طريقة عمل رغوة الهوت شوكليت

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 1:34
طريقة عمل رغوة الهوت شوكليت


طريقة عمل رغوة الهوت شوكليت، وطريقة عمل الهوت شوكليت مثل المحترفين، وطريقة عمل الهوت شوكليت البارد، وفوائد غير متوقعة لكوب الشوكولاتة الساخن، وأضرار الإفراط في تناول الهوت شوكليت، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة عمل رغوة الهوت شوكليت


المكونات
– 2 معلقة من بودرة الهوت شوكليت.
– 2 معلقة ماء مغلي.
– 2 معلقة سكر.
طريقة التحضير
1. توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي مدة ثلاثة دقائق وبذلك تكون الرغوة جاهزة.
2. يمكن استبدال الطريقة الأولى بأن توضع في زجاجة ويتم رجها مدة دقيقتين أو ثلاثة.

طريقة عمل الهوت شوكليت مثل المحترفين


المكونات
– أكواب من الحليب الطازج بعدد 3 وإن لم يتوفر قم بعمل حليب منزلي لعدد 3 أكواب.
– قطع من نوع الشوكولاته المفضلة لديك بعدد 6 قطع.
– قطع الشوكولاته تحتوي على سكر لتحلي المشروب، ومن يرغب بالزيادة عليه بثلاث ملاعق سكر صغيرة لمن يحب الطعم الحلو أكثر من الطبيعي.
– بعضا من بودرة الكاكاو لتزيين وجه الكوب أو كمية قليلة من الكريمة المخفوقة للتزيين.
طريقة التحضير
1. نقوم بوضع الحليب الطازج أو أي نوع متوفر من الحليب لدينا على النار حتى يبدأ بالدفء ويصبح ساخنا بمقدار الوسط بين البارد والغلي.
2. نعمل على بدء إضافة قطع الشوكولاته واحدة تلوى الأخرى، وعند إضافة كل واحدة نقوم بإلقائها بالحليب ثم التحريك جيدا حتى ذوبانها كاملا ثم نلقي قطعة أخرى، وذلك لمنع تجمع الشوكولاته في قطع أو تراكمها على الإناء أو أن كثرة وجودها يمنعها من الذوبان بسهولة.
3. بعد الانتهاء من تذويب قطع الشوكولاته في الحليب يصبح المزيج به بعض التماسك أكثر من الحليب سابقا، ونتركه ليغلي ليكون لدينا طبقة سطحية من رغوة الهوت شوكليت.
4. نقوم بعد الغلي بسكبه بأكواب 3 على مراحل، نبدأ بسكب جزء بسيط في كل كوب لتوزيع الرغوة إن كانت كثيرة، ثم نسكب الباقي حتى يمتلأ كل كوب، مع العلم أن بعض أنواع الحليب لا تصنع الرغوة بعد غليها مع الشوكولاته من الحليب المبستر وخصوصا الحليب الجاف عند تحضيره لاستخدامه بعدها في عمل هذا المشروب.
5. نضع على وجه كل كوب رشات من بودرة الكاكاو لتزيينها أو معلقة صغيرة من الكريمة المخفوقة، وتقدم ساخنة، وإليكم صورة أخرى لكوب من الهوت شوكليت مزين بالكريمة.

طريقة عمل الهوت شوكليت البارد


المكونات
– 6 ملاعق من بودرة الكاكاو أو الهوت شوكليت.
– 2 كوب كبير من الكريمة.
– كوب من الحليب.
– 5 ملاعق من السكر.
طريقة التحضير
1. ضعي الكريمة مع الكاكاو واضربيها جيدًا حتى تصبح هشة ويزداد حجمها ثم قومي بإدخالها إلي الثلاجة.
2. سخني الحليب ثم قومي بإضافة باقي بودرة الكاكاو وقومي بوضع الحليب فوق النار حتى يغلي، ثم اتركيه حتى يبرد تمامًا.
3. ابدئي في تفريغ المحتويات في أكواب التقديم بعد أن تصبح باردة، ويمكنك وضعها في الثلاجة إذا كنت ترغبين في تناوله مثلجًا، ثم قومي بوضع كمية من الخليط التي وضعته داخل علي وجه جميع الأكواب.

فوائد غير متوقعة لكوب الشوكولاتة الساخن

– وفقا لدراسة قامت بها إحدى الجامعات الأوروبية، فإن تركيز مضادات الأكسدة في الكاكاو ثلاث أو أربع مرات أكثر من الشاي الأخضر، وأربع أو خمس مرات أكثر من الشاي الأسود، وأكدت دراسة أخرى أن الكاكاو الساخن يساعد على إطلاق المواد المضادة للأكسدة، وذلك عند مقارنة الكاكاو الساخن بالدافئ أو البارد.
– إن كوب من الكاكاو الساخن 611 ملجرام من الفينوليك و546 من الفلافونيد، والتي تُعتبر من مضادات الأكسدة والتي تعالج النزيف الداخلي، ومع مقارنة الكاكاو والشوكولاتة يمكننا أن نقول إن الكاكاو يحتوي على دهون أقل من الشيكولاتة.
– يساعد الكاكاو الساخن على تحسين تدفق الدم، وخفض الضغط العالي.
– الفلافونيد الموجود في الشيكولاتة الساخنة يساعد على منع الإصابة بالجلطات.
– تشير دراسات حديثة إلى أن الشيكولاتة الساخنة تساعد على التفكير بشكل أفضل، ويزيد من تدفق الأكسجين والدم بشكل أفضل إلى الدماغ.

أضرار الإفراط في تناول الهوت شوكليت

1- تعمل على زيادة الوزن لأنها غنية بالدهون وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
2- تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية لاحتوائها على الدهون المشبعة.
3- وفقاً لدراسة بريطانية تمت عام 2009 يعمل مشروب الشوكولاتة على زيادة مشكلة العنف لدى الأطفال.
4- وفقاً للتقرير الطبي لجامعة ميريلاند الأمريكية، يعمل مشروب الشوكولاتة على الإحساس بالصداع وذلك بسبب احتوائها على مركب الثيامين، وأيضاً تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى الإحساس بالصداع.
5 – يعمل مشروب الشوكولاتة على الإصابة بالأرق بسبب احتوائها على الكافيين الذي هو من المواد المنبهة، وأيضاُ زيادة الحامض المعدي الذي يزيد من مشكلة ارتجاع المريء.



618 Views