علاج السكر بالاعشاب نهائيا

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 15 فبراير, 2022 4:55
علاج السكر بالاعشاب نهائيا


علاج السكر بالاعشاب نهائيا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تقرير عن علاج أنواع السكر وأسرع علاج لمرض السكر والختام علاج السكر التراكمي نهائيا بالاعشاب تابعوا السطور القادمة.

علاج السكر بالاعشاب نهائيا


-الكركم
هو من التوابل الشهيرة والمعروفة بالقدرة على محاربة مرض السكري. فهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والتي ثبت فعاليتها في مقاومة مرض السكري.
– الحلبة
فهي من الأعشاب المفيدة جداً لصحة الإنسان، ولديها القدرة على خفض معدل السكر في الدم.
– الريحان
أثبتت الدراسات أن الريحان يخفض مستوى الغلوكوز في الدم. فتناول الريحان بصفة منتظمة يضمن لك الانتصار في معركتك ضد مرض السكري.
– القرفة
هي من التوابل المفيدة جداً لمرضى السكر من النوع 2.
– الكمون
فهذا النوع من التوابل معروف بقدرته السحرية على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.
– القرنفل
فهو يتميز بخصائصه الدوائية العلاجية الهائلة، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث مدى تأثيره الإيجابي في محاربة مرض السكر على المدى البعيد.
– الشمر
وهو غني بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين “C”، وكلها عناصر تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.
– الثوم
منذ القدم، يستخدم الثوم في علاج أمراض عديدة، ومنها مرض السكري. فالثوم يزيد من إفراز الأنسولين في الجسم، ويحافظ على المستويات المعتدلة للسكر في الدم.

تقرير عن علاج أنواع السكر

علاج السكر النوع الأول
كما نعلم أن السكر من النوع الأول قد يسهل السيطرة عليه وعلاجه في بدايته، لذلك سنوضح فيما يلي أفضل علاج للسكر من النوع الأول:
– أدوية السيولة:
عادةً ما نجد أدوية السيولة مثل أقراص الأسبرين وغيرها جزء من علاج مرض السكر من النوع الأول. وذلك كي تعمل على تنظيم الدورة الدموية بالجسم والحفاظ على صحة القلب والمخ ومنع تجمع الدم أو حدوث جلطات. أدوية الضغط: قد نجد أن مريض السكر من النوع الأول يعاني من الضغط المرتفع لذلك فإنه من المهم قياس ومتابعة ضغط الدم بشكل دوري خلال ساعات اليوم وتبليغ الطبيب المعالج في حالة -حدوث ارتفاع ضغط الدم.
-المتابعة الدورية:
في بداية الأمر من المهم متابعة مستوى السكر بانتظام خلال ساعات اليوم لأن هذا يمثل أول خطوات العلاج.
-حقن الأنسولين:
كما نعلم أن الأنسولين هو الجزء الأساسي والأهم في علاج مرض السكر من النوع الأول. وذلك لأنه هو المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الجسم وبالتالي فإن مريض السكر من النوع الأول عليه أخذ حقن الأنسولين بالجرعات المحددة يومياً بانتظام.
علاج السكر النوع الثاني
في الواقع إن وجود علاج نهائي للسكر بالأعشاب يعتبر أمر صعب خاصةً النوع الثاني، ومع ذلك سوف نوضح أفضل علاج للسكر من النوع الثاني:
-أدوية السكر:
يقوم الطبيب المعالج بوصف الأدوية المناسبة لحالة المريض. وذلك تبعاً لدرجة الحالة، ومع ذلك نجد عدد من الأدوية الشائعة التي تستخدم لعلاج السكر مثل Sulfonylurea و Metformin و Thiazolidinediones وجميعها يعمل على تنظيم مستوى السكر في الجسم.
-العامل النفسي:
يعتبر العامل النفسي أحد أجزاء العلاج. حيث اتفق عدد من الأطباء على مدى تأثير العامل النفسي على درجة المرض وحالة الشخص وفقاً لحالته النفسية.
– المتابعة الدورية:
تعتبر المتابعة الدورية لمستوى السكر هي أول خطوات العلاج التي لا يمكن تجاهلها.
– تناول كميات اقل من الطعام :
كلما زادت قدرتك على التحكم في تناول كميات اقل من الطعام يكون افضل طريقة خفض السكر المرتفع ومستويات السكر في الدم.

