علاج مرض السرطان بالاعشاب

كتابة shaima murad - تاريخ الكتابة: 9 مايو, 2019 12:13
علاج مرض السرطان بالاعشاب


علاج مرض السرطان بالاعشاب فى هذه المقالة سوف نستعرض معكم اهم طرق علاج مرض السرطان بالاعشاب وكيفية الوقاية من مرض السرطان بالاعشاب.

العلاجات البديلة لمرض السرطان

العلاج البديل ل مرض السرطان هو علاج مكمل أو بديل لمرض السرطان, وقامت الوكالات الحكومية بإكتشافه وهي المسؤولة عن ضبط الأدوية , وتشمل نظام غذائي و مواد كيميائية و أعشاب و أدوات و إجراءات يدوية. وهذه العلاجات غير معترف بها, أما لأنه لم يتم إجراء أختبارات موثوقة أو لأن التجارب لم تثبت فعالية كبيرة و قد تم إثارة مخاوف بشأن سلامة بعض منها. تم العثور على بعض العلاجات المقترحة في الماضي بأنها عديمة الفائدة أو غير آمنة عن طريق التجارب السريرية. وقد تم ترك أو إنكار بعض من هذه الأدوية فلم تعد تروج و ولا تستخدم ولا تباع. وعادة ما يتم التمييز بين العلاجات التكميلية التي لا تخل بالعلاجات الطبية الاعتيادية و العلاجات البديلة التي تحل محل العلاجات الاعتيادية. وعادة ما تتناقض العلاجات البديلة للسرطان مع علاجات السرطان التجريبية _ وهي الأدوية التي يتم إجراء التجارب عليها_ ومع العلاجات التكميلية وهي التي يمكن إستخدامها مع أدوية أخرى. قد تم الإقرار بالعلاج الكيميائي لمرض السرطان الذي أُعتبر كعلاج تجريبي قبل اكتمال إجراءات السلامة و فعالية التجارب.

الأعشاب والتوابل المضادة للسرطان

– الأرجوان ((Echinacea
الأرجوان أو الإشناسيا زهرة برية موطنها أميركا الشمالية، ومنها انتشرت إلى أماكن عدة من العالم. وقد أشارت الأبحاث التى أجريت على الفئران أن استخدام عشبة الأرجوان قد أدى إلى ارتفاع عدد الخلايا القاتلة المناعية.
وساهمت الفلافونويدات بالنبات كمنشط للمناعة، كما أنها تقلل من الآثار الضارة للعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، وفي المستقبل يمكن أن تكون علاجا محتملا مضادا للسرطان.
– الثوم
منذ مئات السنين والثوم يستخدم لعلاج العديد من الأمراض، وهو منتشر في الوطن العربي، خاصة في مصر وفلسطين والشام عموما.
ويحتوي الثوم والزيت المستخرج منه على عناصر عدة فعالة من شأنها إرباك عمل الخلايا السرطانية في الجسم، من خلال تحفيز الخلايا القاتلة المناعية والخلايا الليمفاوية لتقتل الخلايا السرطانية وتتداخل مع عملية التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية.
ومن أهم تلك العناصر هي مركبات الكبريت العضوي، وعنصر السللينيوم المضاد للأكسدة، والذي له خواص مميتة على الخلايا السرطانية.
والثوم يحمي الجسم من خطر الإشعاع، ويساهم في تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي والإشعاعي، ومازالت هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتحديد الجرعات وطرق الاستعمال.
– الكركم
من التوابل الشهيرة والمستخدمة بكثرة، خاصة في المطبخ الهندي، والمادة الفعالة به تسمى الكركمين ذات الخصائص المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة. وتعمل خلاصة الكركم على تباطؤ نمو الخلايا السرطانية في الجسم المصاب حتى تتلاشى تلقائيا، وهو ما يعرف علميا بالموت المبرمج (apoptosis).

