عسل الماني عضوي

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 4 يونيو, 2021 11:34
عسل الماني عضوي


عسل الماني عضوي نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد العسل الصحية والجمالية للبشرة.

عسل الماني عضوي

-تعد ألمانيا من أكبر الأسواق للمنتجات العضوية بشكل عام، فهي من أكثر البلدان التي تستهلك عسل النحل بشكل كبير، ولهذا يعد العسل العضوي من أكثر الأشياء التي يقبل عليها الألمان، وخصوصاً بسبب تخوفهم من المواد الصناعية، بسبب نمط الحياة الصحي المتزايد للمستهلك الألماني عن غيره، ولهذا يدقق الألمان في مدى عضوية عسل النحل، وفي الغالب هناك شهادات يجب أن يحصل عليها العسل العضوي قبل أن يتم عرضه في السوق الألماني.
والعسل العضوي هو عبارة عن عسل طبيعي يتم إنتاجه بطريقة طبيعية 100% بدون اي إضافات سواء كيميائية، كما أنه يخضع لشروط صارمة من وزارة الزراعة الألمانية، حيث يشترط في هذا العسل أن يكون خالي من أي إضافات، بالإضافة إلى أنه يشترط ألا يتم تعرض هذا العسل إلي الفلترة أو الحرارة أو البسترة ومن شروط إنتاج العسل العضوي الألماني، أن يتم ابعاد الخلايا من المصانع والمدن، فلابد أن يتم إنتاجه داخل المزارع الطبيعة أو في الجبال أو داخل الغابات، ولهذا يعد العسل العضوي الألماني من أعلى أنواع العسل من حيث تصنيفه والأغلى ثمناً داخل وخارج أوروبا.

كيف تعرف أن العسل فاسد

-على الرغم من أن العسل ليس له تاريخ انتهاء صلاحية إلا أنه لا يزال من الممكن أن يخضع لتغيرات طبيعية حيث يقول المجلس الوطني للعسل أنه بمرور الوقت قد يصبح العسل داكناً ويفقد رائحته ونكهته أو يتبلور اعتماداً على التغيرات في درجة الحرارة.
في حين أن التغييرات في الرائحة أو النكهة قد تكون أقل جاذبية فإن العسل المتبلور طبيعي تماماً ولا يغير طعم العسل.
-في الحقيقة إنه يثبت أن عسلك حقيقي وليس مبستر حيث يحدث التبلور غالباً في العسل الحقيقي لأنه يحتوي على السكري ات الطبيعية وحبوب اللقاح وكلاهما تريده في العسل.
-إذا كنت لا تستمتع بهذه البلورات ببساطة ضع العسل في وعاء من الماء الدافئ لمدة ساعة تقريباً لتبديد التكوينات هذا لن يغير طعم أو رائحة عسلك وبالتأكيد لا يعني أن العسل قد انتهى.
-فقط العسل الطبيعي الحقيقي يخضع لهذه التغييرات الطبيعية ويمكن أن يستمر لآلاف السنين ولا يحافظ العسل المعالج أو المعدل على الفوائد الطبيعية للعسل وتتجاوز تلك الفوائد الطبيعية العمر الطويل.

