علاج سرطان الدم عند الاطفال بالاعشاب

كتابة ibrahim mokhtar - تاريخ الكتابة: 4 أبريل, 2019 2:28
علاج سرطان الدم عند الاطفال بالاعشاب


علاج سرطان الدم عند الاطفال بالاعشاب هل يمكن علاج سرطان الدم عند الاطفال بالاعشاب وكيف تتم طريقة العلاج وماهى اهم الاعشاب لمعالجة السرطان فى هذه السطور التالية.

علاج سرطان الدم فى المنزل

إذا قام الطبيب بإعطاء المريض تعليمات، أو قام بوصف أدوية له، لمعالجة التأثيرات الجانبية لسرطان الدم، فمن الواجب الإلتزام أولاً بتعليمات الطبيب. يجب إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والحرص على أن ينام المريض عدداً كافياً من الساعات، وأن يمارس الرياضة بشكل منتظم، فجميع هذه الأمور كفيلة بأن تجعله يشعر بشكل أفضل. وتساهم في مقاومة سرطان الدم وعلاجه.

علاج الغثيان أو التقيؤ

يجب الإنتباه إلى العلامات المسبقة التي تشير إلى الإصابة بالتجفاف، مثل الجفاف في تجويف الفم، اللعاب السميك واللزج، والكميات الصغيرة من البول ذي اللون الأصفر الداكن، إضافةً إلى الشعور بالدوخة عند الوقوف.
قد يقوم الطبيب المعالج بوصف أدوية مضادة للغثيان والتقيؤ.

علاج الإسهال

ينبغي أن نجعل المعدة تستريح، وأن نكون متيقظين لظهور علامات مسبقة تدل على الإصابة بالتجفاف. من المهم شرب كميات كافية من السوائل للحفاظ على نسبة سليمة من السوائل في الجسم. يجب إستشارة الطبيب قبل اقتناء أدوية لعلاج الإسهال تباع في الصيدليات بدون الحاجة إلى وصفة طبية.

علاج الإمساك

ينبغي ممارسة الرياضة المعتدلة، مع شرب كمية كافية من السوائل، وتناول كميات كافية من الألياف الغذائية. يجب مراجعة الطبيب قبل اتخاذ قرار بتناول مواد مسهلة.
إضافةً إلى ذلك، يجب أن يسأل المريض طبيبه المعالج بشأن أنواع الطعام التي يوصي بتجنبها خلال الفترة التي يخضع فيها للعلاج الكيميائي. بعض مرضى اللوكيميا يوصون بالإمتناع عن تناول الخضار والفاكهة الطازجة، وتناول الأطعمة المطهوة جيداً فقط. فغسل الفاكهة والخضار، حتى لو تم بشكل جيد، لا يضمن إزالة جميع الجراثيم التي تتواجد عليها. الجراثيم التي تتواجد داخل اللحوم لا تموت إلا إذا تم طهي اللحم كما يجب. عندما يصبح جهاز المناعة ضعيفاً، نتيجةً للخضوع للعلاجات الكيميائية، يصبح المريض أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الجرثومية، مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة.

علاج جديد للسرطان من الأعشاب الصينية

ذكرت صحيفة Science Translational Medicine أن علماء صينيين وبريطانيين وفرنسيين وجدوا مادة مستخرجة من النباتات تساعد على الشفاء من سرطان الدم النخاعي.
وأشار العلماء إلى أن مادة الـ”NNT” التي تعرف أيضا باسم “omatsetaksin mepesutstsinat” هي مادة مستخلصة من نباتات الفصيلة الصنوبرية ، استخدمها الأطباء الصينيون في علاج سرطان الدم.
وبعد الاختبارات الأولية التي أجريت على عقار NNT من قبل لجنة المراقبة في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تمت الموافقة عليه كعلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم النخاعي المزمن.
وبحسب العلماء إن علاج هذا النوع من الأمراض يعد قليل الاستجابة للعقاقير الطبية التقليدية، وأكثر الطرق فعالية في علاجه تعتمد على العلاج الكيميائي أو زراعة الخلايا الجذعية، لكن وبعد التجارب تبين أن مادة omatsetaksin mepesutstsinat تساعد على إبطاء نمو الاورام السرطانية.
وبعد تحليل نتائج الأبحاث التي أجراها العلماء حول تأثير الأدوية على خزعة من الخلايا المصابة أخذت من مرضى يعانون من سرطان الدم، تبين لهم أن عقار NNT كان الأكثر فعالية في محاربة هذا النوع من الأمراض، حتى أن العقار كان له تأثير كبير على سرطان الدم الناتج عن طفرة في الجين (FLT3) والذي يعد من أشد أنواع السرطان عدوانية.
وفي تجارب أجراها العلماء على الفئران تبين لهم أن استخدام NNT مع عقار sorafenib الذي يثبط نشاط الجين (FLT3) بطّأ نمو الأورام السرطانية عندها.
كما أن الدراسات السريرية التي أجريت على المرضى الذين تم حقنهم بالعقار المذكور، بينت أن نسبة الشفاء التام من السرطان كانت 20 من اصل 24.
ويعتقد العلماء أن تلك النتائج التي توصلوا إليها بعد تلك التجارب ستساعد كثيرا على تطوير علاجات للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم.

