علاج النمش نهائيا بالاعشاب

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2023 8:14
علاج النمش نهائيا بالاعشاب


علاج النمش نهائيا بالاعشاب وما هو النمش وعلاج النمش بالادوية وأسباب ظهور النمش، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج النمش نهائيا بالاعشاب

1-الكركم:
يمتلك الكركم مجموعة كبيرة من المكونات التي يتم الاعتماد عليها في علاج مشاكل الجلد المختلفة، والوصفة كالتالي:
-يتم خلط كمية صغيرة من الكركم مع الماء، حتى يصبح عجينة متماسكة.
-يتم تطبيق المزيج على كل الأماكن الموجود بها النمش، حتى يصبح جاف.
-يتم فرك الوجه برفق مع غسله برفق باستخدام الماء البارد.
-يتم تكرار هذه الوصفة، حتى يتم القضاء على النمش، فهو طبيعي وصحي.
2-الشاي العشبية:
يعد الشاي العشبية من الأعشاب الغنية بمقاومات الأكسدة، فهي جيدة جداً للقضاء على الخلايا التالفة التي ينتج عنها ظهور النمش، وإليكم الوصفة كالتالي:
-يتم وضع أكياس الشاي في مياه مثلجة لفترة تصل إلى 30 ثانية.
-يتم وضعها بعد ذلك على موضع النمش، وتكرر العملية يومياً، حتى يتم الوصول إلى النتائج المطلوبة.
3-زيت الخروع:
تعريض الوجه لأشعة الشمس ينتج عنها ظهور النمش، ولكن زيت الخروع يمتلك جميع الخصائص التي تساعد على طرق التفتيح بشكل طبيعي، وإليكم الوصفة كالتالي:
-يتم تطبيق زيت الخروع بالجلد.
-يتم تدليك الجلد برق لفترة تصل إلى ربع ساعة.
-وبد ذلك يتم مسحه باستخدام فوطة أو قطنة.
4-جل الصبار “الألوفيرا”:
يساعد تطبيق جل الصبار على البشرة إلى التخفيف من الأضرار الناتجة عن ظهور الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقلل من تراكم الميلانين بالجلد، وهذا من شأنه يؤدي إلى ظهور النمش بشكل أقل، وإليكم الوصفة كالتالي:
-تطبيق القليل من جل الصبار على النمش.
-تدليك البشرة لفترة تصل من دقيتين إلى ثلاثة دقائق.
-يترك بعد ذلك لفترة تصل إلى عشر دقائق، ويغسل بعد ذلك.
-يتم وضعه قبل النوم، ويكرر يومياً.

ما هو النمش

يظهر النمش (بالإنجليزية: Freckles or Lentigo) على البشرة على شكل بقع مسطحة غير بارزة. وعادة ما يكون لون النمش بني فاتح، كما يمكن أن يظهر في بعض الأحيان باللون الأحمر أو البني الغامق.
يظهر النمش على الوجه والجسم لدى جميع الأفراد بجميع الأعمار بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعادة لا يكون أمرًا مقلقًا. كما من الممكن أن يخف ويختفي أثناء فترة الشتاء

علاج النمش بالادوية

هناك الكثير من الأدوية التي تستخدم لعلاج النمش، والتي عادةً ما تكون في الأصل كريمات لتفتيح وتوحيد لون البشرة، ولكي تظهر نتيجة هذه الكريمات على البشرة يجب الإستمرار في وضعها لفترة طويلة تصل إلى عدة شهور وربما سنة كاملة أو إكثر وفقاً لدرجة شدة الإصابة، ومن هذه الكريمات ما يلي:
-كريم فيد آوت
-كريم نيوستراتا بيونك سكِن لايتننج neostrata bionic skin lightening cream
-كريم بيرفيكت وايت بيرل.
-والعديد من الكريمات الأخرى التي لا يصعب حصرها لكثرة عددها ولتنوعها، لكن دائماً قومي بزيارة الطبيب وطلب إستشارته حول نوع الكريم الذي يتناسب مع حالتك ونوع بشرتك.

أسباب ظهور النمش

-خلل خلايا الجلد:
من أسباب ظهور النمش على البشرة الخلل في خلايا الجلد والتي تتسبب في عدم توزيع الميلانين على طبقات الجلد بشكل جيد وتجمعها في مناطق محددة فقط دون غيرها.
-البشرة فاتحة اللون:
يعتبر من أكثر الأسباب الهامة التي تتسبب في ظهور النمش هي البشرة الفاتحة، حيث تحتوي الخلايا الصبغية على كمية أقل من الميلانين، بالإضافة إلى البشرة الفاتحة اللون تعتبر أكثر عرضة للحساسية تجاه أشعة الشمس.
-التعرض إلى أشعة الشمس:
كثرة التعرض إلى أشعة الشمس الضارة، والأشعة الفوق بنفسجية يعمل على التسبب في الإصابة بالنمش، حيث أن هذه الأشعة تؤثر على إنتاج مادة الميلانين بالجلد، مما يساعد على تغيير لونه وظهور بقع صغيرة بنية على البشرة.
-العوامل الوراثية :
تعتبر الجينات الوراثية من الأسباب المؤدية إلى ظهور النمش وخاصة إذا ما أصيب بها من قبل أحد الأباء.
-الحمل:
أثناء فترة الحمل تصاب المرأة بالنمش، والذي يكون ناتج عن التغيرات الهرمونية بالجسم ويكون بسبب زيادة هرمون البروجسترون مما يصيبها بظهور النمش
-مستحضرات التجميل :
إستخدام مستحضرات التجميل الغير جيد يؤثر على إنتاج الميلانين بالجلد مما يؤدي إلى ظهور النمش والتسبب في تهيجات الجلد، وقد يتم الإصابة بالكلف والبقع الجلدية نتيجة إستخدام هذه المستحضرات.
-سوء التغذية:
عدم التغذية الجيدة وقلة تناول المصادر الغذائية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة، يؤدي إلى التأثير على طبقات الجلد مما يصيب الجلد بظهور النمش والبقع البنية.



97 Views