طريقة عمل فرابتشينو

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:22
طريقة عمل فرابتشينو


طريقة عمل فرابتشينو و ايس فرابتشينو كراميل و فرابتشينو كراميل ستاربکس و الفرق بين الفرابيه والفرابتشينو، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة عمل فرابتشينو

المقادير
– حليب : نصف كوب
– ماء ساخن : نصف كوب
– قهوة : 2 ملعقة صغيرة
– صوص الكراميل الجاهز : حسب الرغبة
– سكر : ملعقة كبيرة
– مكعبات الثلج : حسب الحاجة
– كريمة الخفق : ملعقة كبيرة (للتزيين)
طريقة التحضير
قومي بوضع القهوة في نصف كوب من الماء الساخن، واخفقيها جيداً بماكينة إعداد القهوة، ثم ضعي الكوب في الثلاجة حتى يبرد.
اخلطى الحليب مع القهوة والثلج والسكر في الخلاط الكهربائي.
ضعي مزيج الفرابتشينو في كوب التقديم وزيّنيه بالكريمة المخفوقة وصوص الكراميل وقدّميه.

ايس فرابتشينو كراميل

أثنان ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير (النسكافيه) .
عدد من مكعبات الثلج حسب الرغبة .
إثنان ملعقة من السكر أو يمكن إضافة السكر حسب الرغبة مع مراعاة وجود الكراميل .
نصف كوب من الحليب البارد .
نصف كوب من الماء الساخن .
صوص كراميل .
ثلاث معالق من الكريمة المخفوقة للتزيين أو إضافة الكمية حسب الرغبة .
طريقة تحضير ايس فرابتشينو كراميل
قم بإضافة ملعقتان القهوة سريعة الذوبان (النسكافيه) في نصف كوب من الماء الساخن ثم ضعهم في الخلاط حتى يكتمل الذوبان وأترك الخليط جانبا حتى يبرد تماما .
في أثناء ترك القهوة حتى تبرد تماما يتم خلط الحليب والسكر وبعض من الكراميل والثلج معا ويستمر الضرب في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقة واحدة .
يتم تزيين الكوب بكمية الكراميل المتبقية ثم يتم صب خليط الحليب والسكر والكراميل والثلج وخليط القهوة أيضا في الكوب ثم يتم تزيين الكوب بالطريمة المخفوقة وسوف تحصل على أجمل كوب ايس فرابتشينو كراميل في البيت بكل سهولة .

فرابتشينو كراميل ستاربکس

طريقة تحضير فرابتشينو ستاربكس :
المكونات :
– ربع كوب من الحليب المكثف .
– كأس ماء حار .
– ملعقة نسكافية بودرة .
– كأس حليب سائل .
-صوص شكولاته .
– معلقتين من حبيبات الهيرشي.
– قالب ثلج .
-معلقة فانيلا بودرة أو سائلة .
طريقة التحضير:
-قومي بغلي الماء وضعيه في كأس ، من ثم أضيفي عليه معلقة نسكافية واستمري في التقليب ، واتركيه لكي يبرد ثم ضعيفة بالثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم أخرجيه من الثلاجة وضعيه بالخلاط وقومي بإضافة الحليب والفانيليا و الثلج واخطي الجميع وقومي بتشغيل الخلاط.
– من ثم قومي بإضافة صوص الشكولاتة ، وحبيبات الهرتشي والخلط مرة ثانية ، ثم قومي بسكب الخليط بكأس و ضعي عليه الكريمة والقشطة وصوص الكريمة والشكولاته والكراميل حسب الرغبة ، وقطع الفاكهة الموز والفراولة أو قطع الشكولاته ، وقدميه مع الحلوى الباردة ، أو تارت الفاكهة .

