عشبة الجنسنج للتنحيف

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2020 5:03
عشبة الجنسنج للتنحيف


عشبة الجنسنج للتنحيف سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الجنسنج للتخسيس ومرض السكر والعديد من الفوائد المتنوعة له.

عشبة الجنسنج للتنحيف

-الجنسنج أحد الاعشاب التخسيس الطبية المميزة ذات التأثير المنشط والسحري والذي يساعد على التخسيس وخسارة الوزن، وضروري لآليات حماية جسمك التي تمنع جميع العوامل السيئة من التسلل لنظام جسم الانسان والتسبب في ضرر للأعضاء الداخلية. وهذا يجعل جهازك المناعي أكثر قوة وقدرة على التعامل مع أي شيء يسير بالشكل الخاطئ .
-الجنسنج يعد من أعشاب التخسيس الطبية التي تساعد على زيادة إفراز الطاقة في الجسم والقدرة على التحمل وبالتالي محاربة التعب والإرهاق، حيث تساعد على زيادة معدل نشاط الشخص وقيامه بالنشاط البدني الضروري واللازم لتخفيف وزنه.
-أكدت الدراسات أن هذا النبات يساهم في محاربة السمنة عن طريق منع تكوين الدهون، كما أنها فعالة في تأخير درجة امتصاص الدهون وتمنع تراكمها.
يرتبط عشب الجنسج بمختلف أنواعه بفقدان الوزن لسببين رئيسين وهما:
-أن الجنسنج يحتوى على نسبة عالية من الكافيين، وهو محفز طبيعي ومنشط لعملية الأيض في الجسم.
-وكذلك يعتبر الجنسنج بمثابة مولد طبيعي للطاقة، مما يعنى إمداد الجسم بمزيد من الطاقة وحرق الدهون.
-العديد من السيدات لاحظن فقدان الشهية وتعزيز القدرات المعرفية لديهن عند تناول الجنسج.
-يمكنك شرائه كشاي أو تناوله كمكملات غذائية بعد استشارة الطبيب المختص على الجرعة المناسبة لك.

طريقة عمل الجنسنج لإنقاص الوزن

المكونات
1 – 2 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري).
4 أكواب من الماء.
4 ملاعق صغيرة من جذور الجنسنج المجففة.
1/4 – 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة (اختياري).
طريقة التحضير
– يتم غلي الماء في قدر.
– يتم إضافة جذور الجنسنج للماء المغلي.
– يترك حتى يغلي بهدوء على نار هادئة لمدة ساعة تقريباً.
– يُرفع من على النار ويصفى.
– يتم إضافة العسل و/أو القرفة. حيث يقوم العسل بتقليل المذاق المُر الذي يتركه الجنسنج بعد تذوقه، كما أن مسحوق القرفة يمكن أن يضيف له القليل من العبق.
– يتم شرب كوب واحد من شاي الجنسنج كل صباح وبعد الغذاء.

فوائد الجنسنج لمرضى السكري

-جرت العديد من الدراسات والأبحاث حول دور الجنسنج في تخفيض نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري من النمط الثاني حصراً.
-أما بالنسبة لمرضى السكري من النمط الأول المعتمد على الأنسولين فلا توجد دراسات حول أثره في تخفيف نسبة السكر في الدم لديهم.
-وبحسب دراسة مركز البحوث للتغذية والأمراض الاستقلابية بجامعة الأهواز في إيران في عام 2012 ونشرت في عام 2016.
-فإن استخدام الجنسنج أدى إلى خفض مستويات السكر عند مرضى السكري من النوع الثاني حصراً سواء أثناء الصيام أو بعده.
-كما أثبتت دراسة أخرى في مركز البحوث العلمية في الصين نشرت في عام 2015، تأثير الجنسنج في خفض نسبة سكر الدم والمصل عند المرضى المصابين بالسكري سواء تم تناوله كمسحوق يوضع في الغذاء أم مع مياه الشرب.

