علاج فطريات القدم بالفازلين

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 1:13
علاج فطريات القدم بالفازلين


علاج فطريات القدم بالفازلين و أنواع فطريات القدم و علاج فطريات القدم بالاعشاب وفوائد الفازلين للعناية بالقدمين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج فطريات القدم بالفازلين

لتطريب بشرة القدمين دور كبير في حمايتهما من الجفاف المزعج والذي يتسبب في ظهور الخشونة على بشرة القدمين، لذلك احرصي على أن تقومي باستخدام مستحضرات تجميلية تعمل على ترطيب البشرة لحمايتها من الجفاف.

أنواع فطريات القدم

1-التهابات الأظافر الفطرية
عدوى الأظافر الفطرية تؤثر على الكيراتين الذي يشكل الأظافر ويمكن أن تؤثر على الأظافر كلها، من الداخل إلى الخارج أو مجرد جزء من الظفر. ومن المقدر أن يؤثر ذلك على ما بين اثنين أو 18 في المائة من سكان العالم.
يمكن أن تكبر ببطء شديد، بحيث لا تلاحظ الأعراض حتى تستولي على الظفر تماما. ومع ذلك، عادة ما يكون غير مؤلماً ويمكن التعامل معه بسهولة في المنزل.
2-قدم الرياضي
على الرغم من أن قدم الرياضي (سعفة القدم) هي واحدة من أكثر التهابات القدم شيوعا، إلا أنه يؤثر فقط على حوالي 15٪ من الناس في جميع أنحاء العالم. الرجال عموما أكثر عرضة للحالة، وفرص تطوير الحالة تزداد مع التقدم في السن.
والخبر السار هو أنه في معظم الحالات يمكن علاجه بشكل صحيح وكامل عند بدء العلاج مباشرة فور ملاحة العلامات المبكرة. ولكن إذا كنت تعاني من أعراض مؤلمة وأنت قلقا بشأن حالتك، يفضل مراجعة الطبيب.

علاج فطريات القدم بالاعشاب

ومن السهل اليوم التخلص من تلك المشاكل والأعراض من خلال العديد من الوصفات الطبيعية من الأعشاب والتي من بينها ما يلي :
1- خليط الحلبة مع الحناء لعلاج فطريات القدم :
حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط كميات متساوية من الحلبة المطحونة مع الحناء على أن تتم علمية الخلط ب زيت السمسم على أن يتم دهان القدم يوميا بالخليط قبل النوم.
2- خليط الثوم مع عسل النحل :
حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط كمية مناسبة من الثوم المهروس بكمية من عسل النحل على أن يتم دهان القدمين بها يوميا قبل النوم.
3- خل التفاح لعلاج فطريات القدم :
يتم تخفيف كمية من خل التفاح بالماء على أن يتم شطف القدمين جيدا من خلال المحلول وفي حالة إن كانت الإصابة شديدة فمن الممكن عدم تخفيف الخل حتى لا تتخلص سريعا من المشكلة.
4- زيت الجريب فروت :
يتم اللجوء إلى ذلك الزيت المطهر ووضعه على مكان الإصابة في القدم يوميا.
5- زيت شجرة الشاي للتخلص من مشاكل القدم :
لمدة عشرين يوم متتالية يقوم الشخص بدهان القدم ثلاثة مرات على مدار اليوم بذلك الزيت للتخلص سريعا من الفطريات والمشاكل التي تصيب القدم.
6- خليط زيت الزيتون مع العسل :
يتم خلط كمية من زيت الزيتون مع العسل ويتم دهان القدم جيدا بها مع الفرك ما بين الأصابع.
7- زيت عباد الشمس مع ذيل الحصان :
يتم جلب كمية من ذيل الحصان وهي متوفرة لدى العطار ويخلط مع زيت عباد الشمس ونرفع الخليط على النار ليسخن ونتركه بعدها لمدة يوم كامل قبل دهان القدم بها لمدة أسبوع كامل حتى الشفاء من الفطريات بإذن الله.
8- خلط اللافندر مع المريمية :
من المعروف عن اللافندر بقدرته الكبيرة على التخلص من الفطريات ويتم خلال تلك الوصفة خلط كمية من نبات اللافندر مع ضعفه من المريمية ونضع المكونات في كمية من الماء ونقوم بغليها على النار ونقوم بشطف القدمين بالماء لمدة أسبوع على الدوام من أجل الحصول على النتيجة المرضية.

فوائد الفازلين للعناية بالقدمين

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا، يتمتع الفازلين بالزيوت المعدنية والشمع الطبيعي الآمن والفعال للعناية القدمين وتحقيق الفوائد التالية
-يكافح الفازلين انتشار الفطريات المتسببة في مشكلات القدمين بصفة عامة.
-يعالج الفازلين تشققات القدمين البسيطة والمزمنة بالشكل الطبيعي.
-يرطب الفازلين القدمين، ما يمنحها النعومة و الجمال بصفة مستمرة.
-يقضي الفاززلين على الخلايا الميتة المتسببة في إصابة القدمين بالتشققات والالتهابات المختلفة.
-يجدد الفازلين أنسجة القدمين التالفة والمتضررة من العوامل الجوية بصفة مستمرة.



675 Views