علاج غصة وسط القفص الصدري

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 5:54
علاج غصة وسط القفص الصدري


علاج غصة وسط القفص الصدري كما سنذكر كذلك أسباب غصة وسط القفص الصدري وما هو أهم علاج غصة وسط القفص الصدري بالاعشاب كما سنذكر لكم أيضاً بعض أعراض غصة وسط القفص الصدري كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج غصة وسط القفص الصدري

1-علاج ألم غصة وسط القفص الصدري الناجم عن مشكلات المريء
تعد مثبطات مضخة البروتون العلاج الأكثر شيوعًا لعلاج ألم الصدر اللا قلبي والناجم عن ارتجاع المريء، في الغالب يبدأ الطبيب بجرعة عالية ثم يقلل الجرعة بعد انخفاض أعراض الارتجاع المعدي المريئي إلى أقل كمية تتحكم في الأعراض.
وفي الغالب قد يحتاج المريض إلى شهرين أو أكثر من العلاج للسيطرة على الأعراض.
2- علاج غصة وسط القفص الصدري الناجم عن مشكلات أخرى
وتشمل الآتي:
مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات والتي تستخدم بجرعات منخفضة، ويمكن استخدام أنواع أخرى من مضادات الاكتئاب بجرعة منخفضة إذا كان المريض يعاني من آثار جانبية من مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
استخدام وسادة التدفئة، أو القيام بتمارين التمدد، أو تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل: الأيبوبروفين إذا كان ألم الصدر غير القلبي ناتج عن مشكلة في العضلات.
العلاج بالكلام للأشخاص الذين يعانون من ألم الصدر اللا قلبي الناتج عن التوتر، أو القلق، أو الاكتئاب حيث أنه يساعد المريض على تغيير والتخلص من أنماط التفكير السلبية والتي تسبب التوتر ونوبات ألم الصدر.

أسباب غصة وسط القفص الصدري

يعاني العديد من الأشخاص من ألم في الصدر بشكل مفاجئ يشبه الغصة وقد يتم التساؤل عن أسباب الغصه بالصدر أو أسباب وجود غصة بالصدر، ويوجد العديد من اسباب وجود غصه بالصدر وحالات تسبب ألم مفاجئ في الصدر يشبه الغصة ومن هذه الأسباب:
1-القلق.
2-الإصابة بمرض ارتجاع المريء.
3-الشد العضلي في منطقة الصدر.
4-الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).
5-الالتهاب الرئوي.
6-القرحة الهضمية.
7-وجود مشكلة في أضلع القفص الصدري.
8-حصوة المرارة.

علاج غصة وسط القفص الصدري بالاعشاب

1-شاي الزنجبيل
أثبتت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يمكنه أن يساعد في تخفيف آلام المعدة، فضلًا عن الوقاية من الإصابة بالقيء، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، يعد الزنجبيل الأكثر استخدامًا لتهدئة تهيج المعدة في العلاج التقليدي مقارنًة بالأعشاب الأخرى.
2- حليب الكركم
يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تمتاز باحتوائها على مضادات الأكسدة، تسهم في تقليل مستويات الالتهابات في الجسم، كما أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب.
ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ وتناوله قبل النوم، للمساعدة في تخفيف الألم.
3-الكركدية
يساعد الكركدية على التخلص من انتفاخ البطن، مما يخفف من آلام الجهاز الهضمي، فضلًا عن تقليل مضاعفات الإصابة بالنوبة القلبية.
4- صودا الخبز
تسهم صودا الخبزفي تقليل مشكلات المعدة الناتجة عن زيادة مستويات الأحماض أو حرقة المعدة، يمكن تناولها في ماء بارد أو دافئ، لصوا الخبز أو بيكربونات الصوديوم فوائد أيضًا لصحة القلب.
5- خل التفاح
يعتبر خل التفاح علاجًا طبيعيًا للتخلص من آلام الصدر الناتجة عن ارتجاع المريء، نظرًا لأنه يسهم في تقليل ارتفاع مستوى أحماض المعدة، إلا أنه لا يوصي خبراء التغذية بعدم الإفراط في تناوله خاصًة للذين يتناولون أدوية السيولة؛ نظرًا لأنه يؤدي إلى سيولة الدم.

أعراض غصة وسط القفص الصدري

1-الشعور بألم يستمر لمدة تزيد عن بضع دقائق، أو يتفاقم مع بذل مجهود، أو يزول ويعاود الظهور، أو يتباين في شدته.
2-ضيق النفس
3-الشعور بالضغط أو الامتلاء أو الحرقة أو الضيق في الصدر
5-الشعور بألم شديد أو حارق ينتقل إلى الظهر والرقبة والفك والكتفين وإحدى الذراعين أو كلتيهما
5-التعرّق المصحوب بالقشعريرة
6-الدوخة أو الضعف
7-الغثيان أو القيء



232 Views