علامات الحمل من الوجه بولد

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 21 يونيو, 2022 6:42
علامات الحمل من الوجه بولد


علامات الحمل من الوجه بولد وأقوى علامات الحمل بولد وهل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد و جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما.

علامات الحمل من الوجه بولد

إذا كانت المرأة وجهها جميلاً ولا يظهر حب الشباب عليها، إضافة إلى عدم وجود مشاكل البثور وحب الشباب، فهذا دليل على حملها في بولد، بالإضافة إلى عدم تغير شكل الجلد، وعدم نمو شعر بشرتها بوتيرة أسرع من المعتاد فإنها حامل بولد

أقوى علامات الحمل بولد

1. غثيان الصباح (Morning sickness)
تعتقد العديد من النساء أن الحمل بولد تعني قلة الإصابة بغثيان الصباح على عكس الحمل ببنت، فالحمل ببنت يعني ارتفاع في مستوى الهرمونات مما يشجع عملية الغثيان.
وفي الحقيقة يختلف غثيان الصباح من حامل لأخرى، حيث وجد أن النساء اللاتي تعانين من غثيان الصباح بشكل كبير أثناء الحمل تكن فرص إنجابهن للإناث أكبر، لكن لم يتم بعد تأكيد وتدعيم هذه النتيجة، لذلك تبقى مجرد أسطورة وليس لها دليلًا علميًا يثبت أنها من إحدى علامات الحمل بولد
2. مشكلات البشرة
تدور الأسطورة في هذا السياق بأن الحمل ببنت سيقلل من جمالك، فهي تسرق هذا الجمال لها، في حين أن الحمل بولد لن يسبب ظهور حب الشباب والبثور على بشرتك، ويقال أن المرأة الحامل بولد قد تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من المرأة الحامل ببنت.
بالطبع هذا الأمر لم يتم إثباته علميًا، فالهرمونات بالحمل تتغير بطريقة مستمرة مؤثرة بدورها على الحامل وشعرها وبشرتها.
3. الرغبة الشديدة في تناول الطعام
إن كنت حاملًا بولد فحتمًا سترغبين بتناول الأطعمة المالحة واللاذعة، في حين أن الحمل بفتاة يعني أنك سوف تميلين لتناول الحلويات والشوكولاتة بكثرة.
ولكن في الحقيقة لم يثبت العلم أيًا من هذه الأمور ولم يجد أي علاقة ما بين الرغبة الشديدة في تناول نوع معين من الأطعمة خلال الحمل وجنس المولود، بل قد يعود هذا الأمر إلى تغير الاحتياجات الغذائية للحامل فقط.
4. عدد نبضات القلب
قد تكون هذه الخرافة الأكثر شيوعًا بين النساء الحوامل، حيث يعتقدن أنه في حال كان نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضة بالدقيقة يعني أنه ذكر، أما إن كان أعلى من ذلك فالمولود عبارة عن أنثى.
وبالطبع هذه المعلومة عبارة عن خرافة ليس أكثر، حيث وجد أنه لا يوجد هناك أي فرق في نبضات قلب الجنين سواء كان ذكرًا أم أنثى في المراحل الأولى من الحمل، أيّ أنها لا تعد من علامات الحمل بولد علميًا.
5. ارتفاع البطن
قد تجدين أن العديد من الأشخاص من حولك يحاولون أن يعلموا جنس جنينك عن طريق ارتفاع البطن لديك، إذ يعتقدون أن ارتفاع البطن لأعلى يعني أنك حامل ببنت في حين أن ارتفاعه للأسفل يشير بأنك حامل بولد.
وفي أحيان أخرى يعتقد البعض أن شكل البطن الدائري والمكور يعني أن الجنين في داخلك ذكر، أما البطن المسطح أكثر يكون دليلًا على حملك بأنثى.
حتى الآن لم يتمكن العلم من تأكيد هذه المعلومات لتبقى مجرد خرافات تتناقلها الأجيال، وكوسيلة للتسلية ومداعبة الحامل فقط.
6. لون البول
قد تكون هذه المعلومة غريبة إلا أنها منتشرة بين فئة من النساء، فهن يعتقدن أن لون البول الغامق دليلًا على الحمل بولد، أما البول الفاتح فهو يشير على الحمل ببنت.
وفي الحقيقة لم يتم إثبات هذا الأمر أيضًا، ولكنه سيكون وسيلة فعالة لإبقاء الإثارة والتشوق بينك وبين شريك حياتك.
7. وضعية نومك
من المعروف أن النساء في مرحلة الحمل يواجهن صعوبة بالغة في إيجاد الوضعية المناسبة للنوم، ولكن هذه الخرافة تقول بأنك إذا كنت تنامين على جانبك الأيمن فأنت حاملًا بأنثى، أما إن كنت تفضلين جانبك الأيسر فجنينك ذكرًا.
لا داعي لمراقبة نفسك ووضعية نومك، فقط جدي الوضعية الأنسب لك خلال هذه المرحلة المتعبة، فهذه المعلومة ليست إلا خرافة أيضًا
8.زيادة طول شعر الرأس والجسم
تقول الأسطورة إن الحمل بولد يزيد من طول الشعر وبريقه، أما الحمل ببنت فسوف يتسبب بضعف الشعر وبهتانه، وفي الحقيقة فإن شعر المرأة الحامل في حال كانت تغذيتها سليمة فإن شعرها سيزداد طولًا ولمعانًا بكل الأحوال نتيجة التغيرات الهرمونية.
9. اختلاف في حجم الثدي
تقول الأسطورة إن المرأة التي تحمل بولد يكبر ثديها الأيمن أكثر من الأيسر، ولكن في الحقيقة فإن تغير حجم الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعة جسم الأم وليس على جنس المولود.
10. الخط الأسود تحت السرة
تدور الأسطورة حول الخط الأسود أسفل سرة المرأة، فالحامل بولد يكون الخط تحت سرتها أغمق وأكثر سوادًا، وهذا بطبيعة الحال ليس صحيحًا، والمثير للاهتمام هو أن هذا الخط ليس معروف الأسباب في الحقيقة، لكن طوله يزداد بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

