علاج حروق الشاي الساخن الأطفال

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 1 نوفمبر, 2021 8:07
علاج حروق الشاي الساخن الأطفال


علاج حروق الشاي الساخن الأطفال نتحدث عنها من خلال قمالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن للأطفال وعلاج فقاقيع الحروق عند الأطفال وعلاج حروق الماء الساخن بالاعشاب.

علاج حروق الشاي الساخن الأطفال

عليك معرفة أن علاج حروق الشاي الساخن للأطفال هو ذات العلاج الذي يتم استخدامه في حالة وقوع ماء ساخن عليهم أيضًا، ويمكنك أن تتعرف على أفضل هذه العلاجات التي بإمكانك اتباعها في المنزل من خلال ما سنقوم بعرضه أمامك عبر النقاط التالية:
1-عليك استخدام بعض القماش النظيف المبلل بماء بارد لكي تضعها على مكان الحرق، وذلك في اليوم الأول من الإصابة، حيث يعمل على تخفيف الألم بشكل كبير.
2-بالنسبة لوقت التعرض للحرق، فعليك أن تنزع جميع الملابس الموجودة بمكان الحرق عن الطفل، ثم تقوم بوضع كمادات باردة عليه، بحيث لا تزيد هذه الكمادات عن 15 دقيقة كحد أقصى.
3-لا يمكن استخدام الماء المتدفق أو الجاري في معالجة الحروق، حيث يمكن أن يؤدي إلى تدمير الجلد.
في حالة كان الحرق في الوجه أو على العنق، فيجب الذهاب إلى الطبيب حتى إذا كان بسيطًا؛ وذلك للتأكد من عدم وجود أي تضرر، ومعالجة الأمر بصورة صحيحة حتى لا تترك أثرًا.
4-إذا كانت درجة الحرق عالية وأدت إلى التصاق ملابس الطفل بجسده، فلا تقومي بخلع الملابس، بل اقطعيها واتركي الجزء الخاص بمكان التضرر.
5-يمكنك الاستعانة ببعض المراهم التي تعمل كمضاد للبكتيريا لكي تمنع إصابة الحرق بالتلوث، لكن يجب التأكد من سماح الحالة بذلك.

أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن للأطفال

1-كريم هيكوم جل للحروق hycum gel
كريم هيكوم جيل يحتوي على نوع من أنواع العشب تعرف بعشبة القديس، وتلك العشبة تعمل كمضاد للالتهابات، وتساهم في تحفيز الخلايا المتواجدة في الجلد حتى تكمل عملية إلتام الجلد، كما يحتوي الكريم أيضاً على خلاصة نبات المخملية، وذلك النبات يساهم في عملية إصلاح الجلد، حيث يعمل على تغذيته وترطيبه جيداً، كما يعمل على التخفيف من إلتهاب الجلد ويساهم في الحد من تواجد التجاعيد.
اهم في عملية الحد والتقليل من السوائل التي تفقد من الجلد التالف، كما يساهم أيضاً في امتصاص الحرارة المتواجدة مكان الحرق.
2-كريم سكارو للحروق
يحتوي كريم سكارو للحروق على العديد من المكونات التي تجعله فعال جداً في معالجة الحروق، حيث يحتوي الكريم على السيليكون وهو يساهم في عملية الترطيب كما يساهم أيضاً في عملية التحسين من شكل وملمس الحروق، ويحتوي على خلاصة نبات البصل التي تساهم في عودة اللون الطبيعي للجلد قبل تكون الندبات على الجلد، ويحتوي أيضاً على فيتامين ه وفيتامين أ حيث يساهمان في تغذية الجلد والمحافظة على نضارة الجلد ونعومته، ويحتوي أيضاً على زيت الزيتون وزيت اللوز اللذان يساهمان في ترطيب البشرة ويساعدان في التغذية الخاصة بها التي تساهم في عودة الجلد لطبيعته، كما يحتوي أيضاً على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، حيث يساهمان في حماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس وذلك يساهم في عملية توحيد لون البشرة. ومن أهم فوائد سكارو كريم للحروق أنه يساهم في عملية تغذية ونعومة البشرة، ويساهم أيضاً في علاج الآثار التي تظهر بعد الحروق، يساهم أيضاً في التخفيف من الأثر الذي
3-كريم ميبو للحروق
يحتوي كريم ميبو للحروق على بيتاسيتوستيرول وهي مادة مهمة جداً وتلك المادة تعمل كمادة فعالة في الكريم، كما يتضمن الكريم أيضاً زيت السمسم، وأفضل أنواع شمع العسل كما يحتوي على أهم وأفضل العناصر التي تساهم بشدة في الحفاظ على نضارة البشرة وتساهم أيضاً في بناء وإعادة تشكيل الخلايا مرة أخري ومن فوائد كريم ميبو للحروق أنه يساهم في عملية ترطيب الجلد ونضارته، كما أنه يعتبر مضاد للالتهاب، حيث يساهم في الحد والتقليل من الاحمرار والتهيج اللذين يتواجدان بسبب الحروق، كما أنه يقوم بقتل والحد من نمو البكتريا والفطريات، يساهم أيضاً في عزل النهايات العصبية التي تكون مكشوفة في ذلك الوقت، ويساهم ذلك في تقليل الألم الناتج عن الحرق، يساهم في عزل مكان الجرح عن العوامل الخارجية التي من الممكن أن تزيد من إلتهابة، يس
4-كريم هيدروكورتيزون
هو أحد أفضل أنواع الكريمات الطبية التي تستخدم في علاج حروق الماء الساخن و تستخدم في الإسعافات الأولية، حيث يساعد هذا الكريم على علاج الحرق وإزالة الآثار التي من الممكن أن تنتج عنه وذلك بسبب احتوائه على المادة الفعالة ( هيدوكورتيزون)، حيث تساهم تلك المادة في التقليل من ألآم الحروق وعلاج الحروق أيضاً، كما تساهم في تقليل الإحمرار الناتج عنه.

