علاج الدوالي بخل التفاح

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 31 أغسطس, 2022 3:22
علاج الدوالي بخل التفاح


علاج الدوالي بخل التفاح كما سنذكر كذلك فيتامين لعلاج الدوالي ايضا سنتحدث عن وصفة لازالة الدوالي نهائيا كذلك سنتحدث عن علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الدوالي بخل التفاح

1-خل التفاح يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للالتهابات، حيث يعمل على التخلص من دوالي الساقين بشكل تدريجي والتخفيف من الآلام، وذلك عن طريق تحسين حالة الأوردة والشرايين وتدفق الدم بها على النحو الأفضل.
2-حيث يتم دهن المنطقة المصابة بالدوالي في الساقين بخل التفاح مرتين يوميًا، أو استخدام قطعة من الشاش المبلل بخل التفاح ولفها حول الساقين لمدة 30 دقيقة مرتين في اليوم.
3-وينصح برفع الساقين إلى الأعلى أثناء استخدام خل التفاح، لتحسين تدفق الدم، وللحصول على نتائج أكثر فعالية، يمكن أن يقوم الشخص بتناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقتين من خل التفاح.

فيتامين لعلاج الدوالي

1-فيتامين (هـ)
فيتامين (هـ) مهم أيضا لصحة الأوردة و الشرايين ، لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية بشكل عام و يعزز تدفق الدم بشكل صحي و سليم . فيتامين (هـ) ضروري للحفاظ على التصاق الصفائح الدموية معا و التزامهم بجوانب جدران الأوعية الدموية . يساعد فيتامين (هـ) على تقليل لزوجة الصفائح الدموية ، و هو ضروري أيضًا لمساعدة الأفراد الذين هم في خطر مرتفع لتطور بعض الظروف مثل الجلطات الدموية و السكري من النوع الأول .
2-فيتامينات (ب)
هناك مجموعة متنوعة من فيتامينات المجموعة المعقدة (ب) التي يمكن أن تساعد في علاج و منع الدوالي . و وفقا لبعض المصادر ، يجب أن يكون لديك كمية كافية من فيتامينات (ب) المعقدة في نظامك الغذائي اليومي و خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من الجلطات الدموية ، خاصةً فيتامين (ب-12) و فيتامين (ب-6) . و يذكر المركز الطبي بجامعة مريلاند أن فيتامين (ب-3) يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية و يقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول في الدم .
3-فيتامين (ك)
فيتامين (ك) هو فيتامين ضروري لعملية تخثر الدم ، و بالتالي قد يساعد أيضا في الحد من الدوالي . يمكن الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من النظام الغذائي . و قد يساعد تطبيقه على الدوالي في تقوية الشعيرات الدموية .
4-فيتامين سي
وفقا لمركز جامعة مريلاند الطبي ، فيتامين (سي) مهم للمساعدة في إنتاج الكولاجين ، و هو البروتين الذي يستخدم لإنتاج الكولاجين و الإيلاستين . هذه الأنسجة ضرورية لأوردة صحية لأنها تساعد في علاج الألم الناجم من الدوالي و تساعد أيضا على تقليل الالتهاب في الشرايين . و بالإضافة إلى ذلك ، كلا من هذين النسيجين يساعدان على الحفاظ على مرونة جدران الأوردة . و أشارت الدراسات و الأبحاث أن فيتامين سي ضروري للحفاظ على جدران الأوعية الدموية قوية و كما يمنع انتفاخها و تورمها ، مما يجعله عامل ضروري في الوقاية من و علاج الدوالي .

وصفة لازالة الدوالي نهائيا

1-منقوع ورق العنب، فهو من الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج الدوالي بصورة كبيرة وفعالة.
2-البقدونس توضع ملعقة صغيرة من البقدونس المغلي مع ربع ملعقة شاي من القطيعة المطحونة في كوب من الماء المغلي مع المزج، ثم يترك المزيج حتى يبرد، ثم يوضع على المناطق التي بها دوالي لمدة 20 دقيقة.
3-وصفة زيت بذور العنب وهي مزج ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب والنعناع المطحون+ ملعقة زيت الجوجوبا في إناء، ثم يمزج الخليط جيدًا، ثم يوضع على الأماكن المصابة لمدة 20 دقيقة؛ وهذه الوصفة تحد من التهابات الأوردة.
4-وصفة الشوفان والزنجبيل وهي مزج ربع كوب من خل التفاح والشوفان المطحون والزنجبيل المبشور+ ثلاث ملاعق كبيرة زيت الزنجبيل في إناء مع خلطهما جيدًا، ويوضع هذا الخليط في إناء مع خطهما جيدًا، ويوضع الخليط على المنطقة المصابة بالدوالي لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم

علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل

1-زيادة الدورة الدموية أمر ضروري لعلاج الدوالي يمكن أن يساعد تدليك الجلد بزيت الزيتون على زيادة الدورة الدموية وتقليل الألم والالتهابات، اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ ودفئيهما قليلًا ثم تدليك الأوردة بالزيت الدافئ لعدة دقائق، افعل ذلك مرتين يوميًا لمدة شهر إلى شهرين.
3-أما الزنجبيل هو عامل رائع آخر لعلاج الدوالي بسبب طبيعته المضادة للأكسدة ، فهو يساعد على تقليل مخاطر ظهور الدوالي كما يذيب الزنجبيل بروتين الدم المسمى الفيبرين ويحسن الدورة الدموية، شرب شاي الزنجبيل بشكل متكرر يمكن أن يساهم بشكل كبير في التعافي السريع لأوردةك.
-قطع الزنجبيل الطازج إلى قطع.
-أضفهم إلى كوب من الماء المغلي.
-اتركه ينضج لمدة 10 دقائق.
-يصفى الماء ويضاف إليه بعض العسل.
-استمتع بالشاي 2-3 مرات في اليوم.



238 Views