غسول المرة للمهبل وقت الدورة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:05 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:29
غسول المرة للمهبل وقت الدورة


غسول المرة للمهبل وقت الدورة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم طريقة استخدام المر للمهبل وكذلك الرحم بالإضافة إلى طرق العناية الشخصية أثناء فترة الدورة.

غسول المرة للمهبل وقت الدورة

يبدو أن المر اسما ليس شائعًا بين الجميع كما الحال في العديد من البلدان التي لا تستطيع أن تستغني عنه وترجع أصول المره إلى أماكن في شمال أفريقيا وسلطنة عمان واليمن والصومال، بالإضافة إلى أماكن جنوب غرب السعودية ويستخرج المر بعد تجريح سيقان نباتات البيلسان، كمادة صمغية وشحمية، ويمكن استخدامه في بالعديد من الصور منها منقوع أو زيت أو برشام أو غرغ ويكثر معرفة أهميته في العديد من البلاد خاصةً بين السيدات بسبب المعرفة الكاملة لفوائد غسول المره للمهبل ومن أبرزها مايلي:
-يعمل المره على تطهير المنطقة الحساسة، وازالة الميكروبات والفيروسات.
-التخلص من الرائحة الكريهة الغير مستحبة.
-يساعد في التخلص من الالتهابات المهبلية، مهما كانت أسبابها.
-يساعد على تخفيف الآلام أثناء الدورة الشهرية.

طريقة استخدام المر للرحم والمهبل

نصحت اختصاصية الطب البديل سهام، ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام فوائد المر للرحم والمهبل، كذلك عدم الإفراط في الكمية المتناولة منه، لتفادي الإصابة بالدوخة، القيء، الغثيان، قلة النوم، فقدان الشهية، كما ينصح المرأة الحامل بعدم تناوله خلال فترة الحمل كونه غير آمن وقد يسبب الإجهاض أما عن طريقة استخدام المر للرحم والمهبل. يمكنك عزيزتي الاستفادة منه بالطرق التالية:
-تناولي خليط ملعقة صغيرة من مطحون المر والعسل الأبيض ذو الجودة العالية، وبعدها اشربي كوب من الماء قبل الخلود إلى النوم، ما يساعد ذلك على تنظيف الرحم خصوصا خلال الدورة الشهرية.
-انقعي مطحون المر في لتر من الماء الساخن لمدة ساعتين، استخدمي المنقوع كغسول للرحم مرتين في اليوم لتعقيم الرحم والمهبل.
-اشربي منقوع مغلي المر مرتين يوميل لوقاية الرحم والمهبل والجسم بصفة عامة.

الدليل الشامل للنظافة الشخصية للفتيات خلال الدورة الشهرية

نستعرض فيما يأتي الدليل الشامل للنظافة الشخصية في أثناء فترة الدورة الشهرية:
-الحرص على الاستمتاع بحمام يومي أو حمام يوم بعد يوم في أثناء فترة الدورة الشهرية.
-ذلك لمنع تراكم البكتيريا التي تتسبب في إصابة الجلد بالتهابات وعدوى بكتيرية في المنطقة الحساسة والأمراض التناسلية.
-علاوة على ذلك يفضل الاستحمام بماء دافئ بانتظام في تلك الفترة لأن الجسم في هذا الوقت يقوم بإفراز الكثير من الدهون ويتعرق بشكل أكبر من المعتاد.
-ينصح بأخذ دش فقط والابتعاد عن الاستحمام في حوض الاستحمام أو البانيو وذلك لتجنب الإصابة بالبكتيريا التي تصيب المنطقة الحساسة والمهبل.
-يجب تنظيف المنطقة الحساسة باستخدام الماء الدافئ والغسول المناسب للمنطقة الحساسة والمهبل، بحيث يكون الغسول غير ضار بدرجة الحموضة أو البكتيريا النافعة.
-ينصح بعمل تدليك خفيف بشكل دائري، وذلك من أجل تعزيز دورة الجسم الدموية ولتخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.
يجب ألا يوجه التيار المائي بقوة نحو المنطقة الحساسة ولا سيما المهبل، وذلك لأن التيار المائي القوي سوف يعمل على دفع الأوساخ داخل المهبل.
-يجب تنظيف المهبل بالماء بلطف من الأمام إلى الخلف.
-ينصح بارتداء ملابس داخلية قطنية.
-يفضل تخصيص ملابس داخلية لفترة الدورة الشهرية، ويجب التأكد من غسلها وتطهيرها بشكل جيد.
-يجب تغيير الفوطة الصحية بشكل مستمر.
-يجب تجنب استخدام المعطرات الخاصة بالمنطقة الحساسة.
-ينصح بإزالة الشعر من المنطقة الحساسة قبل موعد الدورة الشهرية من خلال الطريقة المناسب، ولا يجب إزالته أثناء تلك الفترة.

