علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2021 5:15
علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك


علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك علامات الرجل المتلاعب كيف تقهرين الرجل اللعوب علامة رغبة الرجل في الارتباط كل ذلك في هذه السطور.

علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

1- أناني
من الجيد أن تكوني في علاقة مع رجل واثق من نفسه ومحب لذاته أمر جيد، ولكن عندما يزيد الأمر عن حده فهنا عليك الشعور بالقلق. هل يتحدث عن نفسه طوال الوقت؟ يتحدث عن رغباته، طموحه والخصال الرائعة التي يتمتع بها دون توقف؟ يذكر أنه يريد فعل هذا أو ذاك دون أن يسألك ماذا تردين أنت؟
2- إنهاء الجمل
هو لا يتركك تنتهي من جملتك عندما يحين دورك في التحدث أخيرًا، بل يقاطعك كلما وردت كلمة على ذهنه. إذا حدث هذا الموقف مرة فلا توجد مشكلة إذا جعلت الأمر يمر، إنما إذا كانت هذه عادة دائمًا ما يفعلها، إذا أنت بحاجة للتحدث معه.
3- التواجد الدائم
يعتقد بعض الرجال أنك متواجدة دائما من أجله وقتما يحتاج إليك وليس لديك شيء لتفعليه سوى الانتظار حتى يطلبك. من الجيد أن تكوني بجانبه عندما يحتاج إليك ولكن عندما يكون هذا الرجل من النوع الذي يتوقع منك أن تتركي كل شيء وتسرعين له بمجرد أن يناديك، فهذا مؤشر على أنه شخصية أنانية ويجب الحذر جيدًا قبل الارتباط به.
4- التغزل في النساء
تخيلي أنك في موعد غرامي، والرجل الذي تجلسين معه لا يكف عن النظر للنساء اللاتي يتجولن حولكما ويظل يعلق على أجسامهن. لا حرج في الانجذاب إلى أشخاص آخرين، فهذا طبيعي تمامًا ولكن إن لاحظتي أن الأمر ازداد عن حده في هذه الحالة عليك الهرب في الحال، فهذه علامة واضحة وصريحة على أنه لا يحترمك وأنه ليس بالشخص المناسب لك على الإطلاق.
5- البخل
نحن لا نقول أنه يجب على الرجال دفع الحساب في كل مرة تخرجون فيها، وإنما يجب على الأقل المبادرة بالعرض، أليس كذلك؟ إن لم يعرض عليك أن يقوم هو بدفع الحساب خاصة إذا كنتم في موعد غرامي، فهذه ليست علامة على مستقبل جيد لكم سويًا. السر يكمن في المحاولة وليس الفعل نفسه.
6- الوصول إلى المنزل
إن لم يهتم حبيبك بطريقة ذهابك إلى المكان الذي ستتقابلون فيه وكيفية عودتك إلى المنزل ولا يحاول أن يوصلك من حين إلى أخر، فهذا مؤشر على أنه رجل لا يمكن الإعتماد عليه. وهنا أنا لا أقول أنه يجب أن يوصلك إلى المنزل في كل مرة ولكن يجب أن يشعر بالمسؤولية حول طريقة عودتك للبيت.

علامات تكشف لكِ الرجل الذي لا يبحث عن علاقة جادة

١ – “النسوانجي”: من السهل جداً أن تكتشفي هذا الشخص وتاريخه من خلال المعارف والعائلة والأصدقاء بل منه أحياناً، فالشخص متعدد العلاقات النسائية مريض وغير قابل للتغيير، لا يتخيل حياته بدون النساء، وعلاقاته السابقة غير جادة، و قد يكون من الصعب عليك تغييره مهما كانت مميزاتك، والأفضل لك في هذه الحالة الهروب من هذه العلاقة فوراً.
٢ – طريقة التعارف: بما إننا نعيش في مجتمع شرقي، تأكدي ان طريقة التعارف تحدد غاية الشخص من العلاقة، فإذا تعرفتي على أي شاب من خلال برامج التواصل الاجتماعي فعلى الأغلب بنسبة  ٩٠ % أن مصير هذه العلاقة غير جاد ، ويبحث فيها الشاب عن استغلال المرأة عاطفيا وربما جسديا فقط . لذلك تنصحك خبيرة العلاقات عثمان بأن تكوني حذرة جداً في التواصل عبر هذه القنوات ، واذا كنتِ ضعيفة ويسهل خداعك بالكلام تجنبي  لاستخدام هذه المواقع للتعارف وابحثي عن علاقة جادة على أرض الواقع.
٣ – النظرات غير المهذبة الملحوظة: لاحظي نظرات الشخص لكِ في كل مقابلة، إذا وجدتِ هذا الشخص ينظر إليكِ بنظرات غير مهذبة وجترحة ولا يحاول أن يخفيها، اعلمي ان الهدف من وراء هذه العلاقة غير شريف.
من الطبيعي ان يرغب الرجل في اكتشاف المرأة، كما قد ترغب هي في معرفة تفاصيله خاصة في اللقاء الأول ، لكن الرجل الجاد سوف يقوم بذلك في اول مرة دون أن يحرجك أو يشعرك بذلك وتكون في الغالب على استحياء، وبعدها سيركز على اكتشاف طباعك وشخصيتك، أما الرجل المخادع صاحب الأهداف الأخرى سوف ينظر لكِ بنظرات فجّة وواضحة في كل مرة تلتقين به.
٤ – المبالغة في إطراء جمالك: لأن المرأة تعشق سماع الإطراء طوال الوقت، يلعب الرجل المخادع على هذا الوتر، فإذا كنتِ متواضعة الجمال وتعلمين ذلك جيداً، وبدأ في المبالغة في وصفك طوال الوقت وأيضا بصفات غير موجودة لديكِ، فاحذري من أنها قد تكون مجرد اسلوب استدراج بعد نجاحه في الوصول بكِ تدريجياً إلى الاستمتاع والتعود على سماع عبارات العزل للدخول في وصف في خادش للحياء.
من الطبيعي أن يسمع الرجل المرأة التي يعجب بها وينوي الاتباط بها عبارات إطراء وغزل ، لكن هذا الأمر لا يحدث في فترة التعارف الأولى بل بعد فترة معقولة من التعارف، وليس طوال الوقت وأيضا في حدود المسموح به ودون مبالغة وقحة.
٥ – التصريح سريعاً بالحب: إذا تعرفتي بشخص لأول مرة عن طريق الصدفة وبدون معرفة سابقة، وصرح لكِ بحبه في ثاني أو ثالث لقاء، أعلمي على الفور أنه يرغب في علاقة عابرة باسم الحب، فلا يوجد رجل ناضج يقع في الحب فجأة وبشكل سريع دون معرفة الطرف الآخر بشكل كافي إلا إذا كان يرغب في استغلالك عاطفياً، ابعدي فوراً عن هذا الشخص.
أما إذا كان من المعارف سواء زميل عمل أو أخ لصديقة أو قريبة معارفك، واعتاد أن يراكِ بين الحين والآخر دون أن يتحدث معكِ دون أن يكون على علاقة مباشرة بك ثم صرح لكِ بمشاعره واهتمامه من اول لقاء للتعارف، فهذا أمر مقبول وطبيعي، لأنه ربما كان يكن لكِ مشاعر منذ فترة طويلة ولم يحالفه الحظ للبوح بها إلا في الوقت المناسب.

