علاج الفتق بالثلج

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 6:10
علاج الفتق بالثلج


علاج الفتق بالثلج وعلاج الفتق بالكركم و علاج الفتق بالطب النبوي و علاج الفتق الإربي بالليزر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج الفتق بالثلج

عندما تعاني من الفتاق، فمن الممكن أن يحدث التهاب، واحمرار، وألم في البطن أو أربية الفخذ، ومع انها ليست حلاً مريحاً، إلا أنها من الممكن أن تسبب انكماشاً وتخفيفاً للالتهاب في الجسم، وعادة ما يصاحبها تخفيف للألم وانتفاخات.

علاج الفتق بالكركم

يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين ويعتقد أنه يجعل العضلات أكثر تيبسًا ، وهذا قد يمنع تكوين الفتق.
فإن الفتق الإربي هو النوع الأكثر شيوعًا ويشكل حوالي 70 ٪ من جميع أنواع الفتق.
يتطور هذا النوع من الفتق عندما تخترق الأمعاء البقعة الضعيفة في القناة الأربية.
وهناك عوامل أخرى تضغط على الجسم وتسبب الفتق ، خاصة إذا كانت العضلات ضعيفة. وبعضها الحمل والإمساك ورفع الأثقال الثقيلة والعطس أو السعال المستمر.
يعتقد أن الكركمين يجعل العضلات أكثر تيبسًا ، وهذا قد يمنع تكوين الفتق.
يمكن للأفراد الذين يرغبون في الاستفادة من الفوائد المحتملة للكركمين دمج مسحوق الكركم في أطباقهم ومشروباتهم.
يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين و تحتوي هذه المادة الكيميائية النباتية على مجموعة متنوعة من المكونات التي يُعتقد أنها توفر خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للفيروسات ومطهر ومضادة للالتهابات.

علاج الفتق بالطب النبوي

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الفتق :
1- عرق السوس : يعتبر من أفضل أنواع العلاج الطبيعية للفتق ، يساعد هذا العشب على علاج المناطق التالفة من جدار المعدة والمرئ ، الناتج عن الفتق ، تضاف ملعقة من مسحوق عرق السوس إلى نصف كوب من الحليب وينبغي تناولها مرة أسبوعيا للتمكن من علاج الفتق .
2- الزنجبيل : تعتبر جذور الزنجبيل من أكثر العلاجات الشائعة المستخدمة لعلاج الفتق ، يتم تناول كوب واحد من شاي الزنجبيل على معدة فارغة ، لتخفيف الألم الناتج عن الفتق ، ولكن يجب الحذر من استخدام الزنجبيل لأنه ربما يسبب بعض اضطرابات المعدة .
3- شاي البابونج : يقول الخبراء أنه يجب تناول هذا الشاي على فترات منتظمة إذا كنت تعاني من الفتق ، حيث يساعد البابونج على تهدئة الألم الناتج عن هذه الحالة ، كما أنه يفضل تناول الشاي الأسود أيضا .
4- مخيض اللبن : يستهلك اللبن الزبادي في هذا الشكل ، والذي يستطيع أن يساعد على التخلص من الفتق بطريقة طبيعية ، فإذا كنت تعاني من فتق ، فتناول مخيض اللبن 3 مرات يوميا على الأقل ، يعتبر من أفضل الطرق لتخفيف الألم الناتج عنه ، ومخيض اللبن يعد بديلا ممتازا للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الشاي .
5- الماء : يجب تناول كمية وفيرة من الماء ، إذا كنت تعاني من الفتق ، يشير الخبراء أن تناول الماء يساعد على تخفيف الألم وخاصة إذا كنت تعاني من الفتق الإربي ، حيثما تكون الأنسجة الناعمة للأمعاء بدات تبرز خلال بؤرة معينة من جدار أسفل البطن .
6- الفواكه : يعتبر تناول الفاكهة مثل الأفوكادو والأناناس من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها إذا كنت تعاني من الفتق ، حيث تساعد هذه الأنواع على تخفيف الالتهاب ، الألم والتورم الناتجين عن هذه الحالة ، ولكن يفضل تناول الفواكه أو عصائرها طازجة .
7- الخضروات الخضراء : توجد بعض الخضروات مثل البروكلي ، الملفوف والقرع المر ، التي تعتبر من أفضل الأنواع لإضافتها خلال النظام الغذائي لمريض الفتق ، حيث تعمل على تقوية العضلات التي تدعم وتحمي الأعضاء الداخلية في الجسم .
8- الحليب : يعد الحليب مهدئا ومكونا طبيعيا لعلاج الفتق ، ينصح بتناول كوب من الحليب على معدة فارغة يوميا ، كما يمكن إضافة القليل من الكركم عليه قبل تناوله

علاج الفتق الإربي بالليزر

تعد عملية الفتق الاربي بالليزر عملية آمنة وسهلة وشاع استخدامها في السنوات الأخيرة في علاج الفتق الاربي، وتعتمد على تصحيح الفتق الاربي باستخدام جهاز المنظار عن طريق عمل فتحات صغيرة الحجم في جدار البطن ما يجعل المريض يتعافى بشكل أسرع ويشعر بألم أقل.



209 Views