علاج فقاقيع الحروق عند الأطفال

-في العادة تتحسن الفقاعات وتختفي بدون أي تدخل علاجي وذلك في حالات الحروق البسيطة، إذا لم يتم تعرضها لتلوث. يمكن علاج الفقاعات سريعًا عن طريق كريمات الحرق، ولكن يجب أولًا استشارة الدكتور ليقوم بترشيح الكريم المناسب لذلك الوضع وينصح وضع الكريمات برفق على المناطق المصابة تجنبًا لانفجارها وإذا كانت حالات الحروق خطرة، فقد يحتاج المصاب لتناول مسكنات حتى تساعده في تخفيف الآلام ويجب التأكد من شفاء الحرق تمامًا وعدم وجود أي عدوى.
وفي حالة كبر حجم الفقاعة والمعاناة من الألم الشديد أو وجود مشاكل مزعجة فيمكن إزالة المادة السائلة ويتم إزالة المادة السائلة الموجودة داخل الفقاعة عن طريق استخدام إبرة معقمة جيدًا وتعقيمها يتم عن طريق وضع الإبرة في مصدر حرارة أو وضعها في الكحول ويجب غسل اليدين جيدًا والمنطقة المصابة أيضًا ثم يتم فتح الفقاعة لإزالة السائل منها و إذا كان لون السائل أبيض أو أصفر فذلك إشارة للإصابة بعدوى وتكون في حاجة لرعاية طبية ويجب عدم إزالة طبقة الجلد المتشققة فوق الفقاعة، وذلك للحفاظ على طبقات الجلد السفلية وحمايتها. يجب استخدام كريم أو مرهم به مضاد حيوي.

علاج حروق الماء الساخن بالاعشاب

1-الأوريغانو:
وهي أعشاب تستخدم بكثرة في الطبخ، والزيت المستخلص منها يساعد كثيرًا في علاج الحروق لأنه مضاد للميكروبات، ويعد مرممًا قويًا للجروح.
2-الزعتر:
له دور في تسريع شفاء الجرح خاصةً إذا تم استخدام الزيت المستخلص منه.
3-البابونج:
ويستخدم زيت البابونج في علاج الحروق نظرًا لأنه يرمم الجلد ويرطبه، ويستخدم في علاج الحروق الطفيفة.
4-الخزامى:
يستخدم الزيت المستخلص من نبات الخزامى في علاج الحروق لأنها تخفف الألم وتقلل الالتهاب وتمنع نمو الميكروبات.
5-الميرمية:
وتعد جيدة في علاج الحروق خاصةً إذا ما استخدمت بالمشاركة مع الأوريغانو.
6-النعناع:
يعد الزيت المستخلص منه مسكنًا جيدًا لألم الحروق.
7-الشاي:
له القدرة على علاج حرق كبير المساحة، لأنه يعد مضادًا قويًا للجراثيم.



828 Views