علامات الرجل الذي يريد الطلاق

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 2:59
علامات الرجل الذي يريد الطلاق


علامات الرجل الذي يريد الطلاق نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل علامات الزواج الفاشل وعلامات الطلاق الصامت وطرق لحل الفتور بين الزوجين.

علامات الرجل الذي يريد الطلاق

هناك عدد من العلاقات الزوجية يكون الطلاق فيها بهدف السماح للطرفين أن يعيشوا حياة سعيدة، لا أن يعانوا من أذى نفسي بسبب هذه العلاقات، ومن أهم العلامات التي يمكن أن تظهر على زوجك هي كالتالي:
1-يرى نفسه دائمًا كضحية
من الصعب على شريكك أن يعتبر نفسه مخطئًا، فهو سيحاول أن يلقي عليك كل الأعباء والمسؤوليات ويرفض تحمل المسؤوليات، سيقوم بدور البطل عندما تكون الأمور جيدة، وعندما تكون الأمور سيئة، أنتِ الجاني دومًا وهو الضحية، في هذه الحالة يجب توخي الحذر مما يعني من المحتمل أنه يفكر في الطلاق، أو ربما أنه يبدأ في مراحل اهتمامه بامرأة أخرى، وعليكما التفاهم وحل الخلاف معًا بطريقة شفافة وواضحة.
2-أصبح صعب الإرضاء فجأة
إذا بدا أن زوجك منزعج من أبسط الأمور ومن الروتين اليومي التي لم ينزعج منه من قبل، فهذا يدل على أنه يريد التخلي عنك، وإذا كان دائمًا ما يدافع عن أفعاله بوضع نفسه في دور الضحية بينما يجعلك تبدو كشخص فظيع، فهذا يزيد من احتمالية خداعه أو خيانتك لك.
3-الانتباه أكثر بمظهره
إذا تغير انتباهه إلى سلوكه ومظهره فجأة، فهذا يعني أنه يحاول إقناع الآخرين به، ويظهر بالتأكيد أن شيئًا ما يحدث، وإذا أصبح أكثر فأكثر مهتمًا بنفسه وبأناقته، وفي ذات الوقت أصبح ينتقد مظهرك أو على العكس أصبح لا يعلق عليه مطلقًا، لقد صدر للتو صوت التنبيه في هذه الحالة، وهذا تحذير صارم بأنه يخدعك أو أن هذا على وشك أن يحدث إلا إذا تغيرت العلاقة وتحسنت بينكما.
4-يرفض عبثك بهاتفه
قد يكون هذا المؤشر هو الدليل الأكثر وضوحًا وقوة في العلامات كلها، إذا كان أحد الرجال يخون زوجته، فإنهم يكونون قلقين للغاية من أن هواتفهم المحمولة ستقع في يديك، الهواتف المحمولة هي الطريقة الأكثر شيوعًا للكشف عن الخيانة الزوجية وإذا كان شريكك غير راغب في السماح لك بالنظر إلى هاتفه، فهذه علامة خطيرة للغاية، حتى لو لم يتصرف بشكل غير مخلص حتى الآن، إلا أن الصدق والشفافية والثقة هي أساس علاقة زواج ناجحة، بينما التكتم وعدم الوضوح والأسرار هي أحد علامات الرجل الذي يريد الطلاق، وأول مراحل فشل العلاقة.
5-يبحث عن أعذار لعدم البقاء في البيت
عندما يبدأ أحد الطرفين في إبعاد الطرف الآخر من خلال تمضية وقتًا أطول من السابق في العمل، أو مع الأصدقاء، أو الهوايات، أو السفر الترفيهي أو العمل، فهذا ليس علامة على الخيانة الزوجية، ومع ذلك فإنه يشير في العادة إلى أن شيئًا ما قد طرأ في علاقتكما الزوجية وتحتاج إلى دراسة وحل.
6-تغييرات في علاقتكما الحميمة
إذا قام زوجك بالخيانة أو أنه بدأ يخطط للانسحاب من الزواج، فسوف تجدي بعض التغييرات في علاقتك الجنسية معه، قد نكون هناك احتمالية لانخفاض رغبته في ممارسة الجنس معك التي اعتدي عليها، وقد لا يكون على اتصال وثيق لفترة طويلة، أو قد يبدأ في إبداء طلبه بوضعيات لم يجربها من قبل معك، تعني هذه التصرفات أنها واحدة من شريكك في حياته شيئًا ما يحدث وتحتاج إلى التحقيق في إن كانت أحد علامات الرجل الذي يريد الطلاق.

