طريقة عمل رجيم الماء فقط

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:27
طريقة عمل رجيم الماء فقط


طريقة عمل رجيم الماء فقط، وجدول رجيم الماء فقط، ورجيم الماء فقط 3 أيام، وما هو رجيم الماء؟، وفوائد رجيم الماء، وأضرار رجيم الماء فقط بدون أكل، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة عمل رجيم الماء فقط

1. تناول كوب من الماء على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة.
2. يتم تناول كوب من الماء كل ساعة تقريبا.
3. قبل تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة يتم شرب كوب من الماء.
4. قبل النوم بحوالي ساعة يتم شرب كوب من الماء.

جدول رجيم الماء فقط

– اليوم الأول
يُشرب كوبٌ من الماء الدافئ لحظة الاستيقاظ من النوم وكوب من عصير البطيخ أو الكرفس في هذا اليوم. عمومًا، تقضي القاعدة بتناول نوع من العصائر كل 3 ساعات، بالإضافة إلى من 8 أكواب من الماء.
– اليوم الثاني
يُشرب كوبان من الماء الدافئ قبل تناول الغداء، مع شريحة من السمك المشوي (أو أي طعام بارد) وطبق سلطة الخضر على البخار وطبق صغير من الأرز وطبق من سلطة الفواكه، بالإضافة إلى 6 أكواب من الماء.
– اليوم الثالث
تُطبَّق قواعد اليوم الثاني، مع بدء إضافة النشويات (البطاطس المطبوخة)، بالإضافة إلى 9 أكواب من الماء.
– اليوم الرابع
طبق من الفواكه وطبق من الخضر المسلوقة، بالإضافة إلى 9 أكواب من الماء.
– اليوم الخامس
نظام غذائي عادي، إلى جانب الحفاظ على تناول الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى 9 أكواب من الماء.
– اليومان السادس والسابع
تُطبَّق قواعد اليوم الخامس، مع تناول كم أقل من الأطعمة، بالإضافة إلى 9 أكواب من الماء.

رجيم الماء فقط 3 أيام

– يهدف هذا الرجيم الى فقدان الوزن بسرعة بـ 3 أيام متتالية، حيث تتطلّب هذه الحمية الغذائية عدم تناول شيء سوى الماء، وننصحك طبعاً بمتابعة الموضوع مع طبيبك قبل تطبيق هذه الحمية.
– يساعد الماء على الشعور بالامتلاء وعلى منع تراكم الدهون في الجسم، النقطة الأهم في هذا الرجيم هو تناول الماء البارد الأمر الذي سيساعد الجسم على خلق الحرارة بالتالي حرق كمّية إضافية من السعرات الحرارية ذلك لمحاولة الجسم تسخين الماء البارد الى درجة حرارة الجسم.

ما هو رجيم الماء؟

– يعتمد رجيم شرب الماء على تناول المياه بكمية أكبر من باقي المواد الغذائية في هذا النظام الغذائي، حيث يهدف هذا النظام إلى فقدان أكبر قدر من الوزن في أقل مدة ممكنة مثل نظام الكيتو دايت، بحيث يقترح أن تستهلك كمية المياه على مدار اليوم، بالإضافة إلى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، ففي بعض الأحيان إلى جانب تناول الماء كغذاء أساسي في هذا الرجيم، كما يمكن إضافة بعض الفواكه والخضروات، ولكن يتم تناولها مرة واحدة يوميا.
– يعد هذا النظام آمنا في حال الالتزام به لفترة زمنية قصيرة، إلا أن الكثير من الدراسات العلمية والباحثين المختصين بالتغذية شددوا على خطورته، كما ذهب البعض منهم إلى القول بأنه كغيره من أنواع الحميات الغذائية الأخرى، ولكن قد يستعيد الشخص الوزن الذي فقده سريعا بعد التوقف عنه، أو ربما أكثر.

فوائد رجيم الماء

1. تساعد هذه الطريقة على إنقاص الوزن سريعا في فترة قصيرة.
2. يرى البعض أنها وسيلة لتنظيف الجسم، ومساعدته للتخلص من السموم.
3. أن هذه الطريقة من أرخص الطرق المتبعة لإنقاص الوزن بل وتوفر أيضا المال.

أضرار رجيم الماء فقط بدون أكل

في الواقع يتمتع نظام رجيم الماء فقط بدون أكل الكثير من السلبيات التي سيتم معرفتها:
– نقص السكر في الدم
إن عدم تناول كافة المأكولات يؤدي إلى نقص السكر في الدم، لأن الجسم يحتاج الجلوكوز الذي يحصل عليه من الأرز. بالإضافة إلى عند امتناعه عنه سوف يؤدي إلى نقص الجلوكوز في الجسم، ويقوم باستهلاكها من الكبد، وحينها يشعر الإنسان بالتعب.
– نقص الفيتامينات
يعمل رجيم الماء فقط على نقص العديد من الفيتامينات، التي تساعد على نمو الجسم، وهذه الفيتامينات تعمل على تقوية الجهاز المناعي.
– اضطراب الجهاز الهضمي
بعد تقييد السعرات الحرارية لفترة طويلة من الوقت، يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الطعام إلى الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي والغثيان، على الرغم من أنه غير محتمل، إلا أن الأشخاص الذين يعيدون تناول السعرات الحرارية بسرعة كبيرة بعد الصيام الطويل يكونون أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة إعادة التغذية، وهي حالة قاتلة تنطوي على تغيرات أيضية سريعة، وعادة ما يصيب الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية الشديد.
– الجفاف
على الرغم من أنك تشرب الماء أثناء هذا النوع من الحمية الغذائية، إلا أنك قد تكون معرضاً لخطر الإصابة بالجفاف. بالنسبة لمعظم الناس، يأتي 20% على الأقل من استهلاك المياه اليومي من الأطعمة التي تتناولها، إذا لم تقم بزيادة كمية المياه التي تتناولها أثناء الصيام، فسوف ينتهي بك الأمر في الواقع إلى استهلاك كمية أقل من الماء عن المعتاد.
– نقص صوديوم الدم
يسمى أيضاً تسمم الماء، يحدث نقص صوديوم الدم عندما يتم استبدال الماء والملح المفقود من خلال التعرق بالماء فقط. فلا يجب عليك ممارسة الرياضة أثناء صيام الماء، لأنك ستفقد الملح من خلال التعرق، ولن تتمكن من استبداله بتناول الطعام أو شرب المشروبات الرياضية.
– الأكل بشراهة
غالباً ما يؤدي الصيام واتباع نظام غذائي أو تقييد السعرات الحرارية بشكل عام، إلى الإفراط في تناول الطعام بعد فترة من الوقت، يمكن أن يؤدي الصيام أيضاً إلى أفكار تطفلية حول الطعام، ما قد يتسبب في الإفراط في تناول الطعام عند انتهاء صيام الماء.
– تغييرات ضغط الدم غير الآمنة
إذا كنت تشرب الكثير من الماء، فقد تعاني من انخفاض ضغط الدم، بالإضافة لإمكانية أنك تعاني من انخفاض ضغط الدم الانتصابي والذي ينطوي على انخفاض مفاجئ في ضغط الدم عند الوقوف، وقد يسبب الدوخة والدوار.
– الدوخة والتعب ومشاكل التركيز
الدوخة والتعب وضباب الدماغ كلها أعراض للحد من السعرات الحرارية الشديدة، وقد وجد الباحثون أنه حتى في النساء الشابات الأصحاء، قد يتعرضن للخطر أثناء الصيام.



301 Views