علاج الحروق السطحية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر, 2021 5:24
علاج الحروق السطحية


علاج الحروق السطحية وسوف نتحدث عن علاج الحروق السطحية للأطفال علاج سحري للحروق أفضل شي يخفف ألم الحرق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج الحروق السطحية

1-الكمادات الباردة
عند التعرض إلى الحروق يمكنك استخدام كمادات باردة من خلال وضع ضمادة باردة على المنطقة المصابة بالحرق، وتركها لمدة ربع ساعة مع الحرص على عدم استخدام الكمادات شديدة البرودة على أن تكون باردة فقط.
2-عسل النحل
من المعروف أن العسل يحتوي على مضادات الالتهابات والفطريات ومضادات البكتيريا مما يساعد على علاج الحروق، وعليك باستخدام عسل النحل بشكل موضعي على الحروق مما يساعد على التئامه بعد فترة من الوقت مع المواظبة على استخدامه.
3-الصبار
أشارت الدراسات كما ذكر موقع “health line” أن استخدام الصبار على الحروق من الدرجة الأولى والثانية يساعد على التقليل منها، حيث أن الصبار يحتوي على مضادات الالتهابات ويساعد على منع نمو البكتيريا، فضلا على أنه يعزز الدورة الدموية، ولهذا يمكنك استخلاص هلام الصبار وتطبيقه بشكل مباشر على الحروق.
4-الشاي الأسود
استخدام أكياس الشاي الأسود الباردة على أماكن الحروق يساعد على التقليل من الألم والتخفيف من الحروق، وهذا لأن الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك، ويمكنك وضع أكياس الشاي الأسود الباردة على المنطقة المصابة بالحرق وتثبيتها بالشاش وتترك لمدة ربع ساعة.
5-الحليب
وضع قطعة من القماش المبلل بالحليب على مكان الحرق مما يساعد على التقليل من الألم وتهدئة الحروق، ويحتوي الحليب على البروتين والدهون التي تساعد على الشفاء من الحروق والتقليل من حدة الألم.
6-الخل
يساعد الخل الأبيض على التخفيف من الألم والالتهابات الناتجة عن الحروق، وهذا لاحتوائه على حمض الأسيتيك والذي له خصائص قابضة ومطهرة، وعليك بوضع مناشف ورقية بكمية من الخل الأبيض المخفف ووضعها على مكان الحرق وتركها قليلا.

علاج الحروق السطحية للأطفال

1- نقع منطقة الحرق في الماء
يجب وضع المنطقة المصابة لدى الطفل فورًا في وعاء يحتوي على ماء فاتر، وتركها منقوعة في الماء لمدة تتراوح بين 5-15 دقيقة. وعليك أن تنتبه هنا لأن تتجنب استخدام الثلج تمامًا، فهذا قد يزيد الأمور سوءًا في هذه المرحلة.
2- لا تقم بإزالة الأقمشة الملتصقة بالجلد
إذا ما كان هناك ثياب أو قماش يلتصق بمنطقة الحرق لدى الطفل، إياك أن تحاول نزعه بالقوة، بل قم بقص أطراف قطعة القماش الحرة وغير الملتصقة فقط.
3- قم تغطية منطقة الحرق
ابحث عن ضماد غير لاصق (هناك أنواع خاصة بالحروق)، أو قم باستخدام فوطة نظيفة ومعقمة وضعها على منطقة الحرق. إياك ومحاولة دهن الحرق بأي نوع من الدهون أو الزبد، كما عليك أن تتجنب تمامًا محاولة تفجير أي بثور ظاهرة في منطقة الحرق.

علاج سحري للحروق

1-الماء، من أكثر الأشياء المهمة التي يجب علينا في بداية الإصابة بالحروق من الدرجة الأولى هي أن نقوم بتعريض جزء الجسم المصاب بالحرق إلى الماء. على أن تكون المياه المستخدمة في ذلك مياه معتدلة. وان لا نقوم باستخدام أنواع الثلوج التي يمكن أن نقوم بوضعها على جلد الإنسان الذي يعاني من الحرق البسيط. كما يجب علينا أن نقوم باستعمال أحد الدهانات التي يمكنها أن تساعد الجسم على إعادة بناء الخلايا التالفة. وتساهم في التخلص من الكثير من أنواع البكتيريا والميكروبات التي يمكنها أن تتجه إلى منطقة الإصابة.
2-فمن أكثر الأشياء الخطيرة التي يقوم بها الكثير من الناس عند تعرض أحدهم إلى نوع من أنواع الحروق البسيطة هو أن يقوم بوضع قطعة من الثلج على المنطقة المصابة. وهذا التصرف من أكثر التصرفات الخاطئة، لأن وضع الثلج على منطقة الإصابة. التي تعرضت إلى الحرق يساعد على عملية التلف التي يمكن أن تصيب الخلايا الموجودة في منطقة الإصابة.

أفضل شي يخفف ألم الحرق

1- علاج الحروق بالدقيق
من أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج آلام الحروق وتهدئتها هي استخدام الدقيق الابيض ووضعه على منطقة الحرق مباشرة فهو يساعد على تخفيف الالم والاحمرار ويخفض من حدة الالتهاب الناتج عن الحرق. يمتلك الدقيق القدرة الكبيرة على تعقيم الحرق وتطهيره وحمايته من التلوث. لذلك عند الإصابة بالحرق مباشرة قومي بوضع القليل من الدقيق على المكان المحترق وخلال دقائق سوف تتفاجئين باختفاء الألم. قومي بعد ذلك ضعي كيس من الدقيق في المبرد ثم ضعيه على الجلد لمدة ربع ساعة لكي يتم إزالة آثار الحرق. يستخدم الحليب البارد كمركب طبيعي في علاج ألم الحروق وتسكين الألم.
2- علاج الحروق بمعجون الأسنان
من الوصفات الطبيعية المذهلة والتي تأتي بنتائج فعالة على الفور هو استخدام معجون الاسنان على موضع الحرق وخاصة معجون الأسنان الذي يحتوي على نكهة النعناع فهو يمتلك فاعلية ساحرة في تسكين الألم وتهدئة الاحمرار والالتهاب الناتج عن الحروق بالإضافة إلى ذلك فقد يساعد معجون الأسنان على التئام الحروق وإزالة الألم بشكل فعال. لذلك عندما تتعرضين لأي حرق بسيط قومي فورًا بوضع المنطقة المصابة تحت المياه الباردة. قومي بتجفيفها بمنشفة نظيفة برفق شديد ثم بعد ذلك قومي بوضع القليل من معجون الأسنان على موضع الحرق لمدة ساعة وسوف يهدأ الألم.



525 Views