ظواهر طبيعية جميلة

كتابة bothaina kamel - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2019 3:46 - آخر تحديث : 8 ديسمبر, 2021 11:14
ظواهر طبيعية جميلة


ظواهر طبيعية جميلة ومثيرة للاعجاب من حول تحدث لاسباب طبيعية بعضها غير معروف وبعضها ومعروف وسنطرحها عليكم فى هذا الموضوع.

الظواهر الطبيعية

تعتبر الظواهر الطبيعية من أكثر الأشياء التي شغلت تفكير الإنسان على مر العصور، وبالرغم من تقدم العلم وقدرته على تحليل بعض الظواهر، ظل هناك الكثير منها دون تفسير واضح

ظواهر طبيعية لن تصدق وجودها


1ـ شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية


هي  شلالات عملاقة ملوثة باكسيد الحديد المتفاعل مع المياه المالحة مما يعطي لها مظهرا مثل شلالات الدم الحمراء ، وتتدفق على لسان تايلور الجليدي على الجانب الغربي من بحيرة بوني شرق القارة القطبية الجنوبية.
2- أشجار قوس قزح


هي أشجار الأوكالبتوس في كيلوا بجزيرة هاواي وهي شجرة طويلة من أنواع شجر الكافور وجذعها ليس بنيا مثل بقية الأشجار ولكن به جميع ألوان  قوس قزح المبهجة لدرجة أن يهيء للناظر إليا أنها مدهونة بدهانات صناعية ، وهي موجودة أيضا في غينيا الجديدة.
3- موجات الرمال


هي عبارة عن تشكيل حجري من الرمال في صحراء أريزونا على شكل أمواج البحر الثائرة، ويعتبر السير عليها تجربة فريدة من نوعها في ممراتها ومنحدراتها وأشجالها المتموجة الوعرة.
4- الشاطئ المضيء


يقع في جزر المالديف ، وسر غرابته أنه يضيء بمفرده ليلا بالكثير من المصابيح الصغيرة الرفيعة كأن هناك نجوم منثورة على الرمال ، وهو عبارة عن تلألؤ بيولوجي بسبب ميكروبات بحرية تسمى عوالق نباتية.
5- أعمدة الضوء في السماء


هي ظاهرة طبيعية تظهر في موسكو حيث تظهر أعمدة مضيئة من الارض للسماء بسبب انعكاس الضوء على بلورات الثلج المتساقطة ويمكن أن تكون انعكاس ضوء الشوشارع أو نتيجة لانعكاس ضوئي الشمس والقمر.
6- الأسطح الملحية العاكسة


هي ظاهرة طبيعية موجودة في الكثير من المناطق حول العالم حيث تتكون أسطح ملحية شفافة تعطي إيحاء من بعيد انها مياه لكنها أسطح من الملح ، ويعتبر السطح الملحي في بوليفيا هو أكبرها وأكثرها روعة وشفافية وتبلغ مساحته أكثر من 10 كم مربع ، وقد تشكل عبر عصور ما قبل التاريخ بسبب التحولات المناخية والظواهر الأرضية المختلفة.
7- ينبوع سينوتي


هو ينبوع طبيعي تحت الأرض في المكسيك ومعروف باسم ينبوع سينوتي وهو حفرة طبيعية أو مجرى ناجم عن انهيار حجر جيري ليشكل ينبوعا طبيعيا من المياه الجوفية.
8- الرعد المتسخ


عادة ما تكون ظاهرة الرعد والبرق ظواهر نظيفة لا تنتج أي سحب أو دخان ، لكن يحدث في بعض المناطق البركانية أن يؤدي الرعد لسحب من الدخان تشبه اندلاع البركان ولكنها تكون مجرد ظواهر رعدية.
9- أشجار الشبح


هي اشجار لها مظهرر عجيب وتقع في باكستان وهي محاطة بشبكة من حرير العناكب فتظهر من بعيد كأنها أشباح، وسبب هذه الظاهرة هي الفيضانات التي أدت للجوء ملايين العناكب للأشجار ونسج حريرها على أوراقها وبعد انحسار المياه ورحيل العناكب تظر الأشجار محاطة بالحرير لفترة طويلة.
 

ظواهر طبيعية حول العالم


1- النيزك إنسايشايم:

في 7نوفمبر عام 1492 ضرب نيزك إنسايشايم الأرض في وقت الظهر ونزل في حقل قمح خارج مدينة الألزاس في فرنسا.
2- ظاهرة براينكل:
هى عبارة عن أعمدة ثلجية جميلة المظهر تشبه الكريستال تتكون عند تدفق المياه المالحة شديدة البرودة إلى مياه المحيط الأعلى منها في درجة الحرارة، وظهرت تلك الظاهرة في أواخر الستينات كما تم تصويرها عام 2011 في الفيلم الوثائقي “الكواكب المتجمدة”.
3- الصخور المتحركة
يعتبر وادي الموت في كالفورنيا مونطًا للكثير من الظواهر الطبيعية الغريبة في العالم، أبرزها تحرك الصخور الضخمة التي يصل وزنها إلي ما يقرب من 300 كيلو جرام، تاركة خلفها أثار حركتها علي الرمال، ولكن من الغريب أن تلك الصخور لم تتحرك أمام أحد من العلماء الذين قاموا بمراقبتها لوقت طويل ولم يكتشفوا سر تحريكها حتي الآن، ولكن يرجحون أنها تتحرك بسبب شدة الرياح
4- شجرة قوس قزح:
تعتبر تلك الشجرة من أروع الأشجار في العالم من حيث مظهرها، كما أنها نادرة في لونها والزيوت التي تنتجها أيضًا، وتتميز تلك الشجرة بأنها دائمة الخضرة بجانب رائحتها الجميلة، وتتواجد في أستراليا.
5- أشجار العنكبوت:
يصل عددها إلى أكثر من ألف شجرة، وتكونت عندما وقع فيضان هائل أغرق جزء كبير من المنتطقة فاَضطرت ملايين العناكب إلى الهروب منه بتسلق الأشجار وقامت بتكوين بيوتها الخيطية فوقها.
6- التلألؤ البيولوجي:
هى ظاهرة طبيعية غريبة وتتميز بالإثارة والجمال، تظهر هذه الظاهرة على شواطئ جزيرة فادو بالمادليف، حيث تتوهج المياه ويظهر عليها الضوء الأزرق اللامع بشكل طبيعي نتيجة وجود أعشاب بحرية ويعرف أيضا ببحر النجوم حيث يعكس نجوم السماء على الشاطئ في مظهر رائع وجذاب.



667 Views