أعشاب طبية قادرة على قتل السرطان

كشف المتخصص في الطب التجانسي الدكتور يوهانس فيلكنز، إن الشاب الأمريكي توماس بلانك اكتشف في عام ألفين وثمانية أنه مصاب بسرطان الرئة، وعرف أن الخلايا السرطانية انتشرت  لديه وتكون ورم في المخ، وخضع وقتها لعدة عمليات جراحية لاستئصال الأورام ولكنها كانت تنمو مجدداً، وأن الأطباء توقعوا له الحياة لمدة ستة أشهر على الأكثر.
وأضاف فيلكنز، أن الشاب الأمريكي بدأ بعد ذلك علاجه بواسطة مستخلصات من أشجار الدردار والدبق، مؤكداً أنه بعد فترة من العلاج بدأت الأورام في الاختفاء.
وأوضح الطبيب المتخصص في الطب التجانسي، أن التكلفة السنوية للعلاج بتلك النباتات رخيصة جداً، إذ يتكلف حوالي ألف يورو، مقارنة بتكاليف العلاجات الأخرى وخاصة بالطرق الكيماوية، علاوة على ذلك، أن العلاج بالنباتات يحافظ على حياة المريض اليومية في أفضل درجة ممكنة.

ما هي الأعراض العامة لمرض السرطان؟

هناك مجموعة من الأعراض العامة التي تظهر على المصاب بالسرطان وتدل على إصابته بهذا المرض، ونذكر أبرزها:
– الخسارة السريعة للوزن بوقت قصير جدًا.
– ارتفاع درجة حرارة المريض.
– انعدام الشهية والرغبة في تناول الطعام.
– آلام والتهابات حادة في الحلق.
– الإصابة بسعال دائم مع دم وكحة.
– ظهور بعض الكتل في جسم المريض.
– عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.
– ألم شديد في الصدر.
–  التعرق الشديد.
–  الشعور بالإجهاد والتعب الشديد.
– الغثيان والدوار.
– ألم شديد في المعدة.
–  ظهور البحة في الصوت.

