علامات كذب المرأة بالحب

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2021 4:10 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 2:48
علامات كذب المرأة بالحب


علامات كذب المرأة بالحب نذكرها لكم بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على علامات الحب عند المرأة تابعوا السطور القادمة

علامات كذب المرأة بالحب

تتغير سمات شخصيتها للأسوأ:
في حال فقدت علاقة الحب بريقها بينك ومن تحب، وتغيرت شخصيتها للأسوأ، فقد تكون تلك إشارة إلى أنّه كاذبة في حبها لك.
تحاول السيطرة عليك والتحكم بك:
ستلجأ شريكتك للسيطرة عليك من خلال التحكم المطلق بكل تفاصيل حياتك، ويُعتقد بأنّ هذه الصفة تدل على ضعفها، وقد تكون دلالةً على الحب الكاذب، فمن المفترض أنّ يكون الحوار بينكما لغةً مشتركة في جميع أمورهم؛ لاتخاذ القرارات الصحيحة.
تعاملك بقسوة وفظاظة:
قد تعاملك شريتكك بقسوة وفظاظة جارحة قد تُلحق الأذى النفسي بك، وقد تصل إلى حد الانتقام، فهذه علامات مؤكدة على أنّ الحب في هذه العلاقة حبًا كاذبًا، لا يسوده أيّ رقيّ، أو احترام، أو ألفة، أو مودة، أو رحمة، أو اهتمام.
تنعدم الثقة بينكما:
قد يدل انعدام الثقة بينكما ووجود الشك الدائم وتكرار الأسئلة باستمرار على غياب الحب الحقيقي، وقد تكون إشارة إلى الحب الكاذب من قبل شريكتك لك.
لا يمكنه فهمها:
يبدو الحب الصادق علاقة منسجمة يتفهم كل من الطرفين الآخر وينسجمان في نفس تفاصيل الحياة رغم اختلاف وجهات النظر في بعض الأحيان، فإذا شعرت بأن شريكتك لا تفهمك، فربما تكون علامة على أن حبها لك غير صادق.
ينفذ صبرها بسرعة:
إذا لاحظت أن شريكتك ينفذ صبرها سريعًا عندما تبدأ بسرد مشاكلك، ولا تعطي ردود فعل تدل على أنها تريد أن تسمعك، ويتغير مزاجها سريعًا، فتغضب وترفض مساعدتك أو دعمك معنويًا فإن حبها لك بالتأكيد كاذب وغير صادق.

لماذا تكذب المرأة؟

-تكذب المرأة أحيانًا لاختبارك ورؤية رد فعلك إزاء موقف أو حدث، ربما تختلق قصة لترى مدى غيرتك أو لتعرف رأيك في موضوع ما.
– للتأثير على قراراتك وتوجيه مشاعرك وأفكارك بالطريقة التي ترغب بها للحصول على ما تريد.
– لإخفاء ماضيها، ويكون هذا لخوفها من إصدارك حكم مسبق عنها.
-لتبقيك بعيدًا عن المخاوف، مثلًا إذا كان أحد زملائها يضايقها أو أن رئيسها في العمل متسلط عليها وتعتقد أنها تستطيع التعامل مع الأمر فممكن أن لا تخبرك بذلك لأنها لا تريد لك أن تقلق ولأنها تعتقد أنها قادرة على فعل الشيء الصحيح وليس هناك حاجة لإشراكك على الأقل في الوقت الحالي.
– لحماية نفسها فربما أنها لا تثق بك حتى الآن وأنها قلقة إذا أخبرتك بشيء شخصي يمكنك استخدامه ضدها فيما بعد أو لا تحب أن تشعر بالضعف أمامك فهي غير مستعدة لتثق بك حتى الآن.
– قد تكذب لتقدير وإرضاء نفسها فتحاول عرض صورة لنفسها غير صحيحة تمامًا وتبالغ في إنجازاتها أو نجاحها وغالبًا ما يكون هذا النوع من الكذب لتعزيز تقدير الذات، ولكن يمكن أن يعني أيضًا أنها شخصية غير واثقة بنفسها ومهزوزة.
-لمراعاة مشاعرك، إذ إنها تحاول حماية مشاعرك بالكذب، على سبيل المثال قد يزعجها تصرف من تصرفاتك أو هندامك لكنها لن تخبرك بذلك؛ لأنها تعرف أن هذا يؤذي مشاعرك إذا جاءت منها، لذلك هي تكذب أحيانًا في علاقتكما من أجل استمرارها.

