-فساتين شيفون قصيرة

الفساتين القصيرة فساتين أنيقة يمكن ارتداؤها في المناسبات المختلفة كما يمكن تنسيقها بكل سهولة للحصول على إطلالة أنيقة وجميلة. كذلك فإن هذا النوع من الفساتين يناسب النساء من مختلف الأعمار لكن يجب اختيار واحد يناسب شكل جسمها.

نصائح لارتداء الشيفون

1- يمكن لك أن تختاري الطرحة الأنسب حسب لون التنورة الشيفون، وذلك حتى تظهري بإطلالة أكثر من رائعة.
2-اختاري التنورات الشيفون المعتمة أي التي لا يظهر من خلالها شيء.
3- ارتدي التنورات الشيفون البراقة ولكن نسقيها مع القميص الذي يحمل نقوشا بارزة.
4- عندما تقومين باختيار التنورة الشيفون، لا تنس أن تختاري التنورة المبطنة.
5- يمكنك أيضا أن ترتدي التنورة الشيفون مع الحجاب وتشعرين بالراحة عن طريق ارتداء بنطلون قصير أسفل التنورة الشيفون لينتهي بعد الركبة.
6- عندما تنسقين الحجاب مع التنورة الشيفون، يجب عليك أن تختاري حجابا بسيط من الستان أو الشيفون يحمل لمعة بسيطة.
7- إن ارتديت التنورة الشيفون بدرجات داكنة، فيجب عليك أن تنسقي معها الإكسسوارات البراقة والساطعة أو الملونة لتحد من دكانة اللون.

فساتين شيفون سادة

فيما يلي سوف نعرض اروع فساتين شيفون سادة:


فستان سواريه رائع جدا يناسب إطلالتك الأنيقة وهي فستان مصنوع من القماش الشيفون و حيث أنه فستان ضيق من الأعلى وله حزام ستان بنفس اللون حول الخصر وينسدل على واسع ومنفوش بطبقات من الشيفون وهو أيضاً بأكمام واسعة.

فستان مصنوع من طبقات الشيفون الناعمة وهو فستان رائع وبسيط وهو أيضاً فستان سادة به حزام من على الخصر من نفس نوع القماش ولونه أزرق وبه من على الصدر دانتيل أزرق وهو أيضاً منسدل على واسع.

فستان رائع وأنيق وهو فستان باللون الكحلي الفاخر ومصنوع من القماش الشيفون الشفاف وبه بطانة من القماش السميك وهو ضيق ومنسدل على واسع بأكمام واسعة وشفافة وعلى الأكتاف ومشغول بتطريزات باللون الفضي بالإضافة إلى الاستراس.

فستان بسيط ومميز وهو فستان مصنوع من طبقات الشيفون فوق بعضها وضيق من الأعلى ومنسدل على منفوش بأكمام طويلة وهو فستان باللون البني الفاتح.

فستان شيفون اسود

من أروع وأجمل الفساتين هو الفستان الشيفون الأسود ذات الكم الطويل بحيث يبرز للمرأة أنوثتها وجمالها ويجعلها أكثر اشراقًا ويناسب هذا الفستان مناسبات الزفاف أو لسهرة ما فعند خروج المرأة لسهرة ما لابد من خروجها بأرقي وأجمل الفساتين وهو فستان الشيفون الأسواد المعروف بمدي جمالة واناقته.

مميزات الشيفون

1- يعتبر الشيفون من أنسب الأقمشة لأصحاب البشرة الحساسة التي تعاني من المشاكل الجلدية، بفضل تركيبة الشيفون التي لا تجعله يتفاعل مع الجلد ويمتص العرق ولا يتسبب في تكوين أي بكتيريا ضارة.
2-خفة ونعومة الشيفون تجعله من الأقمشة المفضلة للنساء طوال فصل الصيف لتجنب ارتفاع درجات حرارة الجسم أو الإحساس بأي سخونة.
3- الشيفون من الأقمشة المرنة المريحة عند الاستخدام وعند الارتداء، فلا ترهق المصممين عند العمل، ولا المستهلكين.
4- قماش الشيفون جيد مطلي ويحافظ على اللون. حتى مع الغسيل المتكرر، ولا يتلاشى اللون في الشمس
5- قماش الشيفون من الأقمشة متعددة الاستخدامات التي يمكن الاستفادة منها في أوجه متعددة.

كيف تُصنع خامة الشيفون؟

يصنع الشيفون في الأصل من خيوط الحرير الطبيعي. كان يعتبر مادة النخبة، التي لا يمكن تحملها إلا النبلاء والأثرياء. في القرن الثامن عشر، كان الشيفون مازال في أوروبا فقط. هناك اقتراحات بأنه وصل إلى هناك في وقت مبكر على ما يسمى طريق تجارة الحرير، وبدأ إنتاجه في الدول الأوروبية بعد ذلك بسنوات.
في بداية القرن العشرين، مرت صناعة الأقمشة بثورة تكنولوجية، مما أدى إلى إنتاج أقمشة مخلوطة تعتمد على قماش الشيفون، كانت المادة القديمة باهظة الثمن، التي ارتبطت بتكنولوجيا إنتاج الأقمشة الطبيعية. ولكن مع اختراع الكابرون والبوليستر ونظائره الاصطناعية، أصبحت عملية الإنتاج التكنولوجية أبسط بكثير، مما أدى إلى انخفاض أسعار المواد وزيادة في حجم الإنتاج. لم تكن الأقمشة الاصطناعية أسوأ من الأقمشة الطبيعية، كانت مشرقة بنفس القدر، لكنها في نفس الوقت أكثر دواما.
يحتوي الشيفون على مقطع عرضي ثلاثي من خيوط الحياكة العادية، مما يمنحه خصائص متانة إضافية. في وصف النسيج، تشير كل جهة تصنيع إلى التكوين الدقيق وأنواع ألياف قماش الشيفون. اعتمادًا على الإضافات، يبدو الشيفون مختلفًا.



239 Views