علاج فطريات الجلد البنية بالاعشاب

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 16 مارس, 2023 10:36
علاج فطريات الجلد البنية بالاعشاب


علاج فطريات الجلد البنية بالاعشاب سوف نتحدث كذلك عن هل البقع البنية فطريات؟ وما هو سبب ظهور بقع بنية على الجلد؟ وما هي فطريات الجلد البنية؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج فطريات الجلد البنية بالاعشاب

1-علاج فطريات الجلد بخل التفاح
يملك خل التفاح العضوي العديد من الخصائص الطبية العلاجية التي تعطي نتائج ممتازة في ترميم البشرة وتجددها. كما يفيد خل التفاح في علاج الكثير من الإصابات الجرثومية والفطرية للبشرة. علاوة على أن خصائصه الحمضية المعتدلة تساعد على منع انتشار الإصابة الجلدية الفطرية وتسرع من الشفاء.
2-علاج فطريات الجلد بالثوم
ذكر الأطباء اليونانيون القدماء وصفات تحتوي على الثوم لعلاج فطريات الجلد بفضل خصائصه القوية المضادة للفطريات.
يمكنك القضاء على معظم أنواع الفطريات، بما في ذلك المبيضات البيض، باستخدام الثوم النيء. تعود خواص الثوم المضادة للفطريات إلى غناه بمادة كيميائية اسمها الأليسين allicin، والتي تقوم بتدمير الخلايا الفطرية.
3-الشاي لعلاج فطريات الجلد
يساعد حمض التانيك tannins الموجود في الشاي على قتل الفطريات المسببة للمرض الجلدي. كما يملك الشاي خواص مبيدة للجراثيم ومقبضة تساعدك على التخلص من الأعراض المزعجة لفطريات الجلد، مثل الإحساس بالحرقة وتهيج الجلد وتورمه.
4-علاج فطريات الجلد بزيت جوز الهند
يعمل هذا الزيت الطبيعي بشكل رائع على شفاء أي نوع من الفطريات الجلدية بفضل احتوائه على حموض دسمة متوسطة السلسلة، حيث تعمل تلك الحموض الدسمة كمضادات فطرية طبيعية تقتل الفطريات المسببة للآفة الجلدية عندك.

هل البقع البنية فطريات؟

تظهر فطريات الجلد البنية نتيجة الإصابة بالعدوى بأحد أنواع الفطريات، والتي تدعى السعفة المبرقشة أو ما يسمى النخالية المبرقشة (Tinea Versicolor).
يسبب هذا النوع من الفطريات ظهور بقع داكنة على الجلد، وغالبًا ما تكون في منطقة الجذع أو الكتفين.

ما هو سبب ظهور بقع بنية على الجلد؟

1-التغيرات الهرمونية
تعتبر التغيرات الهرمونية أحد الأسباب الرئيسة وراء ظهور بقع بنية على الجلد، فهي أكثر انتشارًا عند النساء خلال فترة الحمل، وعادة ما تختفي هذه البقع بعد الولادة من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى أدوية.
2- أمراض الجلد
يمكن أن تظهر البقع البنية عند الإصابة بأمراض الجلد بما في ذلك الالتهابات الزائدة نتيجة استعمال منتجات الجلد الخاطئة أو الإكزيما أو الصدفية أو حب الشباب، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب دون تفاقم الأعراض.
3-مرض السكري
يمكن أن تتسبب الإصابة بمرض السكري في تغير لون الجلد وظهور بقع بنية وغالبًا ما تظهر على الساق، وعادة ما يتم الخلط بينها وبين البقع العمرية، ولكن لا داعي للقلق بشأن هذه الحالة.
4-أشعة الشمس
عادة ما يطلق على هذه البقع اسم البقع الشمسية أو التصبغات الشمسية، فهي غالبًا ما تظهر عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس حيث تظهر عادة على الوجه أو اليدين أو الذراعين، مما يتطلب تجنب التعرض الزائد لأشعة الشمس واستعمال واقي الشمس بشكل منتظم.

ما هي فطريات الجلد البنية؟

تظهر فطريات الجلد البنية نتيجة الإصابة بالعدوى بأحد أنواع الفطريات، والتي تدعى السعفة المبرقشة أو ما يسمى النخالية المبرقشة (Tinea Versicolor).
يسبب هذا النوع من الفطريات ظهور بقع داكنة على الجلد، وغالبًا ما تكون في منطقة الجذع أو الكتفين.
لا تكون فطريات الجلد البنية معدية، كما أنها لا تسبب أية ألم، ولكنها يمكن أن تؤثر على الناحية النفسية للمريض، كما يمكن أن تسبب له الحرج والضيق.
يمكن أن تظهر فطريات الجلد هذه عن المراهقين أو البالغين، وعادةً ما تكون الفطريات أكثر وضوحًا عند التعرض لأشعة الشمس.



275 Views