علامات حبّ المرأة

يمكن التعرّف على حب المرأة للرجل من خلال علامات وإشارات تظهر في تصرفات المرأة، فيما يأتي بعض هذه العلامات:-
الخجل
وهو أحد أبرز دلائل الحبّ عند المرأة وهو من المؤشّرات التي لا يمكن أن تخفيها المرأة، وذلك بمجرد التقائها بالرجل الذي تحبّه، وهو عبارة عن تصرّف لا إرادي منها؛ ناتج عن اختلاط المشاعر وتفاعلها، فتلجأ المرأة إلى تجنب الاتصال المباشر بالعين مثلًا.
الفضول والبحث في حياة الرجل
عمّا يحب وما يكره، فتصبح المرأة فضولية جدًا عند وقوعها في الحب، إذ تودّ معرفة كل ما يدور حول الرجل الذي تحبّه، وعادة ما تطرح عليه الأسئلة بكثرة أو تسأل الآخرين عن حياته وروتينه اليومي، وهي بذلك محاولة لمعرفته والتقرّب منه أكثر.
الاهتمام بالمظهر الخارجيّ
وهو من أهم الأمور لدى المرأة، وغالبًا ما يصبح هذا الأمر مبالغًا فيه عندما تحب المرأة، وفي ذلك تكون محاولة للفت انتباه الرجل وجذبه لها، والظهور أمامه بأبهى الصورة وبكامل الأناقة والجمال.
الاهتمام بكافة تصرفات الرجل الذي تحبه
فعادةً لا تحب النساء بعض أنشطة الرجال كألعاب الفيديو مثلًا، ثم تبدي المرأة اهتمامًا تدريجيًا بهذه الأنشطة وتظهر المرأة بحالة من السعادة أكثر بجانب الرجل الذي تحبه، وإن كانت حزينة أو بحالة غير جيدة، وتختلط هذه السعادة بابتسامة تصل إلى عينيها.

أنواع الكذب المختلفة

الكذبة البيضاء:
غالبًا ما تعد الأقل خطورة من جميع الأكاذيب، ويقول الناس أكاذيب بيضاء معتبرة أنها لبقة أو مهذبة، من الأمثلة على الكذبات البيضاء تقديم عذر لعدم الذهاب إلى حفلة أو الإعجاب بهدية لا ترغب فيها، ولكن قول الأكاذيب البيضاء بعد فترة يمكن أن يتسبب في صراع مع الآخرين لأنهم بمرور الوقت سيفهمون لامبالاتك وهذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يكذبون كذبات بيضاء يمكن أن يفقدوا مصداقيتهم؛ فهي تخلق مسافة بينك وبين الآخرين بمرور الوقت وتدمر مصداقيتك.
الوعود الكاذبة:
الوعود الكاذبة هي فشل في الحفاظ على الالتزام بالوعد وتكون الوعود الكاذبة ضارة خاصة عندما لا يكون لديك نية على الإطلاق للاحتفاظ بكلمتك منذ البداية.
تلفيق الشائعات:
التلفيق هو إخبار الآخرين بشيء لست متأكدًا من مدى صحته، والشائعات مؤذية للغاية لأنها يمكن أن تضر بسمعة شخص آخر، إن نشر الشائعات ليس مجرد كذبة بل تشويه سمعة شخص آخر أيضًا.
الكذبة الجريئة:
وهي أن تقول شيئًا يعرف الجميع بأنه كذب، وعندما يسمع الناس كذبة جريئة فإنهم يشعرون بالاستياء من الكاذب ويعتبرونه لا يستحق وقتهم. المبالغة في الكلام: تعزز المبالغة أحيانًا من الحقيقة بإضافة أكاذيب إليها، فعادةً تمزج بين الحقائق والأكاذيب لتجعل من نفسك مثيرًا للإعجاب أمام الآخرين، وأحيانًا يسبب مزج المبالغة مع الحقيقة الارتباك وبعد فترة من الوقت ستبدأ في تصديق مبالغتك.
السرقة الأدبية:
عندما تسرق محتوى من عمل شخص آخر وتنسبه إلى نفسك فهذا يعد سرقة وكذبًا بنفس الوقت وهو عمل خطير للغاية، يؤدي في بعض الأحيان إلى ملاحقات قانونية وهناك بعض الطلاب الجامعيين والخريجين طردوا من الجامعة بسبب ذلك.

ما هو التفسير العلمي للحب من أول نظرة؟

يعتقد مجموعة من العلماء المختصين في مجال البيولوجيا بأن الحب هو عبارة عن مجرّد بناء بيولوجي؛ لأن مختلف الثقافات البشرية قادرة على الحب، ليس ذلك فقط بل إن الحيوانات كذلك، إضافة لذلك فإن كافة البشر يمتلكون المقومات الوراثية الخاصة لوقوعهم بما يسمى الحب من أول نظرة، إلا أن هذا الأمر قد لا يحدث لكافة الناس، وعند أخذ آراء الناس وفقًا لاستطلاعات علمية متخصصة وُجِدَ أن 60% من الناس لديهم إيمان بالحب من النظرة الأولى، بالإضافة إلى أن 41% من الرجال و29% من النساء ممن قدموا الاستطلاع قد أخبروا غيرهم بحادثة أو تجربة خاصة عن الحب من أول نظرة، قال بعض العلماء أن الحب من نظرته الأولى ممكن الحدوث خاصة أن الدماغ قد يتخذ قراره بشأن الجذب نحو شخص آخر في عُشر الثانية.



1799 Views