الفوائد الصحية للعسل

يكافح البكتيريا الضارة
يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا وقدرته على مكافحة العديد من أنواع البكتيريا، بما في ذلك السالمونيلا والإشريكية القولونية، وعبر تقاليد الطب الشعبي، تم استخدامه كعلاج لمجموعة متنوعة من الالتهابات البكتيرية والفطرية وأثناء تخليق حبوب اللقاح، يقوم النحل بإيداع بيروكسيد الهيدروجين، وهو مطهر طبيعي في العسل الذي يصنعونه، وضع في اعتبارك انخفاض محتوى العسل من الماء والحموضة الطفيفة، كما لا توجد فرصة للميكروبات الضارة.
يهدئ التهاب الحلق والسعال
إن فكرة أن العسل يمكن أن يهدئ السعال ليست مجرد حكاية قديمة للزوجات، إنها في الواقع واحدة من أهم فوائد تناول العسل، وأظهر الباحثون أن جرعة 2.5 مل من العسل يمكن أن تكون أكثر فاعلية في تثبيط السعال للأطفال المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي من بعض أدوية السعال الشائعة، بما في ذلك Benadryl وينجح العسل في قمع السعال بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، ونظرًا لقوام العسل اللزج، فإنه يغلف الحلق ويوفر تأثيرًا مهدئًا.
يعزز صحة الفم
من المثير للدهشة أن العسل يمكن أن يقي من التهاب وأمراض اللثة ، ففي إحدى الدراسات، أدى مضغ عسل مانوكا إلى انخفاض أكبر في البلاك ونزيف اللثة من العلكة الخالية من السكر وقد يبدو هذا غريبًا لأن المواد السكري ة لا تعتبر عادةً مناسبة لصحة الفم، ومع ذلك، نظرًا لخصائص العسل الطبيعية المضادة للبكتيريا، تشير الأبحاث إلى أنه من المرجح أن يقاوم أسباب تسوس الأسنان أكثر من التسبب في تسوس الأسنان.
يحسن صحة الجهاز الهضمي
يُعرف العسل الخام بأنه غذاء بريبيوتيك، مما يعني أنه يمكن أن يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في أمعائك، وقد يكون أيضًا علاجًا لعسر الهضم والقرحة، وهو ما تم استخدامه في الطب الشعبي لسنوات، فالخصائص المضادة للبكتيريا تجعل العسل محارب قوي لبكتيريا هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori)، والتي من المعروف أنها تسبب قرحة المعدة.
يحافظ على مستويات الجلوكوز في الدم
على الرغم من أنه يتكون من الجلوكوز والفركتوز، فإن العسل يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) منخفض نسبيًا، ونتيجة لذلك، عند مقارنته بالسكر المكرر، يمكن للعسل تحلية الأطعمة دون التسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم، ولهذا السبب، يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الاستمتاع به.
يعزز عمل جهاز المناعة
يمكن للمغذيات النباتية الموجودة في العسل، والتي تساهم في صنع مضادات الأكسدة المضادة للبكتيريا، أن تعزز نظام المناعة لديك، علاوة على ذلك، نظرًا لأن الإجهاد التأكسدي والالتهاب يمكن أن يسهما في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات، فإن العسل يساعد جسمك بفعالية في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.
علاج موضعي
بالإضافة إلى جميع فوائد تناول العسل، يمكن استخدام أنواع معينة في العلاجات الموضعية، صدق أو لا تصدق، عسل مانوكا هو علاج معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لضمادات الجروح، ومن المعروف أنه يعزز تجديد الأنسجة بشكل أسرع ويقلل من فرصة الإصابة بالعدوى.

العسل للبشرة

-يعرف العسل بأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتريا، حيث يعمل كمضاد للجراثيم، ويعالج التشققات، والعدوى والجروح، التي تصيب البشرة الجافة، إذ أن البشرة الجافة تقابل العديد من المشكلات والتشققات.
-يؤجل العسل ظهور التجاعيد، حيث يكافح تكون التجاعيد، ويحارب تجاعيد السن والشيخوخة، فالاستمرار على استخدام العسل يؤجل ظهور الخطوط والعلامات التي تدل على الكبر وعلامات التقدم في العمر.
يساعد العسل الأبيض على ترطيب البشرة الجافة، حيث يمنح البشرة النضارة والمظهر الجذاب والأنيق المرغوب دائماً.
-يمنع العسل الأمراض الجلدية من النيل من البشرة، حيث يترك البشرة دون أمراض ويستخدم في علاج الحروق والالتهابات والاكزيما والصدفية والامراض التي تنال من جمال البشرة ونضارتها وحيوتها.



532 Views