علامات الولادة قبل الطلق للبكر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 10:56
علامات الولادة قبل الطلق للبكر


علامات الولادة قبل الطلق للبكر وسوف نتحدث عن علامات الولادة قبل الطلق بساعات كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علامات الولادة قبل الطلق للبكر

1-يمكن أن يحدث البرق قبل أسابيع قليلة أو بضع ساعات من المخاض.
2-نظرًا لأن الرحم يرتكز على المثانة أكثر بعد البرق ، فقد تشعرين بالحاجة إلى التبول كثيرًا.
3-ولكن قد تسهل المساحة الإضافية في الجزء العلوي من البطن التنفس وتخفيف حرقة المعدة.
4-زيادة الإفرازات المهبلية وذلك ناتج عن تراكم السدادة المخاطية في عنق الرحم أثناء الحمل، عندما يبدأ عنق الرحم في الانفتاح على نطاق أوسع، يخرج المخاط إلى المهبل، وقد يكون واضحًا أو ورديًا أو دمويًا قليلاً، قد يبدأ المخاض بعد فترة قصيرة من خروج السدادة المخاطية أو بعد أسبوع إلى أسبوعين.
5-التقلصات هي شد في عضلات الرحم، وعند حدوث الإنقابضات يصبح البطن قاسياً نسبياًثم يرتاح الرحم وتتوقف الانقباضات وعندهاالبطن لينًا، ولكن قد تختلف الطريقة التي 6-يشعر بها الانقباض من امرأة إلى أخرى، وقد يختلف الشعور من حمل إلى آخر.
7-عادة ما تسبب تقلصات المخاض عدم الراحة أو ألم خفيف في ظهرك وأسفل البطن ، إلى جانب الضغط في الحوض.
8-تتحرك التقلصات في حركة تشبه الموجة من أعلى الرحم إلى أسفله.
9-تصف بعض النساء الانقباضات بأنها شبيهة بـِ التقلصات القوية في الدورة الشهرية.

علامات الولادة قبل الطلق بساعات

1-الشعور بثقل أسفل البطن
من علامات الولادة قبل الطلق، يبدأ رأس الجنين في النزول في الحوض، فيحدث ذلك قبل نزول المخاض بأسبوعين. بعض السيدات لا يلاحظن نزول المخاض، فأحياناً ينزل عن طريق التبول وفي قاعدة الحمام، فلا تلاحظه الحامل.
2-تحسن في عملية التنفس
يؤدي نزول رأس الطفل في الحوض إلى تحسن في عملية التنفس، نتيجة انخفاض الضغط الواقع على الحجاب الحاجز من قبل الجنين.
3-خروج كتلة من المخاط السميك
يخلق الله عز وجل، كتلة سميكة تنتج من الغدد الموجودة في الرحم، وذلك من أجل إغلاق فتحة عنق الرحم أثناء الحمل، من أجل الحفاظ على الجنين، ومع اقتراب موعد الولادة يتسبب نزول رأس الجنين في الحوض إلى نزول هذا المخاط عن طريق المهبل، وقد يكون مختلطاً بالدم.
4-الشعور بألم في الظهر
تشعر بعض النساء بالألم أسفل الظهر مع اقتراب موعد الولادة، مما يصاحبه بعض التقلصات قبل الشعور بالطلق، وتشعر بعض السيدات الحوامل بارتخاء في المفاصل، خاصة في منطقة الحوض مع قرب موعد الولادة.

كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر

1-يختلف طول المرحلة الأولى من المخاض من امرأة لأخرى، ولكن في المتوسط يصل طول وقت هذه المرحلة إلى 8 ساعات للمرأة البكر، ومن غير المرجح أن يستمر المخاض لأكثر من 18 ساعة، أما بالنسبة للنساء اللواتي تعرضن للولادة الطبيعية من قبل فيكون متوسط طول هذه الفترة 5 ساعات، ومن غير المرجح أن تستمر لأكثر من 12 ساعة، ومن الطبيعي أن يتوسع عنق الرحم نصف سنتيميتر كل ساعة خلال هذه المرحلة إذا كانت التقلصات قوية ومنتظمة.
2-تبدأ المرحلة الثانية من المرحلة الانتقالية للمخاض بعد أن يكتمل توسع عنق الرحم أي بعد أن يصل التوسع إلى 10 سم، ويمكن أن تستمر هذه المرحلة لمدة 3 ساعات للبكر، وعادةً ما تكون التقلصات أقصر خلال هذه المرحلة، وتكون المدة الزمنية بينها أطول، وقد تتعرض بعض النساء خلال هذه المرحلة لهدوء المخاض، ولكن هذا لا يعني توقف الولادة، ولكنها فترة طبيعية من الجسم للحصول على الراحة خلال الولادة، لكي تتمكن المرأة من استجماع طاقتها للدفع.

طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

1-احرصي على تجهيز حقيبة المولود وحقيبتك قبل الولادة بوقت كافٍ، ولا تنتظري ظهور علامات الولادة لأنك ستكونين مرهقة وغير قادرة على التركيز. حاولي تهدئة نفسك بأخذ حمام دافئ قبل الذهاب إلى المستشفى وارتداء الملابس القطنية.
2- تجنبي الصراخ العنيف فهذا لن يخفف من ألمك، بل سيرهقك أكثر، ويستنفذ طاقتك التي تحتاجينها في مرحلة الولادة الثانية، كما أنه يسبب ضيقًا لمن حولك.
3- اعتمدي على التنفس العميق، ويمكنك ممارسة تمرينات التنفس في الشهور الأخيرة من الحمل، ومعرفة أساليب التنفس بشكل سليم.
4-حاولي الدفع قدر المستطاع، واتباع تعليمات الأطباء خلال المرحلة الثانية من الولادة، وتجنبي الدفع تمامًا في المرحلة الأولى.



392 Views