عشبة القراص للتنحيف

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2020 6:59 - آخر تحديث : 10 يناير, 2023 10:52
عشبة القراص للتنحيف


عشبة القراص للتنحيف نتحدث عنها هي هذا المقال ونتعرف على فوائد عشبة القراص الصحية والاضرار الخاصة بها تابعوا السطور القادمة.

عشبة القراص للتنحيف

هناك الكثير من الفوائد المتنوعة لـ عشبة القراص للتنحيف، ومنها :
-تقلل عشبة القراص من حدة الانتفاخات الموجودة في منطقة البطن وكذلك تساعد في تخفيف حدة الغازات المتكونة في المعدة والأمعاء.
-تساهم عشبة القراص في منح الأفراد الشعور بالشبع والامتلاء وعدم القدرة على تناول المزيد من الطعام.
-تفيد عشبة القراس في تخفيف حدة نوبات الإسهال والإمساك الشديدة.
-تحسن عشبة القراص من عملية الهضم وتقي من التعرض لعسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة.
تخفف عشبة القراص من مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتحسن من مستويات الكوليسترول النافع في الجسم.
-تحمي عشبة القراص الأفراد من خطر الإصابة بانتفاخات المعدة بشكل نهائي.
-تساهم عشبة القراص في تنظيم مستويات السكر في الجسم دون الإخلال بنسبة السكر في الدم، ما يساعد مريض السكري في الحصول على الوزن المثالي.
-تقلل عشبة القراص من شهية الأفراد وتزيد من فترة الشعور بالشبع على مدار اليوم.
-تزيد عشبة القراص من معدلات حرق الدهون في الجسم.
-تساعد عشبة القراص في تحويل كمية الدهون الموجودة في منطقة البطن تحديدًا إلى مادة مخاطية تحيط بجدار المعدة وتعمل كـ مادة ملطفة له.
وصفة القراص للتخسيس

مكونات الخلطة :
-ملعقتان كبيرتان من نبتة القراص المطحونة.
-ملعقتان من الزبادي العادي.
-كوب من الحليب الساخن.
طريقة التجهيز والاستخدام :
-نقوم بتدفئة الحليب جيدًا على نار هادئة.
-نضيف عشبة القراص المطحونة في الحليب الساخن ونقلب جيدًا حتى تتجانس تمامًا.
-نقوم بإضافة الزبادي إلى المزيد السابق ونقلب جيدًا حتى تتجانس تمامًا.
-يمكن تناول المشروب دافئًا بشكل سريع حتى لا تشعر بمذاقه المُر.
-يفضل تناول المشروب 3 مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة، ويُنصح بتناوله قبل 15 دقيقة كاملة من تناول الوجبة.

فوائد عشبة القراص الصحية

 فوائد عديدة أثناء الحمل والإرضاع
من الممكن أن يكون مغلي القراص مفيداً جداً في تخفيف الام الولادة الشديدة والحماية من حصول نزيف حاد أثناء الولادة وتحفيز إنتاج حليب الثدي بعد الولادة.
تحسين الدورة الدموية في الجسم
بسبب محتويات القراص المفيدة العديدة (فيتامين سي، الحديد)، فإن القراص يعتبر مثالياً لتعزيز إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء وتسريع شفاء الجراح لهذه الأسباب، يتم وصف القراص أحياناً لعلاج التعب والإرهاق المزمنين والأنيميا.
 منع تكون حصى الكلى
يعرف عن القراص أنه أحد الأعشاب المدرة للبول بشكل طبيعي، كما أنه مفيد بشكل كبير للحفاظ على صحة الكلى، إذ أن القراص يساعد بشكل طبيعي على تفتيت الحصى في الكلى والمرارة وبسبب خصائص القراص التي تمنع تراكم السموم في الجسم من الأصل، فإن استعمال القراص بانتظام يساعد على حماية الكلى والمثانة من الالتهابات ومن حصول احتباس في سوائل الجسم.
 لصحة البروستاتا
يساعد تناول القراص بانتظام على حماية الرجل من العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها مع التقدم في العمر، مثل مشكلة تضخم البروستاتا ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن القراص يساعد على منع تضخم البروستاتا، ولكنه غير فعال في علاج البروستاتا بعد تضخمها، فهو ينفع كإجراء وقائي فقط.
نبات القراص علي تحفيز الرغبة الجنسية :
يعمل نبات القراص كمحفز جنسي لأنه يزيد من مستوي هرمون التستوستيرون كما انه يساعد الجسم أيضاً في الاحتفاظ بهرمون التستوستيرون لفترات أطول  وهو علاج فعال أيضاً لتحسين وتحفيز الدافع الجنسي.

