علاج الدوالي في الساقين بالأعشاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:25
علاج الدوالي في الساقين بالأعشاب


علاج الدوالي في الساقين بالأعشاب وسوف نتحدث عن فيتامين لعلاج الدوالي علاج الدوالي بالماء الساخن ما هي دوالي الساقين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج الدوالي في الساقين بالأعشاب

1- البقدونس من العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا لعلاج الدوالي، وهو غني بفيتامين “سي” ويعمل على إصلاح الأوعية الدموية التالفة، بالإضافة إلى أنه مركب قوي لعلاج الشعيرات الدموية لذلك يجب إضافته إلى الحمية الغذائية لمرضى الدوالي.
2-أوراق الكرنب يتميز هذا الخضار بقدرتة العلاجية الهائلة وهو غني بالعناصر الغذائية العديدة، وبالإضافة إلى تناولة ضمن النظام الغذائي لمرضى الدوالي يمكن وضع أوراقه على المناطق المصابة بالدوالي أيضًا ليعمل على تخفيف الألم والتورم.
3- مستخلص بذور العنب تحتوي بذور العنب على مضادات الأكسدة، التي تحمي الأوعية الدموية وتساعد في تكوين الكولاجين الذي يقويها
4-عشب الصنوبر يعزز جدران الشعيرات الدموية كما أنه يحسن من مرونة الأوردة ويجدد الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم

فيتامين لعلاج الدوالي

1- فيتامين سي (C) لعلاج دوالي الساقين
تكمن أهمية فيتامين C ضمن خطة علاج دوالي الساقين في كونه أحد أهم العناصر المستخدمة في تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين، تساهم هذه المواد في تقوية جدران الشعيرات الدموية والأوردة، مما يقلل من تفاقم الدوالي، كما أنه يلعب دوراً فعالاً في التقليل من التهاب الأوردة والشرايين وتورمها وانتفاخها، كما أثبتت التجارب وملاحظات المرضى بأنه يعمل على تقليل الألم الناتج عن دوالي الساقين بنسبة 80% تقريباً، وخاصةً مع المداومة على تناوله بصورة يومية.
2- فيتامين هـ (E) لعلاج دوالي الساقين
يدخل فيتامين ه في صناعة تركيب العديد من المكملات الغذائية التي يصفها الأطباء لعلاج قصور الدورة الدموية والجلطات ومضاعفات مرض السكري، حيث أنه يساهم في زيادة تدفق الدم عبر الأوردة والشرايين من خلال المساعدة في تقليل لزوجة الدم، ويزيد من سماكة الشرايين والأوردة، مما يقلل من الأعراض التي تسببها دوالي الساقين ويخفف من حدة الألم، كما أنه يحد من التصاق الشرايين ويقلل من فرص الإصابة بدوالي الساقين لدى الأشخاص الأكثر عرضةً لها.
3- فيتامين ب (B) لعلاج دوالي الساقين
لا يخفى على أحد منا فوائد فيتامين ب المركب الصحية المتعددة، حيث يدخل فيتامين ب في العديد من الأدوية والمركبات الخاصة بالبشرة والجسم، يعمل فيتامين ب المركب على الحفاظ على جريان الدم، مما يقلل من فرص حدوث الجلطات، وخاصةً بالنسبة للأشخاص الأكبر سناً، بالإضافة إلى أنه يساهم في الحفاظ على قوة الأوردة والشرايين، مما يجعله علاجاً فعالاً وآمناً لـ دوالي الساقين، لذا ينصح الأطباء بإدراج كمية كافية من فيتامين ب المركب ضمن غذائك اليومي، سواءً من خلال الأطعمة الغنية به، أو عبر المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب.
4- فيتامين ك (K) لعلاج دوالي الساقين
يمتاز فيتامين ك بقدرته على إصلاح تكسر الأوعية الدموية، كما أثبتت الدراسات بأنه يلعب دوراً في انتاج البروتين المسؤول عن تشعب الشعيرات والأوعية الدموية، مما يحد من تفاقم مشكلة دوالي الساقين، كما أنه يقلل من انتفاخ الأوردة والتهابها، وعادةً ما ينصح الأطباء بتناول الأطعمة المحتوية على نسب عالية من فيتامين ك، وخاصةً من قبل المرضى الذين تزداد لديهم احتمالية الإصابة بدوالي الساقين.

علاج الدوالي بالماء الساخن

دوالي الساقين تعتبر من أكثر الأشياء الضارة ويتم التخلص منها من خلال استعمال الماء الساخن، وهي من الطرق السهلة والسريعة التي تعمل على التخلص والقضاء عليها يتم في الصباح غسل الساقين بالماء الساخن وارتداء بعد ذلك الجوارب الضيقة، وهي الذي يتم صنعها من القطن لضبط الحرارة والحفاظ عليها والتخلص نهائياً من الدوالي، ويتم تكرار هذه العملية كل ليلة لمدة شهر وسوف يتم التخلص بشكل نهائي منها.

ما هي دوالي الساقين

هي عبارة عن توسع في بعض الأوردة الموجودة في الساق، وهي من الأمراض الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم، ولكن هناك عدة أسباب تتسبب في وجود الدوالي ومن أهمها: الممارسات الخاطئة التي تحدث للقدمين يوميًا: كالوقوف لساعات كثيرة وهذا يسبب الضغط على القدم. مما يزود الضغط على أوردة الساقين لذلك يجب اتباع بعض الطرق الصحيحة للحفاظ على أنفسنا وأقدامنا من هذا المرض. ويمكن أيضا علاجه بشكل سريع عند ظهوره وذلك ما سوف نقدمه من خلال السطور التالية. ومعرفة كيفية الشفاء من مرض دوالي الساقين عن طريق الأعشاب والوصفات الطبيعية.



205 Views