عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2022 5:29
عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية


عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية سوف نتحدث كذلك عن أجمل ما قيل في اليوم العالمي للغة العربية؟ وكيف احتفل بيوم اللغة العربية؟ وأسباب دراسة تخصص اللغة العربية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

-الأمة الإسلامية تحتفل جميعها بلغة القرآن الكريم، ولغة الرسول الكريم حبيبنا وشفيعنا صلى الله عليه وسلم، لذا فهي تعتبر اللغة الأجمل حول العالم بأكمله.
-تعتبر اللغة العربية من أعظم لغات العالم، وهي اللغة الأهم لأنها لغة القرآن الكريم.
-إن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدين الإسلامي.
الأشخاص الذين ينطقون بلغة الضاد هم الأفصح حول العالم، وذلك لأن اللغة العربية لا يوجد مثل قوتها في التعبير، فهي من اللغات العظيمة.
-إذا سأل أحد على أوسع لغة في الأرض لنقل بكل فخر هي اللغة العربية، وذلك لأنها من أكثر اللغات قدرة على التعبير.
-اللغة العربية هي من أعظم اللغات السامية والراقية التي توجد حول العالم، بل إن لم تكن أجملهم على الإطلاق، فإن الاحتفال بها يتم من قبل كل محبيها، وذلك لأنهم يشعرون بالفخر الشديد كونهم ناطقين لتلك اللغة العظيمة.
-تعد اللغة العربية ليست مجرد حروف أو كلمات أو جمل بل هي تاريخ عريق يتشرف به كل العرب، اللهم بارك لنا في لغتنا الجميلة وفي هويتنا العربية.
-كل عام وكل العرب والأمة الإسلامية بخير، واسأل الله أن يحفظ لغتنا العظمية ويحفظ الأمة الإسلامية من كل نقص.

أجمل ما قيل في اليوم العالمي للغة العربية؟

يجب علينا أن نُحسن تعلم اللغة العربية لأنها من أصول الدين الإسلامي، ولا يمكن فهم تفسير القرآن الكريم إن لم نكن نجيدها. إن ثبات العقل وزيادة المروءة والخير يكمن في تعلم اللغة العربية. اللغة العربية ليست حكر على أحدٍ منا من أب أو أم، بل هي لغة اللسان، فمن تحدث باللغة العربية فهو عربي. تعتبر اللغة العربية هي أصل اللغات.

شاهد ايضا: معلومات عن اللغة العربية قصيرة

كيف احتفل بيوم اللغة العربية؟

تخصيص إذاعة مدرسية عن أهمية تعليم العربية وتعلّمها أو مسابقة لأفضل شعر عن اليوم العالمي للغة العربية، إلى جانب تدريب الطلبة على تنظيم عرض عن اليوم العالمي للغة العربية أو حتى إلقاء نشيد عن اليوم العالمي للغة العربية، هي بعض أبرز افكار للمشاركة في اليوم العالمي للغة العربية في المدارس.

أسباب دراسة تخصص اللغة العربية

-تتيح لك دراسة اللغة العربية المزيد من الوظائف وتفتح أمامك فرص فريدة بالمستقبل.
-تعتبر اللغة العربية إحدى اللغات الست الأكثر استخدامًا في العالم، وهناك الكثير من الناطقين باللغة العربية غير المقيمين في الدول العربية، مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة.
-تعمل دراسة اللغة العربية على إكساب الطالب مهارة التفكير النقدي.
-يهدف تخصص اللغة العربية إلى تطوير معارف الطلبة المتعلقة باللغة العربيّة ومستوياتها، بالإضافة إلى عصور الأدب العربيّ بأنواعه.
-يهدف إلى تزويد المجتمع بمتخصصين في اللغة العربيّة وآدابها لتلبية احتياجات التّعليم والتّعلم.
-تحتلّ اللغة العربية أهمية كبيرة عند المسلمين؛ فهي لغة مصادر التشريع الإسلامي القرآن والسنة النبوية، ولا تجوز الصلاة في الإسلام إلا بإتقانها، ومع انتشار الإسلام وحضارته ارتفعت مكانة اللغة العربية، وأصبحت لغة السياسة، والعلم، والأدب لفترة طويلة في الأراضي التي كانت تحت حكم المسلمين، كما أثّرت على كثير من اللغات الأخرى في العالم الإسلاميّ، كاللغة التركية، والفارسية، والأردية.
-معالجة المشاكل المتعلقة باللغة العربية القديمة والحديثة، وذلك من خلال نشر البحوث العلمية المتعلقة بذلك.
-يركز تخصص اللغة العربية على المهارات اللغوية المرحلة الابتدائية التالية التحدث والاستماع والقراءة والكتابة، ويتعلم فيه كيفية كتابة الحروف وتمييز أصوات الأبجدية العربية بالإضافة إلى تعلم القواعد والمفردات اللازمة للتمكن من المحادثة باللغة العربية بطلاقة.



262 Views