علاج الدوالي بالزيت الزيتون

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 يونيو, 2022 12:11
علاج الدوالي بالزيت الزيتون


علاج الدوالي بالزيت الزيتون كذلك سنتحدث عن وصفة لإزالة الدوالي نهائيا أيضا سنتحدث عن طرق التخلص من الدوالي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الدوالي بالزيت الزيتون

1- في بداية لابد من تجريد الساق من كل ما يغطيها وغسلها جيدا.
يتم وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على اليد ويتم تدليك المنطقة المصابة بالزيت.
4- يتم البدء في تدليك الكاحل من أسفل حتى الساق لأعلى.
5- لابد أن تكون حركات التدليك دائرية وأن تتم بهدوء وبدون قسوة على الجلد
والجدير بالذكر فإن تلك العملية سوف تعمل على إعادة تنشيط الدورة الدموية داخل تلك المنطقة المصابة بالدوالي، وستعود الدورة الدموية إلى مساراتها الطبيعية مرة أخرى وبعد المداومة على الاستخدام سوف تعود الساق كما كانت عليه من قبل ولابد من أتباع الإرشادات التالية للحصول على النتيجة المرغوبة
لابد من التأكد على أن زيت الزيتون قد تم تسخينه وأصبح فاتر قبل الاستخدام.
2- تدليك المنطقة المصابة ببطء حتى تحصل على النتيجة المرغوبة خلال أقصر وقت.
3- من الممكن أن يتم وضع زيوت أخرى للتدليك مع زيت الزيتون للحصول على نتيجة أسرع ومن بينها زيت السمسم الفعال والمفيد للجلد للتخلص من الدوالي في أسرع وقت.

وصفة لإزالة الدوالي نهائيا

وصفة خل التفاح وجل الصبار:
-5 قطرات من خل التفاح
-ملعقة من جل الصبار
م-لعقة كبيرة من عصير الجزر
خطوات الوصفة وتطبيقها:
1-أحضر جزرة متوسطة كبيرة وابشريها.
2-أحضر مصفاة واستخرج العصير من الجزر المبشور في وعاء.
3-أضيفب ملعقة كبيرة من عصير الجزر إلى وعاء جديد و ملعقة كبيرة من جل الصبار في الوعاء نفسه وخل التفاح
4-وأخيرًا اخلطى جيدًا ثم استخدمي ضمادة قطنية وضعيها على الأقل 3 مرات يوميًا لمدة شهر.

علاج الدوالي بالماء الساخن

1-دوالي الساقين تعتبر من أكثر الأشياء الضارة ويتم التخلص منها من خلال استعمال الماء الساخن، وهي من الطرق السهلة والسريعة التي تعمل على التخلص والقضاء عليها.
2-يتم في الصباح غسل الساقين بالماء الساخن وارتداء بعد ذلك الجوارب الضيقة، وهي الذي يتم صنعها من القطن لضبط الحرارة والحفاظ عليها والتخلص نهائياً من الدوالي، ويتم تكرار هذه العملية كل ليلة لمدة شهر وسوف يتم التخلص بشكل نهائي منها.

طرق التخلص من الدوالي

1- رفع القدم والاستلقاء على الظهر
رغم بساطة هذه الطريقة إلا إنها كانت من الطرق الفعالة جدًا في تجربتي في التخلص من الدوالي، وذلك لأن رفع الساق لأعلى والنوم على الظهر يعمل على تسهيل حركة الدم وتخفيف الضغط من حين لآخر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التخفيف من آلام الدوالي ويحد من ظهورها.
2- الجوارب الضاغطة
نصحني أحد أصدقائي بارتداء الجوارب الضاغطة، وذلك لأنها تقوم بتوزيع الضغط على طول الساق، والتي بدورها تُحسن حركة الدورة الدموية في الساق مما يؤدي إلى التخفيف والحد من ظهور الدوالي، وبالفعل كانت فكرة الجوارب الضاغطة ناجحة خلال تجربتي في التخلص من الدوالي.
3- التدليك مكان الدوالي
كانت هذه الطريقة من الطرق التي أتبعتها بالصدفة، ولكنها كانت مفاجأة بالنسبة لي، وذلك لأنني قُمت بتدليك مكان الدولي في أحد المرات التي كُنت أشعر بها بالتعب، ولكني مع التكرار لهذه العملية وجدت أن آلام الدوالي تخف وتقل شيئًا فشيئًا، وذلك بسبب أن التدليك يعمل على تنشيط الحركة الدموية في الساقين، ومن ثم يؤدي ذلك إلى أن تسير في مسارها الطبيعي.
يجب أن يكون هذا التدليك خفيف وبحركة دائرية بداية من الكاحل إلى أعلى، ومن الممكن أن نقوم بالتدليك مُستخدمين بعض الزيوت أو النباتات الطبيعية للحصول على نتيجة أسرع وأفضل.
4- خسارة الوزن
بجانب مُعاناتي من مرض الدوالي فقد كُنت أعاني من الوزن الزائد، والذي علمتُ بعد ذلك إنه من ضمن الأسباب الرئيسية لظهور مرض الدوالي.
يرجع ذلك الأمر إلى أن الوزن الزائد يضغط على أوعية الساق وباستمرار الضغط الشديد على للساق تظهر الدوالي، ولهذا السبب خسرت الوزن الزائد، وساعدني ذلك في خفض الحِمل على وردة الساقين.
أتبعت خلال نظامي الغذائي تعليمات الطبيب بتقليل الأملاح في الطعام، وذلك لأن ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم يؤدي إلى احتباس الماء مما يؤدي إلى حدوث انتفاخ يتسبب في الضغط على الساق، وهو الأمر الذي أدى إلى ظهور الدوالي.



358 Views