بعض الناس يمكنهم التنبؤ بجنس الجنين من خلال الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، إذ تتردد بعض الأقاويل بأن زيادة الرغبة الجنسية من علامات الحمل بولد، والسبب في ذلك يعود إلى زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، والحقيقة أن هذا الأمر ليس له أساسًا علميًا، فوفقًا لتجارب العديد من النساء أن رغبتهن الجنسية زادت في أثناء الحمل ببنت مقارنةً بالحمل بصبي، وبعضهن أشرنّ إلى أن العكس هو ما حدث لهن، وأن الرغبة الجنسية زادت مع الحمل بصبي، وبعضهن الآخر أكدنّ أن الرغبة الجنسية انخفضت لديهن في كلا الحالتين، لذا فإن فكرة أن الحمل بصبي قد يزيد من رغبتك في الجماع أمرًا ليس مؤكدًا، ولا يمكن الاعتماد عليه في تحديد جنس الجنين.

جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين

تلاحظ بعض النساء الحوامل أن شعرهنّ ينمو بشكل أسرع من أي وقت مضى، في حين أن البعض الآخر قد يعاني من تغيرات في الملمس، مثل الجفاف أو الملمس الدهني. وفي الحقيقة، يعود ذلك الى التغيرات الهرمونية التي تؤثر على شكل الخارجي كما في الاخل تمامًا، بعيدًا عن أغرب الطرق الشعبية لتحديد جنس الجنين.
ورغم أنّ بعض المعتقدات الشعبية تقول بإن جفاف الشعر هو دليل على الحمل بذكر، لا يمكن الجزم بالأمر علميًا لأنّ التغيرات الهرمونية تختلف من امرأة الى أخرى وبالتالي في حين تختبر امرأة حامل جفاف الشعر وتساقطه، تلاحظ أخرى أنّها في أفضل مرحلة جمالية في حياتها.
ومن ضمن المعتقدات الشعبية المتداولة حول العلاقة بين جنس الجنين والتغيرات الجسدية للحامل، يقال إنّ تمتعك بشعر صحيّ لامع دليل الحمل ببنت. في حين وبشكل متناقض، يقول البعض الآخر إنّ الفتاة تغار من جمال والدتها، فتصاب الوالدة بجفاف الشعر وتساقطه خلال الحمل.



399 Views