أهمية عشبة القراص الجمالية

للبشرة
يساعد القراص علي علاج حب الشباب :
تُستخدم أوراق نبات القراص المجففة خارجياً وموضعياً لعلاج حب الشباب والنمش وعيوب البشرة ، كما تُستخدم مستخلصات نبات القراص المجفف كمقوي ( تونر) للبشرة خاصة البشرة الدهنية المعرضة للإصابة بحب الشباب لأنها لا تساعد فقط في الحد من ظهور حب الشباب ولكمها تفعل ذلك أيضاً دون ترك أي ندبات أو عيوب .
 يمتلك نبات القراص خصائص قابضة للبشرة :
تمتلك أوراق نبات القراص خصائص قابضة ، والتي تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ، ولدغ الحشرات والجديري المائي ، يُمكن تطبيق مستخلص أوراق نبات القراص أو زيت أوراق نبات القراص موضعياً لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .
 يمتلك نبات القراص خصائص مضادة للالتهابات :
تمتلك أوراق نبات القراص خصائص قوية مضادة للالتهابات ، ولذلك يُمكن استخدام مستخلص أوراق نبات القراص لعلاج حروق الجلد والحد من ندبات الحروق .
يساعد نبات القراص علي علاج حالات الأكزيما الجلدية :
تناول شاي أوراق نبات القراص بانتظام يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية العنيدة بما في ذلك حالات الأكزيما ، شرب من 2 إلي 3 أكواب من شاي نبات القراص يومياً ، يساعد علي تطهير وتنظيف الجسم من السموم ، يُمكنك ايضاً استخدام صبغة أوراق نبات القراص موضعياً للشفاء السريع لحالات الطفح الجلدي المتصلب الذي يصاحب غالباً حالات الأكزيما الجلدية .
للشعر
يساعد نبات القراص علي علاج مشكلة تساقط وفقدان الشعر :
يُعد استخدام نبات القراص واحداً من أقدم العلاجات لمكافحة حالات تساقط وفقدان الشعر ، يُمكنك تناول كبسولات نبات القراص أو تناول شاي نبات القراص لعلاج مشاكل تساقط الشعر ، كما أن التدليك الموضعي الجيد المنتظم لفروة الرأس بزيت نبات القراص يساعد علي محاربة تساقط الشعر بفعالية كبيرة .
يساعد نبات القراص علي إعادة نمو الشعر :
ليس فقط يساعد نبات القراص علي مكافحة تساقط الشعر ، لكنه يساعد أيضاً في إعادة نمو الشعر ، تحتوي أوراق نبات القراص علي كميات كبيرة من السليكا والكبريت ، وهذا يساعد علي جعل الشعر أكثر لمعاناً وأكثر صحة وحيوية يساعد شطف الشعر باستخدام مستخلصات نبات القراص والماء في إعادة نمو الشعر المفقود ويساعد أيضاً علي استعادة لون الشعر الأصلي .
يساعد نبات القراص علي علاج حالات قشرة فروة الرأس :
إن تدليك فروة الرأس جيداً وبانتظام بخليط من زيت جوز الهند أو زيت الخردل مع أوراق نبات القراص المجففة ، وترك الخليط طوال الليل علي فروة الرأس هو علاج فعال جداً لمنع وعلاج قشرة فروة الرأس ، كما يُمكنك أيضاً تدليك الشعر بالعصير الذي يتم استخراجه عن طريق طحن أوراق نبات القراص الطازج علي فروة الرأس لعلاج قشرة الرأس

أضرار عشبة القراص

-عند لمسها أو لمس سيقانها فسوف يتسبب ذلك في حدوث أذى لليد أو تعرضها للجرح لأنه -تحتوي على شويكات وشعيرات دقيقة ولاذعة تكون مؤذية للجلد .
-ويتسبب لمسها أيضاً في حدوث حالات تهيج للجلد والشعور بآلام مبرحة .
-قد تسبب حدوث اجهاض للمرأة الحامل خلال الشهور الأولى من الحمل
-قد تضر بمرضى السكري .
-تعمل على حدوث انخفاض في ضغط الدم .
-يُمنع استعمال وتناول هذه العشبة للمرأة الحامل , فقد يتسبب في حدوث اجهاض للحمل إلا إذا كان تحت إشراف طبيب مختص.
-يمنع تناول هذه العشبة للمرضى الذين يتناول أدوية وعلاجات لأمراض مختلفة .
-يُمنع تناول المكملات الغذائية مع هذه العشبة .
-يُمنع تناول هذه بجرعات عالية وكبيرة .
-يُمنع على مريض السكري تناول هذه العشبة إلا بعد استشارة الطبيب .
-يُمنع تناول على مرضى ضغط الدم المنخفض ومرضى الضغط المرتفع .



682 Views