علاج ضغط الفقرات على الأعصاب بالأعشاب

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 15 أغسطس, 2022 12:52
علاج ضغط الفقرات على الأعصاب بالأعشاب


علاج ضغط الفقرات على الأعصاب بالأعشاب وحقن لعلاج التهاب الفقرات القطنية و أعراض ضغط فقرات الظهر على العصب و حقن لعلاج التهاب الفقرات القطنية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج ضغط الفقرات على الأعصاب بالأعشاب

-شاي الصفصاف يعد شاي الصفصاف من أفضل أنواع الأعشاب التي من الممكن أن تقوم باستخدامها لكي تحصل على شفاء عاجل من ألآم الظهر خاصة الآلام الخاصة بضغط الفقرات على الأعصاب حيث أن علاج ضغط الفقرات على الأعصاب بالأعشاب لم يصبح من احدى الطرق المستحيلة.
– مخلب القط، قد يساعد تناول مستخلصات عشبة مخلب القط في تخفيف آلام التهاب الفقرات القطنية، وذلك بسبب خصائصها المسكنة والمضادة للالتهابات، لكن المزيد من الأبحاث مطلوبة لإثبات صحة ذلك.
-مخلب الشيطان يعد أيضًا ذلك العشب من أفضل الأعشاب التي من الممكن أن تقوم باستخدامها عن طريق الشرب من كوب إلى كوبين في اليوم لكي تحصل على نتيجة فعالة في وقت قليل ولذلك يرجى أن تقوم بالمداومة على الكثير من الأعشاب التي يمكنها أن تساعدك على التخلص من تلك الآلام الكبيرة.
-البابونج يساعدك على الاسترخاء وخاصة استرخاء الفقرات بشكل ملحوظ يساعدك في حل تلك المشكلة بشكل كبير دون أن تشعر بأي ألم من أي نوع فيما بعد.

حقن لعلاج التهاب الفقرات القطنية

حقن الستيرويدات (Corticosteroid injection): عادة ما يتم استخدام هذه الحقن في حال عدم الاستجابة للخيارات العلاجية الأخرى، بحيث يتم حقنها في الفقرة المصابة بشكل مباشر، تؤدي الحقن إلى تخفيف الألم لفترة جيدة قد تصل إلى عدة شهور، لكن ينصح بعدم الاعتماد عليها لفترة تتعدى 3 سنوات

أعراض ضغط فقرات الظهر على العصب

تتعدد الأعراض التي تنتج نتيجة الإصابة بضغط فقرات الظهر على العصب وسوف نتناول أشهر تلك الأعراض من خلال السطور التالية:
-الشعور بألم وتيبس العضلات والأوتار.
-الشعور بالإرهاق والتعب الشديد، والذي يعود إلى الالتهاب المزمن.
-الشعور بألم وتيبس أسفل الظهر والعنق، أو في كامل العمود الفقري، ويمكن أن يتجه الألم إلى الأطراف السفلية.
-الشعور بالحساسية الزائدة تجاه الحرارة والبرودة.
-فقدان وظيفي في عمل المثانة أو الأمعاء.
-صعوبة في الحركة أو المشي، مما يؤدي إلى التعرض للسقوط.
-فقدان الإحساس أو ضعف وتنميل العضلات، خاصة في الأطراف.
-فقدان كامل للإحساس والحركة تحت مستوى مكان الإصابة عند التعرض إلى كسور في العمود الفقري والنخاع الشوكي، وعندما يكون الضرر في النخاع الشوكي جزئياً وخفيفاً، سوف يلاحظ فقدان محدود للحركة والإحساس في الأسفل.
-الشعور بالألم الشديد خاصة عند الجلوس أو الوقوف لفترة زمنية طويلة.
– فقدان القدرة على التنفس، و على النوم بشكل طبيعي.

أسباب التهاب الفقرات القطنية

– حدوث إصابة رياضية اوالقيام بقفزة خاطئة.
– التعرض لحادث شديد مما قد يتسبب في إصابة المفاصل.
– وجود حمل زائد على الظهر وغالبا ما يحدث للسيدات الحوامل في الاشهر الاخيرة.
– العادات اليومية السيئة مثل الجلوس الخاطئ أو النوم بطريقة غير صحيحة.
– القيادة لفترات طويلة.
– هشاشة العظام.
– الزيادة و السمنة المفرطة تؤدي إلى الضغط على الفقرات.

ما هو التهاب الفقرات القطنية

إن التهاب الفقرات القطنية يعتبر واحداً من أكثر الالتهابات الشائعة، التي تصيب العمود الفقري. والتي يكون لها العديد من الأسباب المختلفة، والتي من أهمها الإصابة بهشاشة العظام. حيث إن التهاب الفقرات القطنية يعرف باسم آخر، وهو التهاب المفاصل الفقري. وينجم هذا الالتهاب عادة بسبب التهاب المفاصل العظمي، والالتهابات الأخرى في أسفل العمود الفقري. كما إن هذه الحالة تعتبر من الحالات التي من الممكن أن تتدهور، وتسبب الكثير من الأمور الخطيرة والضارة. كما قد تسبب انحطاط العمود الفقري في البالغين.



321 Views