 أقوى علاج للسرطان بالاعشاب

ذكر د/ هارولد دبليو مانر، في كتاب بعنوان “نهاية السرطانDeath of Cancer ” أن نسبة نجاح علاج السرطان بمركب “لايترايل” مرتفعة تتجاوز نسبة 90%
مصادر الأميجدالينفيتامين ب17
تشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ( ب17) ما يلي
– نواة أو حبوب (بذور) الفاكهة. حيث تحتوي على أعلى كمية من فيتامين (ب17) في شكله الطبيعي. وتشمل نواة فاكهة التفاح والمشمش والخوخ والكمثرى والبرقوق (البرقوق المجفف
– البقوليات والذرة (الحبوب)، وتشمل الفول وبراعم العدس (شطء العدس) والفاصوليا والحمص
– البذور: اللوز المر (أغني مصدر لفيتامين (ب17) في شكله الطبيعي) واللوز الهندي
– التوت: كافة أنواع التوت تقريبا مثل التوت الأسود والتوت الأزرق والراسبيري والفراولة
– الحبوب (البذور): السمسم وبذر الكتان (حبوب الكتان)
– جريش الشوفان والشعير والأرز البني وجريش القمح الأسود وبذر الكتان والدخن والجودار. ويوجد أيضا هذا الفيتامين في الحبوب ونواة فاكهة الخوخ والخميرة بيرة والأرز الخام (الأرز غير المقشور) واليقطين الحلو

قائمة بالأطعمة المضادة للسرطان

• الخوخ (النواة/ البذور)
• بذور بعض الفاكهة الأخرى مثل التفاح والكرز والخوخ والبرقوق المجفف والبرقوق والكمثرى.
• الفاصوليا.
• الفول.
• عشبة القمح.
• اللوز.
• الراسبيري.
• البيلسان.
• الفراولة.
• التوت الأسود.
• التوت الأزرق.
• القمح الأسود.
• الذرة البيضاء.
• الشعير.
• الدخن.
• الكاجو.
• مكسرات مكاداميا.
• براعم الفول.
وجميعها مصادر غنية بفيتامين (ب17) سهل الامتصاص.
ويرى ميسوس راجايي أن تناول وابتلاع سائل غسيل الأطباق (المستخدم في المطابخ) وسائل غسيل الأيدي (المستخدم في دورات المياه) يعد العامل الرئيسي المسبب للسرطان لذا يجب حظر استخدامها
وبالطبع، سيكون ردكم “أننا لا نتناول هذه السوائل
بالطبع، أنتم لا تتناولونها ولكنكم تغسلون أيديكم يوميا بسائل غسيل الأيدي وتغسلون أطباقكم بسائل غسيل الأطباق لدى قيامكم بغسيل الأطباق، تمتص الأطباق كمية من السائل ولا تزول بغسيلها بالماء الجاري. وعند الطهي أو تناول الطعام يظل الصابون في الطبق أو يلتصق بالطعام الساخن وبهذه الكيفية نكون تناولنا سائل غسيل الأطباق مع طعامنا.
حتى إذا غسلنا الأطباق بالماء لمئات المرات لا فائدة من ذلك .
ولكن الحل بسيط للغاية وهو إضافة الخل على سطح سائل غسيل الأطباق وسائل غسيل اليدين تجنبوا تناول المواد والعوامل المسببة لسرطان الدم وإنقاذ عائلاتكم من هذا الخطر
ويتم ذلك بالتوقف عن غسل الخضروات حتى ولو بقدر ضئيل من سائل غسيل الأطباق لأن المواد الكيميائية في هذا السائل تخترق أنسجة الخضروات ولن تزول بغسلها بالماء – بغض النظر عن عدد مرات غسلها بالماء الجاري. ويمكنكم بدلا من ذلك،
نقع الفاكهة والخضروات في الماء المضاف إليه الملح ثم شطفها بالماء الجاري، كما يمكنكم إضافة الخل .



637 Views