علاج الأعصاب المشدودة بالاعشاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:23
علاج الأعصاب المشدودة بالاعشاب


علاج الأعصاب المشدودة بالاعشاب وسوف نتحدث عن كيفية علاج الأعصاب بالقران علاج التهاب الأعصاب نهائيا ما هو التهاب الأعصاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج الأعصاب المشدودة بالاعشاب

1-البابونج يستخدم البابونج كأحد المهدئات الطبيعية، والتي يمكن للإنسان استخدامها دون القلق من حدوث أي آثار أو مضاعفات. حيث يتم تناول كوب منه قبل النوم، فيشعر الشخص بارتياح كبير عقب تناوله، ثم يخلد إلى النوم العميق.
2-النعناع يعد النعناع من الأعشاب التي تستخدم للعديد من الأعراض التي قد يعاني منها الأشخاص. ومن أهم الأعراض التي يعالجها النعناع انتفاخ المعدة ومعاناة الشخص من الإمساك. كذلك يعالج النعناع شد الأعصاب والتوتر الزائد. يمكن شرب أي كمية من أكواب النعناع دون القلق من حدوث آثار جانبية. فينصح الأطباء بشرب كوبين من النعناع كوب في الصباح وكوب قبل النوم، لما فيه من مميزات وبالأخص للجهاز الهضمي.
3-الشاي الأخضر يستخدم الشاي الأخضر في تهدئة الأعصاب. فهو يساعد على تحسين الحالة المزاجية لدى الشخص وضبط معدل ضربات القلب.
4-الليمون يعد الليمون من ضمن المشروبات المعروفة لتهدئة الأعصاب. وبالأخص الليمون على الطريقة الباردة أو الليمون البارد مع النعناع. كما يساعد الشخص على الاسترخاء والهدوء.
5-اليانسون يمثل اليانسون أحد الأعشاب المفيدة جداً للبشر، والتي تساعد أجسامهم على الاسترخاء بشكل عام. والبقاء هادئ أطول وقت ممكن، وكذلك يساعده النوم بشكل عميق.

كيفية علاج الأعصاب بالقران

1-يعد القرآن الكريم بأكمله تهدئة النفس، فيطيب الخواطر ويريح الاعصاب ورحمة ونور وشفاء لما ى الصدور، فقد جعل الله في كلامه المعجز بين دفتي المصحف ، سكينة و راحة بلا شك ، ذلك لأن الله سبحانه وتعالى قال عن القرآن الكريم في وصفه له { وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا} { الإسراء: 82 } ، وقال تعالى: يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ{يونس: 57 } ، وقال تعالى ( الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ). {الرعد: 28 }.
2- “الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوب”
3- “وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ”
4- “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا”
5- “إني توكلت على اللّه ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها”
6- ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَارًا، وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَى بِجَانِبِهِ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَؤُوسًا، قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً” (الإسراء: 82-84)
7- “يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ، قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ” (يونس: 57-58)

علاج التهاب الأعصاب نهائيا

1 -العلاج الدوائي يمكن أن يلجأ الطبيب لمضادات الالتهاب الغير الستيرويدية ، كالأسييتامينوفين ، والكوديين ، و الأسبرين ، وفي الحالات الشديدة يلجأ للمسكنات القوية الأفيونية كالترامادول . ، والهيدروكودون ، الكسيكودون . ويلجأ الطبيب لوصف الكابسسين ، أو البريجابالين ، أو البرولوكسيتين في حالا التهاب الأعصاب المزمن .
2- العلاج الطبيعي يمكن للعلاج الطبيعي أن يعمل على تأهيل العضلات وتقويتها لتعاود القيام بعملها، وهناك العديد من التقنيات المستخدمة في العلاج الفيزيائي ، ومنها العلاج البارد العلاج بالحرارة التحفيز الكهربي للأعصاب عبر الجلد الوخز بالإبر، والتدليك .

ما هو التهاب الأعصاب

يحدث التهاب الأعصاب نتيجة الإصابة بحالات العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو نتيجة للأمراض المناعية، وتختلف أعراض التهاب الأعصاب التي تظهر على الشخص باختلاف نوع العصب الذي حدث فيه الالتهاب، أو الضرر، كما يحدث التهاب الأعصاب نتيجة لوجود حالة مرضية تحدث في عصب واحد أو مجموعة من الأعصاب ويحدث التهاب الأعصاب عندما يؤثر تلف الأعصاب على المعلومات التي ترسلها الأعصاب الطرفية إلى الدماغ والحبل الشوكي، يمكن أن يؤثر تلف الأعصاب على إشاراته، مما يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأحاسيس المؤلمة أو غير العادية، يطلق الأطباء على هذا الضرر الاعتلال العصبي المحيطي أو التهاب الأعصاب، في هذا التقرير نتعرف على علاج التهاب الأعصاب.



212 Views