طريقة عمل مطويات بشكل رائع وبسيط

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 6:58
طريقة عمل مطويات بشكل رائع وبسيط


طريقة عمل مطويات بشكل رائع وبسيط، وطريقة عمل المطوية بالورق، وكيفية صنع مطوية مدرسية للبحوث، ومطويات بسيطة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة عمل مطويات بشكل رائع وبسيط


1. في البداية عليك أن تقوم بإحضار أربعة من الورق المقوي، وحتى نبدأ في أولى خطوات المطوية نقوم برسم شكل دائري على الورق، ومن ثم نقوم بقص تلك الدوائر من خلال الأربعة أوراق.
2. ينبغي أن نقوم بطي الشكل الدائري الذي صنعناه، ومن ثم نقوم بطيها مرة ثانية من المنتصف، أو بمعنى أصح حتى نحصل على شكل مثلثي.
3. الآن نقوم بفرد الأوراق ونقوم بقص أحد حروف الأوراق.
4. الآن يمكننا طي الربع الثالث حتى يأخذ شكل مثلثين، ليكون بذلك هو القاعدة للمجسم، ثم نقوم بعمل نفس الخطوات مع كافة الأوراق التي أحضرناها.
5. هنا نأتي إلى خطوة عمل الغلاف للمطوية وهذا يمكن الحصول علي من خلال الورق الملون أو بعض من أوراق الأغلفة ونقوم بقسها حتى تتساوى تمامًا مع حجم المطوية.
6. يمكن تزيين المطوية بأحد أشكال التزيين المتعددة، فيمن على سبيل المثال أن نقوم بإحضار شريط مصنوع من الستان أو من القماش المُزين.
7. الآن نكون قد انتهينا من عمل المطوية لتخرج بهذا الشكل الرائع.

طريقة عمل المطوية بالورق


1. أحضر ورقة مقاس 22 × 28 سم. إذا كنت تخطط لطباعة المطوية، فيجب عليك تصميمها على الحاسوب أولًا ثم طباعته. انقر هنا لمعرفة طريقة عمل هذا النوع من المطويات. إذا أردت الكتابة والرسم على المطوية يدويًا، فأحضر ورقتك وتابع القراءة، الأوراق الأثقل وزنًا -مثل أوراق البطاقات- ستكون أجمل شكلًا مع المطويات، لكن يمكنك استخدام أي نوع من الورق أيضًا.
2. ضع الورقة على سطح مستوٍ بالعرض. يعني هذا أن تكون الحواف القصيرة من جانبي الورقة على طرفي اليمين واليسار وأن تكون إحدى الحواف الطويلة في مواجهتك بشكل أفقي. إذا كنت قد كتبت بالفعل على الورقة، فتأكد أن تجعل الجانب الذي تريده أن يكون في الداخل يواجهك.
3. قسّم الورقة إلى ثلاثة أثلاث باستخدام قلم رصاص ومسطرة. ضع مسطرة على طول الحافة العلوية للورقة وارسم علامتين على طول الحافة العلوية للورقة. يجب أن تكون العلامة الأولى على بعد ⅓ المسافة من الحافة أو الصفر في المسطرة، والثانية على بعد ⅔ منها، ويمكنك عمل هذه التقسيمة بعينيك. أما إذا أردتها أن تكون أكثر دقة، فاستخدم آلة حاسبة لمعرفة ⅓ الـ 28 بالضبط، فكر في وضع العلامة الثانية أقرب بمليمترات من الجانب الأيمن من الورقة حتى تكون الطبقة الثالثة أضيق قليلًا وبالتالي أسهل في الطي.
4. اطوِ الجانب الأيمن من الورقة إلى المنتصف عند العلامة الموضوعة بالقلم الرصاص. اطوِ الجانب الأيمن من الورقة ببطء حوالي ⅓ المسافة، متبعًا علامة القلم الرصاص كدليل. تأكد من تطابق الحواف العلوية والسفلية للطبقة العليا من الورقة مع الطبقة السفلية منها. ساوِ الثنية عن طريق تمرير ظفرك عليه، وإذا كنت قد وضعت العلامتين عند نقطتي الـ ⅓ والـ ⅔ بدقة، فيجب أن تنتهي حافة الطية الأولى عند العلامة الثانية، وإذا جعلت العلامة الثانية أقرب إلى الجانب الأيمن من الورقة، فلن تصل حافة الورقة تمامًا إلى العلامة الأولى التي رسمتها لكن ستجاورها.
5. كرر هذا على الجانب الأيسر من الورقة. اطوِ الجانب الأيسر من الورقة بعد المنتصف، متبعًا علامة القلم الرصاص كدليل. تأكد من محاذاة الحافة اليسرى مع الحافة المطوية على الجانب الأيمن من الورقة. افرد الثنية ثم ساوِها بأظافرك.
6. اكتب في المطوية حسب تفضيلك. يستخدم معظم الناس مقدمة الطبقية الجانبية اليمنى كغلاف، لكن يمكنك جعلها على اليسار إذا شئت. عندما تغلق المطوية، اثنِ الجانب الغلاف في النهاية حتى يظل هو في الأعلى.