غسول مهبلي طبيعي للمتزوجات

يُنصح باستخدام صابون غير معطر أو غسول من مكونات طبيعية لتنظيف المهبل، ويمكنكِ تحضيره بنفسكِ من المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخكِ، اختاري من الوصفات التالية ما يناسبك:
أوراق الليمون:
تعد أوراق الليمون من أهم المكونات، التي يمكن استخدامها مع أي جزء من الجسم، وبالنسبة لاستخدامها مع المهبل، فإن أوراق الليمون تتمتع بقدرة كبيرة على تنظيف المهبل ومنحه رائحة عطرة، وليس هذا فحسب، بل إنها تساعد أيضًا في الحفاظ على التوزان الحمضي للمهبل، ما يجعله في حالة صحية أفضل فقط اجمعي 10 أوراق لينة واغسليها جيدًا، ثم اعصريها وأضيفي لها كوبًا من الماء، اغلي هذا الخليط حتى يتحول لونه إلى اللون الأخضر، ثم اتركيه ليبرد، ويمكنكِ بعد ذلك استخدامه في تنظيف المهبل.
جل الألوفيرا (الصبّار):
الألوفيرا دومًا الحل المثالي لكل شيء، ويمكنكِ إعداد غسولكِ الساحر من الجل المستخرج من أوراق الألوفيرا بمنتهى البساطة، أحضري نبات الألوفيرا الطازج واستخرجي الجل الخاص به وأضفي له بعض الماء وقلبيه جيدًا، وبعد ذلك يمكنكِ استخدامه في تنظيف هذه المنطقة الحساسة.
الزبادي:
يعد الزبادي من أفضل المكونات، التي يمكن استخدامها لتنظيف المهبل، خاصة أنه قد يحول دون إصابتكِ بعدوى المبيضات وعلاج جفاف المهبل كل ما عليكِ فعله هو وضع الزبادي ويفضّل أن يكون معدًا في المنزل مباشرةً على منطقة المهبل.
زيت البابونج:
يبدو أن هذه الزهرة الصغيرة علاج كل شيء، فالزيت المستخرج منها لن يساعدكِ على تنظيف هذه المنطقة الحساسة فحسب، بل سيساعدكِ أيضًا على التخلص من أي روائح للمهبل غير مرغوب فيها فقط ضعي نقطتين فقط من زيت البابونج على كوبين من الماء، ثم ضعيه على منطقة المهبل.
خل عصير التفاح:
يعد خل التفاح أيضًا من أهم المكونات الطبيعية، التي تساعدكِ على تنظيف المهبل خاصة أن مزاياه لا تُحصى، فإلى جانب قدرتكِ الكبيرة على تنظيف المهبل، فإنه يعمل أيضًا على استعادة الطابع الحمضي للميكروبيوم المهبلي كل ما عليكِ فعله هو تجهيز حوض الاستحمام بالماء الدافئ، وأضيفي له بعض قطرات الخل، ثم اغمري جسمكِ في الماء، ليؤدي خل عصير التفاح وظيفته على أكمل وجه.



1807 Views