علاج السرطان بالأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب والنباتات المفيدة لعلاج مختلف أنواع مرض السرطان، وهي:
الجينسينغ
وهو عبارة عن نبات معروف بدوره في زيادة المناعة في الجسم، وخاصة مناعته في وجه الخلايا السرطانية الخبيثة، ويكون ذلك من خلال إحضار بعض أوراق الجينسنغ، ثم طحنها وإضافتها إلى أي نوع من المشروبات والعصائر الطبيعية، ثم تناولها كل يوم.
زيت الزيتون
إن لزيت الزيتون فوائد عظيمة، ومنها محاربة السرطان والتخلص منه، ويكون ذلك من خلال دهن زيت الزيتون على مكان السرطان، أو بإضافته إلى ماء زمزم والعسل، والحبة السوداء، وخلط هذه المكونات جيدًا، ثم تناول هذه الخلطة كل يوم صباحًا على الريق مع قراءة الآيات القرآنية عند تناولها.
الحلبة
للحلبة أيضًا دور مهم في محاربة الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم بفضل الهرمونات التي تحتوي عليها الحلبة.
التين
يساعد التين في الحد من انتشار الخلايا السرطانية في جسم المريض.
الثوم والبصل
يساعد كل من الثوم والبصل في زيادة مناعة الجسم بشكل عام ومحاربة الخلايا السرطانية بفضل مادة اللايل سلفايد التي يحتويان عليها، لذلك ينصح بالإكثار من تناولهما سواء بالشكل الطازج لهما، أو بإضافتهما إلى الطبخ.
حبوب الطلع
عند إضافة حبوب الطلع إلى العسل ينتج خليط مفيد جدًا لعلاج السرطان، حيث ينصح بتناول ملعقة كبيرة منه على الريق كل يوم للوصول إلى النتيجة المرغوبة.
أعشاب الشامل
تفيد في علاج السرطان وذلك بإحضار بعض الأعشاب منها، ثم طحنها وإضافتها إلى كوب من الماء المغلي وتركها فيه حتى تنقع مدة ربع ساعة، ثم شرب هذا المشروب كل يوم على الريق.
حب الرشاد
يحتوي حب الرشاد على العديد من المواد المغذية والمفيدة للجسم، الحديد واليود والكالسيوم والفيتامينات والمنغنيز وغيرها، وهذا ما يجعل منه علاج طبيعي مفيد لمرضى السرطان، ويكون ذلك بشرب كوب من الماء المغلي المضاف له حب الرشاد المطحون وملعقة كبيرة من العسل.
النعناع
تساعد أعشاب النعناع الأخضر على علاج العديد من المشاكل مثل الإسهال، وعسر الهضم وغيرها، كما أن تناول كوب من النعناع كل يوم يقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان.
الفلفل الحار
عند تناول الفلفل الحار يقوم الجسم بإفراز مواد مسكنة للألم، لذلك ينصح بتناول الأطعمة والأكلات التي تحتوي على الفلفل الحار باعتدال، لتسكين الآلام والوقاية من الإصابة بمرض السرطان.
أعشاب نافعه لمرضى السرطان :
الحلبة Fenugreek
يقول الدكتور فاكس جيرسون مؤلف كتاب علاج السرطان انه شهد على اختفاء مرض السرطان من امرأتين بعد استعمال كمية كبيرة من الحلبة وهذا يرجع الى ان الحلبة تحتوي على هرمون. وبعض سرطانات الثدي تستجيب للهرمونات.
التين Fig:
يحتوي التين وخلاصة المركب المعروف باسم Benzaldehyde وقد افادت الدكتورة جين كاربر في كتابها Miracle Medicine ان البحاث اليابانيين استعملوا هذا المركب لكمش الاورام في الانسان.
الثوم والبصل Garlic and Onion
يقول الدكتور جيرسون ان الايطاليين واليونانيين واليوغسلافيين الذين يوجد لديهم كمية كبيرة من الثوم والبصل تنخفض بينهم نسبة الاصابة بالسرطان نظرا لاكلهم الثوم والبصل يوميا ويعود هذا الى وجود مادة اللايل سلفايد (Allyl Sulfide) والتي تساعد الجسم في اخراج مسببات التسرطن من الجسم قبل ان تحدث اي خلل.
الصبر  Aole Vera
يعد الصبر مطهراً ومضاداً للبكتريا ومضاداً للالتهابات ويحتوي على احماض امينية ومعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك بالاضافة إلى انزيمات حية مثل انزيم الامايلير (Amylase) وليبيز (Aipase) ولاكتيك ديهايدروجنيز (Lactic dehydrogenase) بالاضافة الى الاحماض الدهنية وهذه المواد اساسية في علاج السرطان بالاضافة الى قدرته التنبيهية لنشاط البلعوم.
حب الرشاد ” الثفاء”
من أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز ، وهو غني بالفيتامين ” ج ” = ” C ” وفيه نسبة قليلة من الفيتامين ” أ ” و” ب ” و” PP ” والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
وثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ) و الخلاصة المرة .
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .
الجينسينج
والجينسينج نبات عرف فوائده الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون ويستعمل من عشب الجينسينج الجذور وتوجد على عدة اشكال فهي موجودة على شكل جذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل اوراق شاي أو على شكل كبسولات، وهذه العشبة تعيش أكثر من مائة سنة ويتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات، وتعالج العشبة العديد من الامراض فهي تنفع في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام والارهاق كمقو عام لذلك فهي تنفع للطلبة اثناء الامتحانات وكفاتح للشهية، وكعلاج للعجز الجنسي ويفيد في زيادة المناعة للجسم، ويستعمل في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات.
جلوتاثيون بيروكسايديز Glutathione Peroxidase
يوجد الجلوتاثيون في كل خلية من خلايا جسمنا والذي يلعب دوراً عظيما في الدفاع عن جهازنا، وقد اثبتت الدراسات ان الكميات القليلة من الجلوتاثيون بيروكسايديز تزيد من خطر السرطان والايدز والتعب المزمن، ولتحريض الجلوتاثيون بيروكسايديز فانه يجب تناول الجلوتاثون L – Glutathione  وان – اسيتايل سسثين N – acetyl aystin حيث ان استيايل سستين المصنع الاساسي للجلوتاثيون.
بيتا كاروتين Beta Carotene
يقوم الكبد عادة بتحويل بيتا كاروتون إلى فيتامين A عند الحاجة جاعلة منه مصدراً احتياطياً كفيتامين A في الكبد. مع ملاحظة ان الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد لا تستطيع اكبادهم تحويل بيتاكاروتين الى فيتامين A بالاضافة الى ان بيتاكاروتين نفسه يحرض خلايا T – Helper والتي تمنع تكوين السرطان. وقد اثبتت دراسة علمية ان هذه المادة تحمي من سرطان الرئة والقولون وان اخذ خمسين الف وحدة يومية من هذه المادة تمنع السرطان لدى مدخني السجائر



770 Views