علاج جلطة الساق بالحجامة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:40
علاج جلطة الساق بالحجامة


علاج جلطة الساق بالحجامة وسوف نتحدث عن علاج جلطة الساق بالمنزل علاج جلطة الرجل بالقران طرق الوقاية من الإصابة بجلطة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج جلطة الساق بالحجامة

1-الحجامة واحدة من بين الطرق التقليدية في معالجة الكثير من المشاكل التي تصيب الجسم البشري، ويتوفر اليوم الكثير من المراكز الصحية التي تعتمد على العلاج بالحجامة نظرا فاعليتها في علاج أمراض عديدة دون آثار جانبية ومن أبرزها علاج الجلطات.
2- بداية لابد من تعريف الجلطة وكيفية حدوثها حتى نتمكن من معرفة ما هي الطريقة المثالية من أجل جلطة الساق حيث يعد الدم هو السائل الذي يتدفق في العروق بمستوى الجسم كله لنقل الأكسجين لكافة الأعضاء والخلايا، وعند حدوث جرح في الجسم يظهر دور التجلط الدموي والجدير بالذكر فإن تعرض جزء في الجسم إلى جلطة دموية من الممكن أن يؤدي إلى عدم الشعور بذلك الجزء مثل الجلطة التي تحدث في القلب، ويوجد عدة أنواع من الجلطات والتي من بينها جلطة الساق

علاج جلطة الساق بالمنزل

Hong Hua1-، وجدت أن إعطاء العشبة عن طريق الحقن لا يحسن فقط من قدرة الدورة الدموية. كما أن لها خصائص مضادة للتخثر ومضادة للأكسدة، مما يساعد في علاج جلطات الدم. عشبة أنجليكا (Angelica sinensis)، لاحتوائها على السكاريد، الفثالات، الكومارين، الفلافونويد، الزيوت الطيارة ومكونات أخرى. لها تأثير وقائي على جلطة الساق، حيث يمكن أن تساعد مركبات الزيت المتطاير بشكل خاص في توسيع الأوعية الدموية، وتمدد الأوعية الدموية.
2-ومنع تراكم الصفائح الدموية، ولها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على الجذور الحرة. المريمية الحمراء أو نبات اللعاب، يمكن أن يساعد استخدام هذا النبات في منع تجلط الدم. وتوسيع الأوعية الدموية في الأجزاء الطرفية، وزيادة نشاط البلازمين المسؤول عن تكسير جلطات الدم. وقد أظهرت بعض الدراسات أن هذه العشبة يمكن أن تمنع أيضًا تراكم الصفائح الدموية. وتقليل لزوجة الدم والآليات الأخرى التي تساعد في تحسين خصائص الدم. مما يساعد في علاج جلطات الدم في الساقين على الرغم من أهمية هذه الدراسة. لدراسة فعالية وسلامة استخدام الأعشاب المذكورة أعلاه لعلاج تجلط الأوردة العميقة في الساق.
3-بالإضافة إلى ذكر موقع الجلطة، إلا أن هناك العديد من القيود التي قد تؤثر على النتائج. وسواء حدث نزيف باستخدام هذه الأعشاب، أو الآثار الجانبية الأخرى، لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث على عينات أكبر لدعم فكرة فعالية وسلامة استخدام الأدوية العشبية الصينية لمنع تجلط الأوردة العميقة بعد جراحة إعادة بناء الأطراف السفلية.

علاج جلطة الرجل بالقران

1-“وننزل من القرءان ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا” سورة الإسراء.
2-سورة فصلت “هو للذين ءامنوا هدىً وشفاء والذين”.
3-سورة الشعراء “وإذا مرضت فهو يشفين”.
4-“يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور” سورة يونس.
5-سورة التوبة “ويشف صدور قوم مؤمنين”.

طرق الوقاية من الإصابة بجلطة

1-الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية حيث أن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة فى جسم الإنسان، وبالإضافة إلى ذلك فإنه من المفضل ممارسة المشى يومياً، أو ربما بمعدل ٥ مرات فى الإسبوع، ويكون لمدة نصف ساعة فى كل مرة أو أكثر.
2-التخلص من الوزن الزائد عندما يكون الجسم بداخله كمية كبيرة من الدهون، أو يكون الوزن زائد عن المعتاد، فقد يتسبب ذلك فى إنسداد وإنغلاق الأوعية الدموية، فيؤدى إلى حدوث الجلطة.
3-عدم الجلوس لفترات طويلة إن الجلوس لفترات طويلة مضر للجسم، وقد يؤدى لحدوث أمراض كثيرة وتخدل فى العظام والكثير من الأمراض غير الجلطة، لذلك يجب التحرك والمشي بين كل فترة والأخرى.
4-التقليل من السعرات الحرارية والدهون حيث أن الكميات الكبيرة من السعرات الحرارية والدهون الزائدة قد تؤدى إلى إرتفاع نسبة الكوليسترول فى الجسم، وقد يسبب للجسم ضررا ً كبيراً.
5-الإبتعاد عن التدخين تعتبر كل المنتجات التي تحتوي على التبغ سواء كانت سجائر عادية، أو سجائر إلكترونية، حيث أن جميع المنتجات التى تحتوى على تبغ قد تساعد فى حدوث جلطات دموية.



342 Views