اشارات تقول لكِ هذا الرجل لا يناسبك!

عدم التقدير
كوني دائمًا معتزة بنفسك وواثقة بها، ولا تعطي الفرصة لأحد ليقلل من شأنك أو يعاملك بعدم احترام لشخصك؛ فالاحترام المتبادل والتقدير هو الطريق الصحيح لأي علاقة ناجحة، ولا تستقيم الحياة بدون التقدير؛ فلا تتركي أي شخص حتى ولو كان الرجل الذي أحببته، أن ينتقص من قدرك.
التشبث بالرأي
بعض الرجال يرون أن النقاش وتبادل الآراء بينه وبين خطيبته أو زوجته ينقص من رجولته، ولا يقبلون مطلقًا الأخذ برأيها حتى ولو كان في قرارة أنفسهم أنهم ليسوا على صواب، وأنكِ أنت على حق؛ فمثل هذا الرجل الذي يتصف بالأنانية والديكتاتورية، تصعب الحياة معه؛ لأن شغله الشاغل دائمًا سيكون تنفيذ آرائه وقرارته، حتى وإن أودت بحياته الأسرية.
أن يكون غيورا ويشك بتصرفاتك
إن الغيرة والشك يدمران أي علاقة ويقضيان على مستقبلها، ولذلك يجب أن تتأكدي أن هذا الرجل معتدل في غيرته وليس بشكاك، وأن يكون واثقًا بك، وأن يفرق بين الحب والخوف والغيرة؛ فكم من علاقات هدمت وأطفال ضاعت بسبب ما جناه أبوهم من الغيرة والشك لدرجة لا يمكن معها أن تستمر الحياة الزوجية.
أن يكون بخيلاً
مفتاح فشل أي علاقة هو التقتير والبخل وعدم الوفاء باحتياجات المنزل والزوجة والأبناء، ومن المؤكد أنه في فترة الخطوبة يحاول فيها كل طرف إبداء ما لديه من صفات حميدة، ولذلك إذا لاحظتِ عليه أي علامات بخل أثناء تلك الفترة؛ فتأكدي أنه لن يتغير فيما بعد، وأنه سوف يظل هكذا؛ لذا يجب أن تتجنبي الرجل البخيل مهما وجدتِ به من صفات أخرى تحبينها.
النرجسي
الأنا تختلف عن الثقة بالنفس؛ فالأشخاص الذين تتعاظم عندهم الأنا، دائمو الغرور والانفراد بالقرارات وقصور نظرتهم للآخرين من خلال أناهم، هذا الشخص من الصعب الحياة معه؛ لأنك دائمًا ستكونين رقم اثنين، ولن يعتمد على رأيك في أي شيء، وهذا الزوج لا يناسبك.
النكدي
الأشخاص الذين لا يتمتعون بروح الفكاهة، والذين يميلون للجدية بشكل كبير، الحياة معهم متعبة ومرهقة ولا تناسبك.

كيف تعرف من يحبك من تصرفاته

– ستجده عادة ما يعاملك معاملة مميزة للغاية عن الاشخاص الاخرين.
– يهتم بمظهره الخارجي خاصة عند مقابلته لك حتى يعجبك.
– يقدم يد المساعدة في أي وقت ويلبي احتياجاتك دائما.
– تجده عطوف وحنون يظهر مشاعره بشكل كبير لك.
– الغيرة الشديدة عليك خاصة إذا كنت تتحدثي مع أحد



979 Views