علاج الدوالي في الساقين بالماء البارد

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 8:02
علاج الدوالي في الساقين بالماء البارد


علاج الدوالي في الساقين بالماء البارد كما سنذكر كذلك وصفة لازالة الدوالي نهائيا وما هو أهم فيتامين لعلاج الدوالي كذلك سنتحدث عن علاج الدوالي بالزيت الزيتون كما سنذكر كذلك علاج الدوالي في الساقين بالليمون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الدوالي في الساقين بالماء البارد

يمكن التخفيف من ألم الدوالي والشعور بالثقل المصاحب للدوالي عن طريق نقع الساقين بماء بارد، فالماء البارد لعلاج الدوالي يساعد على تقليص أوعية المريض الدموية؛ مما ينتج عنه شعور أقل بالألم.

وصفة لازالة الدوالي نهائيا

1-البقدونس توضع ملعقة صغيرة من البقدونس المغلي مع ربع ملعقة شاي من القطيعة المطحونة في كوب من الماء المغلي مع المزج، ثم يترك المزيج حتى يبرد، ثم يوضع على المناطق التي بها دوالي لمدة 20 دقيقة.
2-منقوع ورق العنب، فهو من الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج الدوالي بصورة كبيرة وفعالة.
3-وصفة زيت بذور العنب وهي مزج ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب والنعناع المطحون+ ملعقة زيت الجوجوبا في إناء، ثم يمزج الخليط جيدًا، ثم يوضع على الأماكن المصابة لمدة 20 دقيقة؛ وهذه الوصفة تحد من التهابات الأوردة.
4-وصفة الشوفان والزنجبيل وهي مزج ربع كوب من خل التفاح والشوفان المطحون والزنجبيل المبشور+ ثلاث ملاعق كبيرة زيت الزنجبيل في إناء مع خلطهما جيدًا، ويوضع هذا الخليط في إناء مع خطهما جيدًا، ويوضع الخليط على المنطقة المصابة بالدوالي لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.

فيتامين لعلاج الدوالي

1-فيتامين سي
وفقا لمركز جامعة مريلاند الطبي ، فيتامين (سي) مهم للمساعدة في إنتاج الكولاجين ، و هو البروتين الذي يستخدم لإنتاج الكولاجين و الإيلاستين . هذه الأنسجة ضرورية لأوردة صحية لأنها تساعد في علاج الألم الناجم من الدوالي و تساعد أيضا على تقليل الالتهاب في الشرايين . و بالإضافة إلى ذلك ، كلا من هذين النسيجين يساعدان على الحفاظ على مرونة جدران الأوردة . و أشارت الدراسات و الأبحاث أن فيتامين سي ضروري للحفاظ على جدران الأوعية الدموية قوية و كما يمنع انتفاخها و تورمها ، مما يجعله عامل ضروري في الوقاية من و علاج الدوالي .
2-فيتامين (هـ)
فيتامين (هـ) مهم أيضا لصحة الأوردة و الشرايين ، لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية بشكل عام و يعزز تدفق الدم بشكل صحي و سليم . فيتامين (هـ) ضروري للحفاظ على التصاق الصفائح الدموية معا و التزامهم بجوانب جدران الأوعية الدموية . يساعد فيتامين (هـ) على تقليل لزوجة الصفائح الدموية ، و هو ضروري أيضًا لمساعدة الأفراد الذين هم في خطر مرتفع لتطور بعض الظروف مثل الجلطات الدموية و السكري من النوع الأول .
3-فيتامين (ك)
فيتامين (ك) هو فيتامين ضروري لعملية تخثر الدم ، و بالتالي قد يساعد أيضا في الحد من الدوالي . يمكن الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من النظام الغذائي . و قد يساعد تطبيقه على الدوالي في تقوية الشعيرات الدموية .
4-فيتامينات (ب)
هناك مجموعة متنوعة من فيتامينات المجموعة المعقدة (ب) التي يمكن أن تساعد في علاج و منع الدوالي . و وفقا لبعض المصادر ، يجب أن يكون لديك كمية كافية من فيتامينات (ب) المعقدة في نظامك الغذائي اليومي و خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من الجلطات الدموية ، خاصةً فيتامين (ب-12) و فيتامين (ب-6) . و يذكر المركز الطبي بجامعة مريلاند أن فيتامين (ب-3) يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية و يقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول في الدم .

علاج الدوالي بالزيت الزيتون

1زيادة الدورة الدموية أمر ضروري لعلاج الدوالي يمكن أن يساعد تدليك الجلد بزيت الزيتون على زيادة الدورة الدموية وتقليل الألم والالتهابات، اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ ودفئيهما قليلًا ثم تدليك الأوردة بالزيت الدافئ لعدة دقائق، افعل ذلك مرتين يوميًا لمدة شهر إلى شهرين.
2-أما الزنجبيل هو عامل رائع آخر لعلاج الدوالي بسبب طبيعته المضادة للأكسدة ، فهو يساعد على تقليل مخاطر ظهور الدوالي كما يذيب الزنجبيل بروتين الدم المسمى الفيبرين ويحسن الدورة الدموية، شرب شاي الزنجبيل بشكل متكرر يمكن أن يساهم بشكل كبير في التعافي السريع لأوردةك، وفقا لما نشره.
-قطع الزنجبيل الطازج إلى قطع.
-أضفهم إلى كوب من الماء المغلي.
-اتركه ينضج لمدة 10 دقائق.
-يصفى الماء ويضاف إليه بعض العسل.
-استمتع بالشاي 2-3 مرات في اليوم.

علاج الدوالي في الساقين بالليمون

الليمون يساعد أيضًا على تدفق الدم نتيجة احتوائه على حامض الستريك، كما أنه مضاد قوي للأكسدة ويساعد على التخلص من عيوب البشرة.



278 Views