علاج نزلات البرد والكحه

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2023 11:48
علاج نزلات البرد والكحه


علاج نزلات البرد والكحه كما سنذكر كذلك علاج نزلات البرد في المنزل وما هي أهم علاج نزلات البرد بطرق طبيعية كما سنتحدث عن احسن دواء للبرد والانفلونزا للحامل وما هي أهم نصائح عند الاصابة بالانفلونزا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج نزلات البرد والكحه

1-كونجيستال
من أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.
2-تاميفلو
يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من نزلات الإنفلونزا، بفعل مادته الفعالة اوسيلتاميفير، ويتم تناوله من عمر أسبوعين من إلى فئة كبار السن الذين تستمر لديهم أعراض الأنفلونزا لمدة يومين أو أقل.
3- فلورست إن
يتميز بفاعليته في المساعدة على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، مثل الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المزعجة، حيث يحتوي على مواد فعالة تشمل كلورفينيرامين، باراسيتامول، فينيليفرين.
4- وان تو ثري “123”
يتميز هذا الدواء بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يخفف أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة، حيث يتم استخدامه كل 8 ساعات على الأقل.
5-كومتريكس
يساعد هذا النوع على التخلص من الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لاحتوائه على مواد فعالة مثل برومفينيرامين، باراسيتامول، بسيدوفيدرين، ولا يفضل تناوله لمرضى الغدة الدرقية، والأطفال تحت سن 6 سنوات.

علاج نزلات البرد في المنزل

1-العسل الأبيض
يساعد في علاج التهاب الحلق، حيث أثبتت الدراسات أن العسل الأبيض يخفف الكحة بفعالية تفوق بعض أدوية السعال.
2-النعناع
تحتوي أوراق النعناع على خصائص علاجية، منها المنثول الذي يهدئ الحلق ويجعل التنفس أسهل.
3-اليانسون
يعد أحد أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج السعال، ويحسن الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دوره المهم في الوقاية من الأمراض والفيروسات.
4-الزنجبيل
يُسهم في تعزيز صحة الجسم والجهاز التنفسي، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الطبيعية، التي تعمل على تهدئة السعال.
5-الزعتر
يعالج أمراض الجهاز التنفسي، بسبب احتواء أوراقه على مركبات “الفلافونويد”، والتي تساعد في تقليل الالتهاب بالحلق، وترخية عضلات الحلق المسؤولة عن السعال.

علاج نزلات البرد بطرق طبيعية

بالإضافة إلى طرق علاج نزلات البرد في المنزل، هناك العديد من الطرق الطبيعية الأخرى التي تساعد على العلاج، مثل:
1-الغرغرة
تساعد الغرغرة بالمحلول الملحي الذي يتكون من نصف ملعقة صغيرة من الملح المذاب في 240 ملليتر من الماء الدافئ على التخلص من آلام الحلق.
2-استهلاك العسل
يساعد العسل على التخلص من آلام الحلق، ويمكن تناوله بالملعقة أو إذابته في كوب من الشاي.
3-استهلاك الحمضيات
تحتوي الحمضيات على فيتامين ج الذي يساعد على رفع مناعة الجسم والتخلص من البلغم، ويمكن تناول الحمضيات لوحدها أو إضافة عصير الليمون إلى كوب الشاي الدافئ.
4-الترطيب
يُعد ترطيب الجسم من الداخل من الخطوات المهمة لعلاج نزلات البرد، إذ أن شرب الماء والعصائر والشوربات يساعد على التخلص من احتقان الأنف.

احسن دواء للبرد والانفلونزا للحامل

1-يصعب تحديد أحسن دواء للبرد والانفلونزا للحامل دون استشارة الطبيب أولاً، وذلك لتجنب أي آثار جانبية محتملة قد تضر بالجنين خلال هذه المرحلة، كما أن الحالة تتطلب تشخيص دقيق لتحديد علاج نزلات البرد والكحة المناسب وعدم الإفراط في تناول مجموعة كبيرة من الأدوية دون الحاجة لها.
2-ولذلك ينصح للحامل بعدم البحث عن أفضل علاج للبرد من الصيدلية، وأن تتصل بالطبيب الخاص بها قبل تناول أي أدوية.

نصائح عند الاصابة بالانفلونزا

1-تنظيف وتعقيم أسطح المنزل وتهوية الغرف والمداومة على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.
2-الراحة التامة لمساعدة جهاز المناعة على مقاومة العدوى الفيروسية وفي حال الإصابة بالكحة يفضل النوم برفع الرأس عن مستوى الجسم لفتح ممرات الهواء.
3-الابتعاد عن المهيجات التي تزيد من الكحة مثل الدخان والعطور والغبار ووبر الحيوانات الأليفة.
4-تناول الماء الدافئ مع العسل لتفتيت المخاط العالق في الصدر والأنف.
5-استنشاق بخار المشروبات العشبية الساخنة لترطيب المرات الأنفية والمسالك الهوائية ما يعزز عملية التنفس.
6-علاج نزلات البرد والكحة بتناول مشروب الزنجبيل بالليمون، ومشروبات عشبية أخرى مفيدة مثل القرفة والحلبة.



95 Views