فوائد الجنسنج

فوائد الجنسنج للوقاية من السرطان
هناك عدد من الدراسات إلا أنه قليل يشير إلى أن تناول الجنسنج قد يعمل على تقليل أثر السرطانات المختلفة وخاصة إذا تم تناول مسحوق الجنسنج.
الجنسنج وفوائده للذهن
أكدت العديد من الدراسات على أن الجنسنج يمكن أن يعمل على تحسين التفكير إذا ما تم تناوله يوميا بجرعات بين 200 و 400 مجم , لمدة تصل إلى 12 أسبوعا , وقد تم تقييم الأداء العقلي لمشاهدة آثار الجنسنج على ردود الفعل والتركيز والتعلم وقد شوهد العديد من الفوائد وعلى الرغم من تلك الشواهد إلا أننا بحاجة إلى المزيد منها من أجل تأكيدها. وينصح الدكتور جابر القحطاني رئيس قسم العقاقير بجامعة الملك سعود بتناول الجنسنج لنشاط الجسم , إلا أنه ينصح مرضى الضغط بالابتعاد عنه.
فوائد الجنسنج لأمراض القلب
أشارت بعض الدراسات إلى أن الجنسنج بالاشتراك مع غيره من الأعشاب المختلفة قد يقلل من أعراض مرض الشريان التاجي مثل الذبحة الصدرية.
فوائد الجنسنج للإرهاق
تقول بعض الدراسات أن الجنسنج يعمل على تحسن أداء المرضى الذين يعانون من الإرهاق لأسباب مختلفة.
فوائد الجنسنج للرياضيين
يشيع بعض الرياضيين إلى أن الجنسنج له القدرة الفائقة على التحمل ومع ذلك يبدو أننا بحاجة إلى المزيد من الأبحاث عنها.
فوائد الجنسنج للشعر
استخدم الجنسنج منذ زمن طويل لعلاج مشكلة تساقط الشعر في آسيا وخاصة الصين وكوريا , حيث يستخدم كمنشط للرأس , ووفقا لأبحاث حديثة أجريت في جامعة ميريلاند في أمريكا , أكدت الدراسات أن الجنسنج يساعد في زيادة نشاط الدورة الدموية وتعزيز الجهاز المناعي , حيث يحتوي على مضادات أكسدة تساعد الجسم على التخلص من الشقوق الحرة , ولذلك فقد استخدم الجنسنج من أجل العناية بصحة الشعر.
ويمكن استخدام الجنسنج للشعر باستخدام هذه الطرق: إضافة ملعقتين من الجنسنج الأحمر , وإضافته إلى الماء الدافئ أو تناولها مباشرة في الفم. وهناك طريقة أخرى , وهي إضافة عدة ملاعق من الجنسنج إلى الشامبو , والتدليك جيدا بالشامبو قبل غسله. وهناك طريقة ثالثة , وهي مضغ بعض من جذور الجنسنج المجفف.
فوائد الجنسنج للبشرة
يعتبر الجنسنج مضاد للأكسدة , ولذلك فهو فعال للغاية في علاج مشاكل الجلد وحب الشباب , ويمكن شرب مزيج من الجنسنج والعرقسوس من أجل التخلص من مشاكل الجلد , ويمكن عمل هذا الخليط عن طريق وضع الجنسنج والعرقسوس ليغليا على النار نحو 20 دقيقة , ثم إضافة 4 أكواب من الماء المغلي على الخليط وتركه 20 دقيقة ليغلي , ويمكن تكرار هذه العملية نحو 5 مرات , ثم يشرب هذا المزيج طوال اليوم.
فوائد الجنسنج للجنس
يعمل الجنسنج على تحفيز إنتاج هرمون التوستيرون الذكوري لدى الرجال , ويقال أن الجنسنج الأحمر له قدرة كبيرة على زيادة القدرة الجنسية , وله قدرة كبيرة على زيادة الانتصاب.



1709 Views