علاج وجع الرأس من الأمام مع العين

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 5:51
علاج وجع الرأس من الأمام مع العين


علاج وجع الرأس من الأمام مع العين كما سنذكر كذلك علاج وجع الرأس بالأعشاب وما هي أفضل أطعمة تسهم في تخفيف الصداع كما سنذكر أهم أسباب ألم الرأس من الأمام مع الدوخة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج وجع الرأس من الأمام مع العين

قد يكون ذلك بسبب:
1-وجود مشاكل فى الرؤية وضعف النظر وهى من أبرز أسباب صداع العين سواء قصر النظر أو طول النظر وفى الحالتين يجب استشارة الطبيب وعمل نظارة طبية لمساعدة الشخص المصاب على الرؤية الجيدة والتخلص من الصداع المستمر.
2-جفاف العين، قد يكون ذلك نتيجة الجلوس المستمر أمام شاشة التلفزيون والكمبيوتر والتليفونات المحمولة، فيسبب الاشعاع جفاف شديد فى العين وصداع مزمن.
3- قد يكون سبب الصداع وجود التهابات شديدة فى العين.
4-التهاب العصب البصرى فى العين يسبب صداع مزمن فى العين والرأس.
5-التهاب جيوب الأنفية، من أبزر أسباب الاصابة بصداع العين المزمن.

علاج وجع الرأس بالأعشاب

1-الشاي الأخضر
بسبب احتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكافيين يعتبر مسكناً جيداً للصداع وألم الرأس، كذلك الأمر فيما يتعلق بالقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، لكن الإفراط في تناول الكافيين قد يسبب ما يعرف بـ “صداع الكافيين” حيث يظهر وجع الرأس والصداع بين أعراض الانقطاع عن الكافيين أو تغيير الجرعة اليومية المعتادة.
2-تبخيرة الكزبرة
وهي واحدة من الوصفات الهندية القديمة لعلاج الصداع وألم الرأس، حيث يتم غلي بذور الكزبرة الطازجة واستنشاق البخار للسيطرة على الصداع وألم الرأس، كما يمكن إضافة الكزبرة الخضراء والكزبرة اليابسة إلى الطعام للتخفيف من أعراض الصداع المزمن والصداع النصفي.
3-إكليل الجبل أو الروز ماري
إكليل الجبل من أعشاب حوض البحر الأبيض المتوسط ذات الاستخدام الطبي الشائع، ويمكن إضافة إكليل الجبل إلى الشاي أو الطعام أو تحضير مغلي الروز ماري لتقليل ألم الرأس وعلاج الصداع، كما يستخدم إكليل الجبل كعلاج بديل لصعوبات التركيز وآلام المفاصل والعضلات وغيرها من المشاكل الصحية.
4-النعناع
يستخدم شاي النعناع في تخفيف آلام الرأس المختلفة، كما يعتبر النعناع من الأعشاب الأساسية المستخدمة في جميع أنحاء العالم للتقليل من أعراض الحمى والمشاكل الهضمية وألم الأسنان؛ التي قد تمتد إلى الرأس وتسبب الصداع.
5-لحاء الصفصاف
تم استخدام لحاء الصفصاف في تحضير الأسبرين أحد أهم مسكنات الآلام، كما يتم تحضير العديد من المستحضرات الطبية من أوراق ولحاء الصفصاف لتخفيف آلام الرأس والصداع وغيرها من الأوجاع، ويمكن إيجاد لحاء الصفصاف على شكل مكملات في الصيدليات أو العطارة.
6-مشروب الزنجبيل
من العلاجات العشبية الشائعة للصداع مغلي نبات الزنجبيل، حيث يتم وضع قطع الزنجبيل الطازج أو المجفف في كوب من الماء المغلي وتركها بضع دقائق قبل شربها، ويعتبر مشروب الزنجبيل من الوصفات الشعبية التي تعمل على تخفيف ألم الرأس بسرعة، كما تستخدم لعلاج أعراض الانفلونزا والمشاكل المعوية والهضمية.
7-أزهار الزيزفون
إلى جانب رائحتها الساحرة؛ تساعد أزهار الزيزفون في علاج الصداع بسرعة كما تعتبر من الأعشاب المهدئة الممتازة لمن يعانون من صداع التوتر.
أقحوان زهرة الذهب: وهو نبات عشبي من عائلة الأقحوان شبيه بالبابونج، حيث تم استخدام أقحوان زهرة الذهب منذ القدم في علاج الصداع وآلام الرأس، ويعتبر من أول الخيارات التي يقدمها طب الأعشاب والطب البديل للتخفيف من ألم الرأس.
8-حشيشة الدينار
الجنجل أو عشبة الدينار من الأعشاب شائعة الاستخدام في الطب الشعبي للتهدئة ومحاربة التوتر، كما يمكن استخدامها لعلاج الصداع خصوصاً المرتبط باضطرابات النوم والقلق

أطعمة تسهم في تخفيف الصداع

1-البطاطا الحلوة
تناول البطاطا الحلوة يساعد على التقليل من الصداع وألم الرأس بشكل كبير، حيث إنها تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين ب6 المهمين للتخلص من الآلام المختلفة بالجسم.
2- الكرز
يحتوي الكرز على أفضل الفيتامينات والمعادن المختلفة المهمة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى أكسيد النيتريك الذي يساعد على علاج الصداع بشكل جيد..
3-المكسرات
المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم والذي يساعد على التقليل من الصداع وألم الرأس، ومن أفضل المكسرات للتخلص من الصداع الجوز والبندق واللوز والكاجو.
3- الزبادي
يعد الزبادي من أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الصداع، وهذا لأنه يحتوي على الكالسيوم، والجدير بالذكر أن نقص الكالسيوم بالجسم من مسببات الصداع وألم الرأس.
4-الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية والتي تساعد على الوقاية من كثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنه مهم للتوازن الهرموني، وهذا لأن عدم التوازن الهرموني يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات المؤدية لحدوث الصداع.

أسباب ألم الرأس من الأمام مع الدوخة

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الصداع والدوخة مع الغباش في العيون والتعب والإرهاق على الرغم من عدم ارتباط هذه الأعراض بشكل وثيق ومن هذه الأسباب:
1-سوء التغذية.
2-التهاب السحايا.
3-مرض فقدان الشهية العصبي.
4-الصداع النصفي (الشقيقة).
5-الصداع العنقودي.
6-كثرة استخدام الأدوية المسكنة للصداع.
7-التهاب الجيوب الأنفية.
8-اضطرابات الغدة الدرقية.



118 Views