كيفية صنع مطوية مدرسية للبحوث


تختلف الطرق التي يتم استخدامها في كيفية عمل مطوية باليد، والتي تحتوي على العديد من المكونات المستخدمة في عملها، مما يسهل عملية صناعتها بشكل جيد.
المكونات
– ورقم قوى.
– مقص.
– قلم.
طريقة الإعداد
1. جمع عدد من القطع المستخدمة من الأوراق، مع الحرص على رسم دائرة على ورقة منها.
2. يتم بعد ذلك قص تلك الدائرة بعد رسمها على الورق.
3. يتم طي كل دائرة إلى جزئيين، مع التحكم في شكلها بسهولة، ثم يتم بعد ذلك قص أحد الأطراف الأربعة في الدائرة، وجعل جميع الأطراف متساوية.
4. يتم القيام بعد ذلك بطي باقي الأجزاء الموجودة في الدائرة، وتشكيل هرم للجوانب الأخرى، ولصق الباقي باستخدام الشريط اللاصق.
5. يتم تكرار هذه العملية بنفس الشكل وتلصق جميع المطويات الدائرية ببعضها البعض.
6. استخدام بعض الأنواع من الإكسسوارات والشرائط المختلفة بتشكيلات الألوان المختارة، ويتم من خلالها عمل أربطة خارجها، وإغلاق المطوية بها بعد ذلك.

مطويات بسيطة


1. قم بإحضار أربع ورقات من نوع الورق المقوى، بعد ذلك أرسم شكل دائرة على هذا الورق.
2. قم بقص الدائرة التي قمت برسمها على الورق المقوى، واطوي هذه الدائرة بشكل جيد من المنتصف، ثم كرر الطي مرة أخرى حتى تحصل في النهاية على شكل مثلث.
3. قم بتقسيم المثلث إلى أربعة أجزاء، وأفرادها جميعهم ثم قم باقتصاص حرف واحد من كل طي قمت به، حتى تحصل على الحجم لهم بالضبط، وبعدها قم بطي الربع الثالث من الدائرة حتى تحصل على مثلثين بنفس الحجم، وبهذا تكون قد حصلت على قاعدة للهرم أو للجسم الذي ترغب فيه لتلك الدائرة.
4. عليك تشكيل وجه الهرم الذي حصلت عليه عن طريق استخدام إحدى المواد اللاصقة، وحرر هذا الأمر مع أربع دوائر مجهزة، ثم الصقهم مع بعضها البعض ما عدا الطرف الأخير.
5. حتى تحصل على الحجم لهم بالضبط. وبعدها قم بطي الربع الثالث من الدائرة حتى تحصل على مثلثين بنفس الحجم، وبهذا تكون قد حصلت على قاعدة للهرم أو للجسم الذي ترغب فيه لتلك الدائرة.
6. عليك تشكيل وجه الهرم الذي حصلت عليه عن طريق استخدام إحدى المواد اللاصقة، وحرر هذا الأمر مع أربع دوائر مجهزة، ثم الصقهم مع بعضها البعض ما عدا الطرف الأخير.
7. أخيراً اصنع غلاف خارجي عن طريق شراء أحد المجسمات، ثم استخدم الورق المقوى ولونه أو ارسم عليه أي شكل تريده، واصنع قطعتين متساويتين على جانبي الدائرة، وبهذا يكون لديك شكل دائري مميز.



627 Views