طريقة عمل رز بلبن دولسي دي ليتشي

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2023 11:58
طريقة عمل رز بلبن دولسي دي ليتشي


طريقة عمل رز بلبن دولسي دي ليتشي سوف نتحدث كذلك عن كيف اعمل رز بلبن زي المحلات؟ وطريقة عمل الرز بحليب بدون نشا وفوائد الأرز باللبن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة عمل رز بلبن دولسي دي ليتشي

المكونات
-كوب من الأرز باللبن.
-اثنان كيلو من الحليب السائل.
-ملعقه صغيره فانيليا.
-إثنان عودان من القرفه.
-5 ملاعق كبيرة من السكّر ، ومن الممكن زيادتها حسب الرغبة.
-ملعقتان صغيرتان من الفانيلا.
-كوب من الماء مذاب فيه إثنان ملعقة نشا.
-كوب كريم شانتيه ومعلقتين لبن بودر وعلبة قشطه.
طريقة التحضير
– نضع الأرز على النار مع كمية متوسطة من الماء، ونتركه يغلي على النار ويجب ألا يكون الماء كثيرًا حتى يستفاد بالنشا الموجودة بالأرز.
– ثم نبدأ في تحضير اللبن حيث نضع اللبن ونضيف له السكر و اللبن البودر، والكريم شانتي والقشطه واللبن البودر والفانيليا، ونقلب جميع المكونات حتى يذوب السكر تمامًا.
– يتم إضافه النشا واللبن المذاب إلى الإناء حتى تعطى ثقلا للقوام ويصبح دسما،ثم إضافة أعواد القرفه ونتركه يغلي مع التقليب بين الحين والأخر حتى يثقل قوامه للاستفادة من النشا الموجودة بالأرز.
أول طريقه : نقوم بإحضارعلبة حليب مكثف محلي , ونقوم بوضعه فى إناء ويتم تغطيته بماء مغلى لمده ساعتين , ويتم فتح علبة الحليب المكثف بعد أن تبرد وبكده أصبح صوص دولسي ديلتشي .
– ثانى طريقه : يتم إحضار لتر من اللبن ,عليه كوب وتلت سكر ,ويت تركه يغلي على نار هاديه لمده ٣ او ٤ ساعات مع التقليب المستمر وبكده أصبح صوص دولسي.

كيف اعمل رز بلبن زي المحلات؟

لتر حليب.
– 1/2 كوب أرز مصري
– ملعقة نشا .
– كوب كريمة خفق حلويات.
– 1/2 كوب سكر أو حسب الرغبة.
– فانيليا.
طريقة التحضير:
1- يترك اللبن يغلي على النار ثم نضيف الأرز المغسول والمصفى ويقلب، ثم نغطيه ونطفي النار ويترك ساعة ونصف حتى يتشرب الرز الحليب.
2- بعدد ساعة ونصف نشغل النار مرة ثانية ونضيف السكر ونقلب، ونترك على نار هادئة 10 دقائق يغلي، وكل فترة نقلب، ثم نضيف القشطة أو الكريمة والفانيليا ونقلب الكل حتى يغلي.
3- يمكنك الإكتفاء بالقوام كما هو، أو إضافة ملعقة نشا مذابة مع ربع كوب حليب، ونضيفها مع التقليب المستمر حتى يضبط القوام.
4- يصب في الكاسات ويبرد ويقدم.

طريقة عمل الرز بحليب بدون نشا

المكونات
-لتر (1000 مل) حليب بلدي.
-ملعقة صغيرة (5 جم) فانيليا.
-½ كوب (100 جم) سكر.
-¼ كوب (50 جم) قشدة.
-4 ملاعق كبيرة (50 جم) كريم شانتيه.
-كوب (200 جم) أرز.
-½2 كوب (625 مل) ماء.
طريقة التحضير
1-اشطفي الأرز مرة واحدة بالماء. ضعي الماء والأرز في قدر على نار متوسطة حتى يغلي، ثم اخفضي الحرارة، واتركيه على نار هادئة مع التقليب كل فترة حتى يتشرب الأرز الماء ويفرز النشا الموجودة به.
2-سخني الحليب على نار هادئة، ثم أضيفي الأرز بالماء المتبقي إلى الحليب.
3-اطهي الأرز بالحليب على نار هادئة مع التقليب كل فترة، حتى لا يتكتل الأرز لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
4-أضيفي السكر والقشدة والفانيليا والكريم شانتيه، عندما يقترب الأرز من النضج ويصبح القوام كثيفًا، واتركيه على النار حتى ينضج الأرز لمدة عشر دقائق تقريبًا.
5-ارفعي الأرز بالحليب من على النار، ووزعيه في أطباق التقديم، وزيني الوجه بالمكسرات، وقدميه باردًا.

فوائد الأرز باللبن

-يساعد طبق الأرز بالحليب على الوقاية من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقوية الأسنان وتقوية اللثة، وهذا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم بسبب الحليب.
-يساعد على الحفاظ على صحة القلب، حيث احتوائه على نسبة هائلة من فيتامين E، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماغنسيوم، ويعمل على الوقاية من السكتات الدماغية والسكتات القلبية، كما يعمل على الحماية من تصلب الشرايين، والإصابة بالجلطات.
-يتناسب الأرز بالحليب مع هؤلاء من يعانون من حساسية الجلوتين، حيث احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولهذا فيدخل الأرز بالحليب ضمن الحميات الصحية.
-الأرز بالحليب له دور قوي في التعزيز والتقوية من مناعة الجسم للحماية من الأمراض، والوقاية من الالتهابات.
-الأرز بالحليب من الوصفات السهلة الهضم، وهو يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، ويعمل على التخفيف من الإمساك، وهذا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بفضل احتوائه على الأرز.



119 Views