علامات الزواج الفاشل

1- الجدل المستمر:
من الطبيعي أن يكون لكل شريك آراء وأفكار خاصة ومن واجب كل زوج أن يحترم هذا بدلاً من الخوض بنقاشات وجدالات عقيمة لا فائدة منها، فالجدال المستمر يتسبّب في زيادة مشاعر الغضب بين الأزواج وهذا ما يجعل استمرار الحياة الزوجية أمر مستحيل.
2- اللامبالاة:
في بداية الزواج يهتم كل شريك بشريكه، وبعد مضي العام الأول على الزواج يقل هذا الاهتمام تدريجياً وقد ينعدم تماماً عند البعض، وهذا ما يتسبّب في برود المشاعر وعدم المبالاة تجاه الشريك، ويعتبر هذا الأمر إشارة على سوء العلاقة الزوجية والوصول للطلاق في السنوات القريبة.
3- تدنّي الأولويات:
يجب أن يشعر كل شخص بأنّه يحتل المرتبة الأولى في سلم أولويات شريك حياته، فإذا ما شعر بأنّه لم يعد من ضمن أولياته تسبّب ذلك بحزنه وألمه، وهذا ما قد يؤدي إلى سوء العلاقة الزوجية مع الوقت والوصول إلى الطلاق.
4- فقدان المساعدة:
المساعدة تتّسع لتشمل المساعدة المادية والمعنوية، وللمساعدة المعنية أثر إيجابي على العلاقة الزوجية، فإذا ما انعدمت المساعدة المعنوية بين الأزواج ضاع الحب والمودة بينهما وهذا ما يعطي إشارة على أنّ الزواج لن يدوم وأن العلاقة الزوجية ستنتهي بالانفصال.
5- التذمّر:
الحياة الزوجية تمرّ بصعاب عديدة لكنّ كثرة التذمر يقتل الحب بين الأزواج، وإذا ما ساد التذمر والشكوى على العلاقة الزوجية تحوّلت الأيام السعيدة لأيام يملؤها الكآبة والغضب وهذا ما قد يتسبب مع الوقت للوصل إلى الطلاق.
6- الغيرة:
هناك فرق بين الغيرة الطبيعية التي يحبها الجميع وبين الغيرة الزائدة التي تجلب الضيق للشريك وهذا ما يدفعه للتفكير في الانفصال في المستقبل، فالغيرة الزائدة مرض خطير يفتك في العلاقة الزوجية وتتسبب في نهاية المطاف لوقوع الطلاق.

علامات الطلاق الصامت

1-الخرس الزوجي
كل شخص متمسك برأيه، لا يوجد أي نوع من الحوار بينهم؛ فالزوج لا يحب أن يسمع المشاكل التي تمر بها زوجته، والمرأة بالتالي تتعمد الصمت لعدم خلق المشاكل، وأيضاً الرجل يلتزم الصمت ولا يبوح بما يمر به في العمل أو الشارع أو الأسرة أو غيره؛ لأنه يرى أنها لا حق لها في ذلك؛ فينعدم الحوار أكثر.
2-الاختلاف
قد يحدث عدم تكيّف أحد الأطراف مع الآخر؛ لاختلاف ثقافته وبيئته أو اختلاف سنّه أو تعليمه وأيضاً الاختلاف في الطموح والهوايات والقناعات؛ مما يؤدي إلى نفور هذا الطرف من الآخر؛ لعدم وجود أي رابط مشترك بين تفكيرهم.
4-التعنّت والأنانية
كل منهما يريد كل شيء لنفسه، لا يدركون أنه كما لهم حقوق عليهم، مع مرور الزمن تتولَّد ردة فعل عكسية تدعو إلى التمرُّد والنفور، كل منها على الآخر.
5-تراكم المشاكل وغياب الكلمة الحسنة
الطبيعىي أن أية علاقة تمر بالكثير من المشاكل، لكن من غير الطبيعي أن يتم تأجيل حلول هذه المشاكل أو عدم الوصول إلى حل من الأساس في وقتها وتركها.
مشكلة صغيرة فوق أخرى؛ حتى تتكاثر وتنهمر فوق بعضها، وعندئذ من الصعب إزالتها.
6-الضغوطات المادية والحياتية
سواء أكان بسبب غلاء المعيشة وعدم استطاعة الزوج سدّ احتياجات الأسرة، أو بسبب الانشغال بتعليم وتربية الأولاد والعمل وغيرهم.

طرق لحل الفتور بين الزوجين

إنهاء الطلاق العاطفي يتطلب الكثير من الجهد ويحتاج إلى الكثير من العمل، وإذا قررت منح علاقتك الزوجية فرصة أخرى واستعادة ما فقدته من شغف فعليك القيام ببعض الأمور والتي من بينها:
1-ضع نفسك مكان شريك حياتك
حاول أن ترى الأمور من منظور شريك حياتك، وأن تضع نفسك مكانه وتفكر فيما يفكر فيه كي تتمكن من تقريب المسافات بينكما، بهذه الطريقة سوف يكون الخروج من دائرة الصمت وكسر الحاجز بينكم أمر أكثر سهولة وبساطة.
2- اعثر على الاهتمامات المُشتركة
إذا كان شريك حياتك يجلس في الغرفة المُقابلة يشاهد برنامجه المُفضل اذهب واجلس إلى جانبه، وأظهر اهتمامك بما يشاهد، واسأله عما يحدث وماذا يجري، وناقشه فيما شاهدتماه بعد انتهاء العرض.
كذلك بإمكانك اقتراح القيام ببعض الأنشطة معًا، مثل المشي أو الجري، أو ممارسة رياضة اليوجا أو التأمل، أو مشاهدة شريط حفل زفافكما مع أبنائكما، أو قوما بطهي وجبة لذيذة للعائلة.
3-كُن صاحب الخطوة الأولى
إذا كنت تشعر بالوحدة، فمن المُحتمل أن يكون شريك حياتك يشعر بالأمر نفسه، ولكنه مُحتجز مثلك داخل دائرة من المشاعر المُعقدة ويتعامل مع الصمت باعتباره أفضل شيء للتعامل مع المشاكل الحالية، ويعجز عن كسر هذا الجمود. وهنا سوف يكون من الأفضل أن تكون صاحب المبادرة وتقوم بالخطوة الأولى كي تخرجا من هذه الغرفة المُظلمة. تستطيع فعل ذلك من خلال سؤالها عن آرائها في شيء تهتمان به، وتؤكد لها بأنك تهتم حقاً بها، وأنك تستمع لما تقوله لك. ولا تتوقع أن يتلاشى الصمت فوراً وأن تنتهي المشكلة بسرعة، الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، ويتطلب القيام بالعديد من الأمور كي ينكسر الحاجز بينكما.



535 Views