علاج الناسور بدون جراحة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:24
علاج الناسور بدون جراحة


علاج الناسور بدون جراحة و علاج الناسور العصعصي و علاج الناسور بالثوم والعسل وعلاج الناسور بالمره، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج الناسور بدون جراحة

تساعد بعض الطرق الطبيعية في تخفيف أعراض وعلاج الناسور العصعصي بدون جراحة، وتشمل:
-وضع ضمادة ساخنة على الكيس: وذلك لعدة مرات في اليوم، حيث تساعد الحرارة على سحب القيح للخارج، مما يساهم في تصريف الكيس، وبالتالي تخفيف الألم والحكة.
-الجلوس في حمام المقعدة: ويمكن أيضاً الجلوس في حمام دافئ أو حمام المقعدة الذي يساعد في تقليل الالتهاب وعلاج الناسور.

علاج الناسور بالثوم والعسل

علاج الناسور الشرجي بعسل النحل
إن الناسور الشرجي من الأمور والأمراض المؤلمة جدًا ويعد عسل النحل من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة الأعراض المصاحبة لمرض الناسور الشرجي، حيث يتم خلط ملعقتين من العسل النحل ويفضل نوع يكون جيد وخام مع نصف لتر من الماء ويتم تقليب العسل مع الماء حتى الامتزاج التام ويفضل أن يقوم مريض الناسور بتناول تلك الوصفة المكونة من الماء والعسل فور استيقاظه من النوم وعلى الريق ويستمر على الوصفة لمدة لا تقل عن شهر كامل وسوف يشعر بتحسن بإذن الله تعالى.
علاج الناسور بالثوم
إن الثوم ذو فوائد كثيرة ومتعددة للعلاج من العديد من الأمراض ومن أجل علاج مرض الناسور باستخدام الثوم نقوم بنقع فصين من الثوم الصحيح في ربع كوب من زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة ثم نقوم بدهن الجزء المراد بتلك الوصفة يوميًا وقبل الذهاب إلى النوم ويفضل عدم استخدام تلك الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة حيث يجب الامتناع عن علاج الناسور بالثوم إذا كانت حالة

مناعة الجسم والوقاية من الأمراض حيث يمكن استخدام الكركم والحليب من أجل علاج الناسور الشرجي حيث يتم خلط ملعقة كبيرة واحدة من الكركم البودر مع 300 ملي من الحليب الدافئ مع ملعقتين كبيرتين من العسل المريض في مرحلة متطورة ويوجد نزيف.

علاج الناسور العصعصي

طبيعياً هناك عدة طرق علاجية بدون جراحة للتعافي من الناسور العصعصي. وذلك من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية، حيث أنه يوجد زيوت لها دور فعال في هذا المرض لأنها تعمل على تهدئة الكيس الشعري. وتقليل الالتهابات، ومكافحة العدوى ومن هذه الأعشاب ما يلي:
1- الوفيرة الوفيرة
هو نبات يوجد بينه وبين الصبار شبه كبير، حيث تتكون أوراق هذا النبات على قشرة سميكة.
وتحتوي على چل الوفيرة وهو يحتوي على أقوى المركبات النباتية المختلفة والمتعددة. ومنها البوليفينول، الصابونين، الفلافونويد، الإنزيمات. والعديد من التجارب تكشف أن مركبات الوفيرة لها تأثيرات إيجابية وحيدة وخاصة أنها مضادة للأكسدة وأيضا الالتهابات.
بالإضافة إلى قوتها في الإسراع في التئام الجروح والالتهاب.
2-شجرة الشاي
يستخرج من شجرة الشاي زيت يحتوي على مركب كيميائي نباتي هيدروكربوني. ويحتوي على مميزات مضادة للميكروبات والفطريات وتسمى التربينول. حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على نشاطاً مضادة للجراثيم. وأيضا مضادة للفطريات التي تصيب الجلد.
3- زيت الخروع زيت الخروع يحتوي على مواد نباتية كيميائية، وحمض الريسينوليك الذي يحمل تأثيرات مضادة لكل من الميكروبات والالتهابات. بالإضافة إلى تسكين الألم الغير محتمل التي يسببها الناسور العصعصي. بالإضافة إلى النظافة الشخصية المستمرة، وإزالة الشعر، وعدم الجلوس لفترات طويلة. وممارسة الرياضة والهوايات، والألعاب، لكي يتعافى المصاب بالناسور العصعصي

علاج الناسور بالمره

هناك العديد من الطرق المختلفة لعلاج الناسور ، وذلك لوجود العديد من الطرق الطبية ، وبعض الطرق والإجراءات الطبيعية.
ومع ذلك ، لم يتم إثبات فعالية علاج الناسور حتى الآن ، لذلك لا ينبغي أن يعتمد بشكل كامل على علاج الناسور ، ويمكن للمرء استخدام إحدى التقنيات المتقدمة مثل العلاج بالليزر أو العلاج من خلال الجراحة أو العمليات الجراحية والعكس صحيح



275 Views