الفرق بين الفرابيه والفرابتشينو

تتنوع أنواع القهوة ما بين القهوة العربية والقهوة الفرنسية والقهوة التركية، حيث يتم تحضير القهوة من خلال خفقها مع الحليب، أو من خلال تسوية القهوة بشكل يجعلها ينضج.
وتعرف قهوة الفرابيه والتي يتم تصنيعها من الآيس كريم الحليب بالإضافة إلى مستخلصات منكهة عادة، حيث أن القهوة نفسها تحتوي على منكهات قهوة بنكهات مختلفة ومتنوعة.
حيث يعتبر قهوة الفرابيه بأنها آيس كريم الموكا والشكولاتة معًا، وقد تشبه بشكل كبير إلى الكابتشينو ويكون الحليب هنا له رغوة خفيفة، ولا يكون سطح القهوة رغوي جاف.
أما بالنسبة إلى الفرابتشينو فهي خليط من موكاتشينو مع ثلث من اسبرسو بالإضافة إلى الحليب المخفوق، ولذي يتم باستخدام بخار آلة الاسبريسو، ويتم إضافة حليب كامل الدم مع ملعقة واحدة من شراب القهوة.
وقد يشبه الفرابتشينو اللاتيه ولكنها مع تصبح مع لمسة من الشوكولاتة، ويكون هذا الشراب قائم على الحليب مع نكهة القهوة.
ما هي قهوة فرابية
تعرف قهوة فرابيه من بلاد الإغريق اليونان، حيث تعرف بثلاث نكهات مختلفة، من خلال تحديد كمية السكر التي تحتوي عليها هذه القهوة، كما تعرف باللغة اليونانية باسم جلايكوس وهي إذا كانت القهوة حلوة، فيتم تحضيرها من خلال ملعقتان صغيرة من القهوة مع أربعة ملاعق من السكر.
أما في حالة ما كانت القهوة متوسطة فيتم تحضيرها من خلال ملعقتان من القهوة مع ملعقتان من السكر، أما في حالة تحضير الفرابيه العادية فيتم عن طريق ملعقتان من القهوة وبدون سكر، وتكون جميع أصناف القهوة من الحليب المبخر، والتي تعرف هذه القهوة بالحليب الفرابي.
كما يتم تقديم القهوة الفرابي في بعض الأحيان بدون إضافة ماء على الإطلاق، حيث يستخدم الحليب بدلا منه، ويكون هذا التنوع هو الأكثر انتشارا في بلاد قبرص.
كما توجد بعض المطاعم والكافيهات في تجهيز قهوة فرابيه من خلال إضافة كرات الآيس كريم الفانيليا والشكولاتة والتي يتم إضافتهم بدلا من إضافة الحليب إلى مكونات تلك القهوة.
كما يرجع اختلاف أنواع القهوة الفرابي إلى اختلاف طرق الخفق نفسها، مما يخلق ملمسا ونكهة خاصة بكل نوع على حدى، حيث يكون هناك نوع يتم خفقه بالملعقة والذي يعرف بصنع ملعقة.
وتعرف باللغة اليونانية قهوة السفينة، حيث أن ما يقوم بصنعها هم البحارة اليونانيون أثناء وجودهم في عرض البحر.
ما هي قهوة فرابتشينو
قد تعرف القهوة داخل الولايات المتحدة الأمريكية ما بين الفرابية أو الفرابتشينو ولا يكون مفهوم القهوة لديهم، متعلق باي صلة من الوصائل مع القهوة اليونانية.
حيث أن المنطقة الشمالية الشرقية التي تقع في بريطانيا الجديدة تنتطقها فراب، وهي القهوة التي يتم خفقها بالحليب السميك.
كما أن أغلب المقاهي أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على خفق القهوة أيضًا مع الحليب للحصول على قهوة فرابتشينو والتي يتم نطقها أيضًا على الطراز اليوناني.
ومن هنا دخل الفرابتشينو في المعجم الأمريكي بأنها القهوة المثلجة، والتي يتم بيعها في المحلات مجمدة أو مبردة.
وتعتبر قهوة الفرابتشينو هي اشهر أنواع المشروبات الصيفية المثلجة، كما تعتبر علامة تجارية مميزة لشركة ستاربكس، والتي اعتادت على تقديم القهوة الباردة والمثلجة، بل وتفننت في تغير نكهاتها لجميع أنواع الفواكه مع القهوة.
حيث يتالف منها فرابتشينو بالفراولة والموز والفانيليا والكريمة وصوص الشكولاتة ومنها المعبأ في زجاجات خاصة بها.



276 Views