علاج ضعف البصر بالبصل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2022 2:58
علاج ضعف البصر بالبصل


علاج ضعف البصر بالبصل وسوف نتحدث عن فوائد البصل للقلب فوائد الكحل بالبصل أفضل الأعشاب لتقوية النظر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج ضعف البصر بالبصل

وجود علاقة بين البصل وشبكية العين ساعد في أن يكون علاج ضعف البصر بالبصل أفضل من استخدام الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية، وتم إثبات ذلك من خلال الكثير من الدراسات التي أكدت أن للبصل فائدة كبير لتأثيره على شبكية العين والتخلص من مشاكل ضعف البصر، وتلك الفوائد تتمثل في البصل يساعد في مكافحة البكتيريا الضارة التي تتواجد في جفون العين والملتحمة، وذلك يرجع إلى احتواء البصل على مواد طبيعية تساعد في مكافحة الميكروبات والجراثيم، وهذا له دور كبير في علاج التهابات العين تناول البصل يساعد على منع تعرض الإنسان للإصابة بضبابية العين، وتم إثبات ذلك عن طريق عمل تجربة على مجموعة من الفئران تم وضع قطرات من عصير البصل بعينها احتواء البصل على مركبات الكبريت ساعد في زيادة امتصاص الجسم لمادة الليكوبين المتواجدة في الطعام الأخر، والتي كلن لها دور كبير في الحفاظ على سلامة العين وتحسين صحتها، وذلك لأنها من المواد المضادة للأكسدة.

فوائد البصل للقلب

تحسين صحة القلب يحتوى البصل على مركبات الفلافونويد التى تحارب الالتهاب، وتخفيض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية، مما يسهم فى صحة القلب، أحد مضادات الأكسدة الموجودة فى البصل، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويخفض ضغط الدم المرتفع، طبقًا للمركز الطبى لجامعة ميريلاند، يمنع الكيرسيتين الموجود فى البصل تراكم السموم فى الشرايين.

فوائد الكحل بالبصل

1-يقلل كثيرا من خطر الإصابة بمرض التهاب الملتحمة أو العين الوردية كما يطلق عليه نظرا لغناه الشديد بفيتامين ب الذي يسبب نقصه المرض المذكور.
2-يلغي احتمالات حدوث اعتام عدسات العين والجلوكوما لاحتوائه على مضادات أكسدة طبيعية مثل مادة الجلوتاثيون.
3-يحوي مضادات التهاب طبيعية تمنع تهيج العين ويمثلها مادة الكيرسيتين.
4-يضعف البصل فرص ظهور الماء البيضاء في العين نظرا لكونه مصدر هام لفيتامين سي.
5-يغسل قرنية العين غسلا لوجود عنصر الكبريت فيه حيث ينطلق الكبريت كغاز ويؤدي لتساقط الدموع وغسل القرنية معها.
6-ذكر أحد خبراء العلاج بالأعشاب المشهورين وهو الأستاذ جابر القحطاني في أحد كتبه أن التكحل بالبصل يحسن الابصار بدرجة كبيرة .

أفضل الأعشاب لتقوية النظر

1- الرمان المر يساعد الرمان المر في علاج مشكلة ضعف البصر، قم بغلي كوبين من الماء مع الرمان المر، وقم بإضافة نصف كوب من العسل له، ثم قم بتكحيل عينك به مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء واستمر على هذا فترة حتى تتحسن الحالة .
2- البصل يحتوي على فيتامين أ، ونحن نعلم بالطبع أهمية هذا الفيتامين للعين، كما أنه يحتوي على فيتامين سي وبعض المعادن الهامة مثل الفسفور، والتي كلها تشترك في تقوية النظر، قم بخلط ماء البصل مع العسل، وقم بتكحيل عينك به يوميا وستتفاجئ من النتيجة .
3-البقدونس من أهم الأشياء التي تساعد في تقوية البصر، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ وفيتامين سي، يمكنك أكل البقدونس هكذا أو غليه في الماء وشرب المغلي الخاص به ثلاث مرات في اليوم .
4-الجزر واحد من أشهر أنواع الأطعمة التي نعلم جميعا فائدتها للنظر، لذا يجب شرب كوب إلى كوبين من عصير الجزر يوميا بحسب ما يوصي الأطباء، وهذا سيساعد في تقوية النظر وعلاج الضعف .
5- الكركم يمكن استخدام الكركم ككحل للعين، لأنه يساعد في تقوية البصر وعلاج مشكلة الضعف، كما أنه يقي من زيادة نسبة ضعف البصر، ويمكن أيضا شرب الكركم مع الحليب للمساعدة في تسريع الشفاء .
6- الشمر الشمر واحد من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة ضعف النظر وتقويته، يحتوي الشمر على فيتامينات ومركبات هامة جدا لعلاج مشكلة ضعف النظر، ويمكن استخدام الشمر من خلال إضافة كمية منه إلى الماء المغلي، وتركها منقوعة فيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم تناول المشروب يوميا حتى تتحسن مشكلة ضعف النظر، كما يمكن غمس قطعة من القطن في ماء الشمر، وعمل كمادات على العين يوميا لتساعد في تسريع عملية الشفاء .
7- الكمون يمكن أن يساعد الكمون المطحون في علاج مشكلة ضعف البصر، وقصر النظر، والتخلص من المياه الزرقاء على العين، قم بوضع ملعقة من الكمون المطحون إلى كوب من الماء المغلي وقم بتغطيته وتركه لمدة عشر دقائق، ثم صفيه وتناوله مرتين في اليوم على الأقل لمدة شهرين .



381 Views