عادات وتقاليد الهند بالصور

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 12:06
عادات وتقاليد الهند بالصور


عادات وتقاليد الهند بالصور نقدمها اليكم في هذا المقال كما سنتعرف على اهم المعلومات عن الهند.

الهند

هي دولة في جنوب آسيا، تشمل معظم أراضي شبه القارة الهندية. للهند سواحل تمتد على أكثر من 7000 كلم، تجاورها كل من باكستان وأفغانستان من الشمال الغربي ، الصين، نيپال، وبوتان من الشمال، بنگلادش و ميانمار من الشرق. في المحيط الهندي ، تحاذيها جزر المالديڤ من الجنوب الغربي، سريلانكا من الجنوب، و إندونسيا من الجنوب الشرقي. الهند هي ثاني أكبر البلدان في العالم من حيث تعداد السكان، يزيد عدد سكانها اليوم على المليار نسمة، كما تحتل المرتبة السابعة عالميا من حيث المساحة.

عادات وتقاليد الهند بالصور

السير على النار


في مناسبة تهيميتي السنويّة التي يشتهر بها سكان جنوب الهند يسير الهندوس على النار حفاة وبشكل بطيء، بهدف التقرّب إلى الأصنام.
التعلق بالأسلاك الحادة


يتم ذلك في مناسبة سنوية يشتهر بها سكان الجنوب، وتعرف باسم تهوكم، يربط خلال المتطوعون أنفسهم بأسلاك حادّة، ويتم رفعها للأعلى.
اللعب مع الثيران الهائجة


يمارسها سكان جنوب الهنج في موسم الحصاد، ويتمّ خلالها إفلات الثيران الهائجة بين الماس، ممّا يؤدّي إلى مقتل العديد من المشاركين.
إلقاء الأطفال من سطح المعبد


يتم ذلك في مناسبة سنوية تقام في شهر ديسمبر، في معبد في ولاية كرناتك الهندية، يتمّ خلالها إلقاء أكثر من مئة طفل من ارتفاع 200 قدم تقريباً، بهدف جلب الخير لهم والحظ والحياة الصحية، وتقوم مجموعة من الأشخاص بالتقاط الأطفال في الأسفل بقطعة قماش.
مباركة الطعام


يوجد في كلّ بيت هندي محراب بداخله آلهة تتبعها العائلة، وقبل أن يتم تناول الطعام يتمّ حمله إلى المحراب وتركه مع الآلهة لدقائق حتى ينال البركة، ثمّ يقدّمونه على مائدة الطعام.
حرق جثث الموتى


جيث يتم وضع جثة الشخص المتوفى في كوم من الحطب وإشعال النار فيه، وبعد أن تحترق الجثة بشكل كامل، وتصبح رماداً، ويجمع الرماد في إناء ويرمى في النهر، كدليل على تكريم الموتى.

عادات وتقاليد الهند

-ترتدي النساء الهنديات لباس الساري وهو عبارة عن قطعة قماش واحدة لا تحتاج إلى الخياطة ومريح للارتداء ومحتشم كما يرتدي الرجال لباس شيرواني وهو معطف طويل مع طوق بدون طية صدر السترة.
-يوجد في الهند 8 رقصات كلاسيكسة منها ساتريا ومانيبوري وأوديسي وموهنياتام وجميعها تستند في الغالب على الأساطير الهندية الشاسعة والخكايات التي تناقلها جيلاً بعد الجيل شفوياً.
-الهند هي موطن لعدد قليل من الأساليب الفريدة من فنون الدفاع عن النفس منها يتطلب استخدام الأسلحة ومنها تستخدم للشفاء وللياقة البدنية.
-تعتمد الثقافة الهندية على نظام هرمي لذا يتم الترحيب بالشيوخ والمتفوقين أولاً.
-إسقاط الرضع من ارتفاع 50 قدماً على قطعة قماش يمسكها عدد قليل من الرجال من المفترض أن تجلب مثل هذه الطقوس ثروة جيدة للطفل، وتمارس هذه العادة بشكل واسع في ماهاراشترا منذ الآف السنين.
-يتم الاحتفال بالكثير من المهرجانات الهندوسية الرئيسية في البلاد من قبل العائلات والمعابد حيق يقوموس بغمس الأصنام في المياه دلالةً على الطهارة والترحيب ببداية جديدة مشرقة.
-يأكل معظم الهنود خاصة في المناطق الريفية وهم جالسون على الأرض إشارةً إلى أهمية التواضع والمساواة بين البشر وأنه يزيد من قدرات الجهاز الهضمي.
-تحية ناماستي واحدة من الأشكال الخمسة للتحية التقليدية المذكورة في الكتب المقدسة الهندوسية وتعني “أنا أنحني لك” عند إلتقاء الأشخاص.
-الوصول المتأخر عن موعد اللقاء بحدود ربع الساعة لانه من السيء حسب التقاليد الهندية الوصول في وقت محدد.
-تعيش جميع أفراد العائلة من الأجداد إلى الأحفاد معاً يرجع ذلك إلى الطبيعة المتماسكة للشعب الهندي ويقال بأنه يساعد أيضاً في تخفيف الضغوط والتوتر.
-خلع الأحذية قبل دخول أماكن العبادة مثل المساجد والمعابد الهندوسية لأنها ستجلب الأوساخ إلى بيئة نظيفة ومقدسة.

ما هي العادات والتقاليد الأكثر غرابة في الهند؟

1- الطعام:
هناك أطعمة غريبة بشكل كبير، وعادات وتقاليد مختلفة يقوم باستخدامها الهنود في طهي الطعام، ومنها أنهم يعملون على إضافة مسحوق الشطة والفلفل الحار والمزيد من التوابل المتنوعة على الكثير من أصناف الطعام والشراب الذين يقومون باحضاره، حتى على الحلويات للمناسبات، مثل الجاتو.
2- الزواج:
إنَّ لكل دولة من الدول حول العالم تقاليدها الخاصة بها في الزواج، وطرق إقامة الاحتفال به. ولنتذكر أنه من العادات والتقاليد الغريبة لدى الشعب الهندي في الزواج، تُعدّ لديهم أن مصاريف الزواج كالمهر، والقيام بتجهيز البيت للعروسين، والعمل على إقامة حفل الزفاف أموراً لازمة على والد العروس أن يقوم بها، ولا يتقدم العريس ويدفع منها شيئاً.
يمنع القانون الهندي من أيّ زواج لشاب من الطبقات والقيم الفقيرة بفتاة من القيم والطبقات العليا، أمّا إذا كان الشاب الذي ينوي الزواج من القيم والطبقات العليا فيُسمح وقتها له بالزواج ممّن يشاء من الفتيات، ولا يحق له الخروج عن هذه العادات مهما جرى، حيث يأتي العريس يوم الزفاف إلى العرس راكباً على حصان مزين بالزينة الهندية خلال العرس.



827 Views