علاج الكلف بالليمون

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2022 12:14
علاج الكلف بالليمون


علاج الكلف بالليمون نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل علاج الكلف بالليمون والكركم وعلاج الكلف القديم ثم الختام أسرع علاج للكلف تابعوا السطور القادمة.

علاج الكلف بالليمون

النمش أو الكلف يجعل شكل المرأة تبدو أكبر سنا، أو أكثر غرابة، ويجب إيجاد حلا له، ولا يوجد حل أفضل علاج الكلف بالليمون لما يحتويه من عناصر مفيدة للغاية في علاج الكلف، ولكن لكي تحصلين على أفضل نتائج يجب عليكِ إتباع طريقة معينة لتحصلين على أفضل نتائج، وهي عبارة عن:
1-قومي بعصر أكثر من ليمونة في طبق صغير.
2-ضعي كمية من الماء الدافئ؛ أي لا يميل إلى السخونة العالية، لا درجة الحرارة المنخفضة، ويجب أن تتناسب الكمية بالمساواة مع كمية عصير الليمون المركز الذي قومتي بعصره منذ قليل.
3-قومي بغمس قطنة طبية نظيفة في هذا الخليط، ومرريها على بشرتك أكثر من مرة، واتركها حتى تجف، وتتشربها بشرتك تماما.
4-للحصول على أفضل نتائج كرري تلك العملية أكثر من مرة حتى ينتهي الكلف، ويُقاوم الليمون الكلف المنتشر على البشرة، ولا تظنين عزيزتي أنك ستحصلين على النتائج المرجوة من أول مرة يتم استعمال هذه الطريقة.
5-استخدمي مرطب أو ملطف للبشرة بعد انتهاء عملية استخدام الليمون، واحرصي على غسل وجهك بالماء الدافئة حتى تتفتح المسام، وضعي الملطف للبشرة، وكرريها، واستمتعي بأفضل النتائج.

علاج الكلف بالليمون والكركم

– يحتوي الكركم على مواد جعلته أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم ضمن طرق علاج الكلف بالملح والليمون، وتزداد فاعليته بإضافته مع عصير الليمون بتلك الطريقة يُضاف 5 ملاعق صغيرة من الكركم + 10 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم يُطبق على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة فقط.
– أو خلط كميات متساوية من الزبادي الطبيعي بدون نكهة + الكركم + عصير الليمون، ثم تطبيق الخليط على البشرة بالكامل، ويترك لمدة 30 دقيقة، ويشطف بالماء البارد جيدًا، وتكرار الخطوات مرة بالأسبوع.

علاج الكلف القديم

– تمسح البشرة باستخدام زيت الخروع قبل النوم، وويترك الزيت على البشرة طيلة الليل وفي الصباح يجب تنظيف البشرة من آثار الزيت بشكل جيد، لامتلاكهِ على موادّ تعمل على إعادة توزيع الصبغة في البشرة.
-تطبيق اللبن الزبادي على البشرة لمدة دقيقتين ثم غسل البشرة منه، بشكل يومي وحتى التخلص بشكل نهائي من الكلف، فاللبن يحتوي على حامض اللاكتيك الذي يعمل على ترطيب البشرة ووتقشيرها. تهرس بضع ثمرات الفراولة، ويطبق المهروس على البشرة لعشرين دقيقة، ثم تنظف البشرة من المعجون، فالفراولة غنية بحامض الستريك الفعال في علاج الكلف. تطبيق مكونات كبسولة من فيتامين E، على البشرة بشكل يومي حتى التخلص بشكل نهائي من بقع الكلف، ففيتامين E يساعد على علاج الكلف، كما أنه يعمل على تغذية البشرة للحصول على بشرة صحية ومشدودة.
-تقطع ثمرة فجل وتوضع في خلاط كهربائي، ويضاف لها عصير ليمونة، وتخلط المكونات بشكل جيد، حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم توضع العجينة على البقع، وتترك حتى تجف بشكل نهائي، ثم تنظف بشكل جيد، وتجدر الإشارة إلى أن الفجل يحتوي على مواد تعمل تقشير البشرة بصورة فعالة.
– تخلط مقادير متساوية من عصير البقدونس، وعصير الليمون والتوت البري والبرتقال، ويغسل الوجه بهذا الخليط عدة مرات خلال اليوم، ومن المهم معرفة أن البقدونس من الأعشاب الطبيعية الفعالة بشكل كبير في تنقية البشرة من الكلف، لذا من الممكن غسل الوجه بعصيره وحده.
– تمزج ملعقة كبيرة من كل من ماء الورد وعصير الليمون في كأس من الماء، ثمّ تمسح بقع الكلف، باستخدام قطعة قطنية مغموسة في المزيج، ويترك المزيج على البقع لعشر دقائق، ثم تنظيف البشرة منه بشكل جيد، ويفضل استخدام هذه الوصفة في ساعات المساء، وبعد كل استخدام ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب.

أسرع علاج للكلف

-البطاطس
تعد البطاطس مفيدة حيث أنها تخفف البقع الداكنة وبالتالي تحسين مظهرهم، ولذا يمكنك قطع البطاطس وفرك الجزء المقطوع على البقع الداكنة أو وضعها في عصارة وتطبيق العصير على الأجزاء المصابة من جلدك، ثم اغسل الجلد بعد ثلاثين دقيقة وقم بذلك مرتين في اليوم.
-الكركم
إذا كان فرط تصبغ الجلد أو الإصابة بالكلف ناتجًا عن التعرض المفرط لأشعة الشمس ، فإن الكركم هو العلاج المناسب لك، حيث يعمل على توحيد لون البشرة ويصلح الضرر ويمنح البشرة توهجًا، وعليك إعداد عجينة سميكة باستخدام ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، وملعقتين كبيرتين من الدقيق ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وقليل من الماء، ثم ضع هذا الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسيله.
-عصير الليمون والعسل
يعمل عصير الليمون والعسل علي تقليل آثار فرط تصبغ الجلد أي الكلف، حيث يلعب عصير الليمون دور تبييض البقع الداكنة بينما يعمل العسل علي تبيض الجلد، ولذا عليك خلط كوب واحد من عصير الليمون مع كمية متساوية من العسل وتخزين الخليط في وعاء مقاوم للهواء، ثم قم بوضع هذا الخليط مرتين في اليوم على الأجزاء المصابة من بشرتك واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسل الخليط بالماء الفاتر.
– الخيار
يستخدم الخيار على نطاق واسع للعناية بالبشرة ، كما أنه مفيد عندما يتعلق الأمر بالفرط التصبغ أي الكلف، حيث انه يساعد على إخراج لون البشرة الداكنة ويجعل البقع الداكنة أقل وضوحًا، ولذا عليك وضع الخيار علي الأماكن المراد تفتيح لونها.



238 Views