أسرع علاج لمرض السكر

– الإجهاد :
ويمكن التحكم في التوتر والإجهاد من خلال ممارسة الرياضة أو ممارسة تمارين الاسترخاء، مثل اليوجا على التحكم في نسبة السكر في الدم.
– النوم :
ويساعد الحصول على قسط كافي من النوم في الحفاظ على السيطرة على خفض السكر المرتفع في الدم، وقلة النوم يمكن أن تعطل هرمونات التمثيل الغذائي الهامة.
– ممارسة التمارين:
ومن أهم طريقة خفض السكر المرتفع ممارسة التمارين الرياضية في تحسين إنتاج الجسم للأنسولين بشكل طبيعي، وتساعد عضلاتك على التقاط السكريات من الدم، هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.
– الحد من تناول الكربوهيدرات :
ويساعد الحد من تناول الكربوهيدرات في تقليل إنتاج جلوكوز ، وهو الأمر الذي يعتبر طريقة خفض السكر المرتفع ويقلل من مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد تقليل تناول الكربوهيدرات في التحكم في نسبة السكر في الدم.
– تناول الألياف :
يمكن أن يساعد تناول الكثير من الألياف في التحكم في نسبة السكر في الدم، وهي طريقة خفض السكر المرتفع فعالة للغاية؛ حيث ان الألياف الغذائية القابلة للذوبان هي الأكثر فعالية في خفض السكر المرتفع.
– شرب الماء :
ويساهم شرب الماء في الحفاظ على رطوبة الجسم ومستويات السكر في الدم، ويساعد في الوقاية من مرض السكري بالنسبة لغير المرضى.

علاج السكر التراكمي نهائيا بالاعشاب

– عشبة الخرفيش (Milk thistle)
قد تم استخدام عشبة الخرفيش منذ القدم من أجل علاج الأمراض المختلفة، ويتم استخلاص واستخدام مادة السيليمارين (Silymarin) من عشبة الخرفيش لما لها من خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وهناك بعض الدراسات التي ترجح فائدة عشبة شوك الحليب لمرضى السكري.
-عشبة الجيمنيما (Gymnema sylvestre)
إن عشبة الجيمنيما معروفة بفوائدها الواسعة في تقليل سكر الدم، ولا تعد عشبة الجيمنيما مفيدة في تقليل مستوى السكر في الدم فحسب، بل تساعد أيضًا في التحكم بالشهية لتناول السكر وتعزز عمل البنكرياس أيضًا، إن تناول عشبة الجيمنيما يوميًا يعد مفيد لمرضى السكري النوع الأول والثاني.
-الألوفيرا (Aloe vera)
تحتوي عشبة الألوفيرا على الألياف والعديد من العناصر المفيدة لمرضى السكري، كما أن لب عشبة الألوفيرا قد يعد مفيدًا من أجل تخفيض السكري التراكمي في الجسم، وزيادة إفراز الأنسولين لدى مرضى السكري بشكل يعادل تأثير أدوية السكري وتساعد نبتة الألوفيرا أيضًا الأشخاص الذين هم في مرحلة تسبق مرض السكري بقليل، إذ تساعد على تقليل فرص الإصابة بمرض السكري وحماية الإنسان، إن تناول وصفة تحتوي على الألوفيرا، والحلبة، والثوم من الممكن أن تساعد بشكل كبير على تخفيض مستوى السكر في الدم.
– عشبة كوكسينيا إنديكا (Coccinia indica)
أجريت دراسة على عشبة كوكسينيا إنديكا حيث تم إعطاء الحيوانات جرعة 500 ملليغرام/ كيلوغرام لمدة ستة أسابيع، وأظهرت نتائج الدراسة أن عشبة كوكسينيا إنديكا تساعد على زيادة إفراز الأنسولين في جسم الإنسان وتقليل مستوى السكر في الدم.



585 Views