غسول المرة والملح للالتهابات

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 19 مايو, 2021 4:58
غسول المرة والملح للالتهابات


غسول المرة والملح للالتهابات غسول الماء والملح للالتهابات اضرار الماء والملح للمهبل كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

غسول المرة والملح للالتهابات

سواء كان ذلك باستخدام ملح الطعام أو ملح إبسوم (الملح الإنجليزي)، فإن العناصر المتوافرة فيه من الأملاح المعدنية تساعد على منع نمو الفطريات وعلاج الالتهابات المهبلية بشكل فوري.
للاستخدام: ضعي نصف كوب من ملح الطعام وملعقة كبيرة من المرة في حوض الاستحمام مع إضافة الماء الدافئ بكمية كافية لتغطية الجزء السفلي من الجسم. استرخي بداخل الماء الدافئ والملح لمدة 20 دقيقة واستخدمي المحلول لتطهير المنطقة الخارجية من المهبل وليس من الداخل. لا ينصح بتكرار استخدام الملح لتنظيف منطقة المهبل أكثر من مرتين أسبوعيًا، فقد يتسبب في جفاف الجلد الشديد.

طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل

بالإضافة لعلاج التهابات المهبل بالملح، نذكر لكم في ما يأتي بعض الطرق الطبيعية الأخرى التي تساعد في علاج التهابات المهبل:
1. تناول الزبادي
يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الطبيعي الذي يعزز البكتيريا الصحية بالجسم، وبالتالي الحفاظ على بيئة مهبلية متوازنة، ويمكن أن يساعد في الوقاية من البكتيريا السيئة.
وللحصول على فوائده العديدة في تقليل التهابات المهبل والحفاظ على صحته، ينصح بتناول وجبة واحدة على الأقل من الزبادي يوميًا.
قد يساعد وضع الزبادي العادي على المنطقة في استعادة التوازن وتقليل التهيج. يمكنك أيضًا غمس السدادة المهبلية في الزبادي وإدخالها بالمهبل لكن يجب عليك استشارة الطبيب المختص أولًا.
2. تناول الثوم
يحتوي الثوم على خصائص قوية مضادة للجراثيم، ويمكن استخدامه كعلاج منزلي لالتهاب المهبل البكتيري.
ينصح بتناول الثوم على الريق للحصول على فوائده، وكذلك يمكن إضافته إلى مختلف الأطباق، حيث أنه يضيف نكهة مميزة ويعزز صحة الجسم.
3. زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في علاج التهاب المهبل البكتيري فهذه الطريقة يمكن اعتمادها بدلًا من علاج التهابات المهبل بالملح إذا لم تنجح معك.
ولكن يجب تخفيف زيت شجرة الشاي قبل استخدامه، ويكون ذلك بواسطة خلطه مع زيوت أخرى خفيفة أو ما يعرف بزيت ناقل، مثل: زيت جوز الهند، أو زيت اللوز الحلو، أو زيت الزيتون.
وللحصول على فوائد زيت شجرة الشاي اتبعي الخطوات الاتية:
– اختاري زيت ناقل ليس لديك نوع من أنواع الحساسية اتجاهه.
– اخلطي 5 إلى 10 قطرات من الزيت الناقل الذي قمتي باختياره مقابل قطرتين من زيت شجرة الشاي.
– قومي باختبار كمية صغيرة من هذا المزيج على الجلد قبل استخدامه على أنسجة المهبل الرقيقة، وفي حالة عدم وجود أي ضرر خلال 24 إلى 48 ساعة، فيمكن استخدامه على المهبل دون قلق.
– قومي بتدليك المهبل من الخارج بهذا المزيج.
وفي طريقة أخرى للاستخدام:
– قومي بوضع مزيج الزيوت على سدادة المهبل.
– ضعي السدادة داخل المهبل ثم إزالتها بعد ساعة.
– قومي بإزالة السدادة الطنية على الفور في حالة الشعور بتهيج وحكة في منطقة المهبل.
4- خل التفاح
– يمكن أن يوفر خل التفاح الراحة في حالة الإصابة بالتهابات المهبل، حيث أنه يساعد على استعادة الحموضة الطبيعية في المهبل.
– ولعلاج الالتهابات المهبلية، يتم إضافة كوبين من خل التفاح إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ وليس الساخن، والجلوس فيه لمدة 15 دقيقة أو من خلال عمل مغاطس صغيرة الحجم كما تم ذكره في علاج التهابات المهبل بالملح.

محاذير استخدام الملح على المهبل

هل يمكن استخدام الملح على منطقة المهبل دون التعرض لآثار جانبية سلبية؟ أشارت بعض الدراسات إلى “إمكانية استخدام الملح الإنجليزي كبديل منزلي آمن نوعًا ما لتخفيف الآلام البسيطة”، هذا ما سيقوم المقال بذكره من خلال توضيح أهم المحاذير الواجب اتباعها من قبل المرأة على النحو الآتي:
– يجب على كل من الأشخاص المصابين بأي من الأمراض المزمنة كمرض السكري أو مشاكل القلب الخطيرة تجنب استخدام الملح بجرعات علاجية عالية.
– لابد أن تقوم النساء الحوامل باستشارة الطبيب المُختص قبل استخدام الملح بجرعات علاجية عالية على منطقة المهبل.
– على الرغم من تواجد بعض الحالات المرضية التي تمت معالجتها باستخدام الملح، إلّا أن هنالك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات السريرية لفهم كيفية ومدى فعالية هذا الملح لمعالجة مشكلة الفطريات

طريقة تحضير وصفات المر لتعقيم الرحم والمهبل

– ينقع مطحون المر في ماء دافئ لمدة زمنية لا تقل عن ساعتين، ومن ثم يستخدم كغسول للمهبل والرحم مرتين في اليوم.
– قومي بخلط ملعقة صغيرة من المر مع العسل الأبيض جيدًا، ثم أخذ ملعقة منه مع كأس من الماء، يساعد على  التخلص من الميكروبات ويعقم الرحم، خاصةً في فترة الحيض.
– يشرب منقوع من المر المغلي يومياً للوقاية من الأمراض التي قد تصيب المهبل والرحم.



1873 Views