طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 أبريل, 2022 3:37
طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض


طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض كذلك سنتحدث عن طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض والبقسماط وما هي طريقة عمل البطاطس المهروسة بالبيض والجبن كذلك سنتحدث عن زفوائد وجبة البطاطس مع البيض كما سنجيب عن هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض

المكونات
-٢ بيضة
-ملح و فلفل اسود
-٢ ثمرة بطاطس
-نصف لتر ماء
-زبدة
طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض
1- قشري البطاطس وقطعيها مكعبات واسلقيها في الماء.
2- بعد السلقؤ صفيها واهرسيها جيدا.
3- في مقلاة على النار سخني الزبدة وضيفي البيض واخفقيه وقلبيه حتى ينضج.
4- اسكبي البيض على البطاطس المهروسة وضيفي الملح والفلفل الاسود وقدميها لأسرتك.

طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض والبقسماط

المقادير
– للتغميس :
بقسماط : كوب
البيض : 2 حبة (مخفوق)
– الزيت النباتي : ليتر
– جبن البارميزان : 50 غم (مبشور)
– البطاطس : نصف كيلو
– فلفل أسود : ملعقة صغيرة
– ملح : نصف ملعقة كبيرة
– صفار البيض : 1 حبة
طريقة التحضير
1- اغسلي حبات البطاطس، قشّريها وقطّعيها إلى مكعبات كبيرة.
2- ضعي المكعبات في قدر واغمريها بالماء. أضيفي القليل من الملح واسلقيها حتى تنضج تماماً.
3- صفّي البطاطس من الماء ثمّ اهرسيها هرساً ناعماً.
4- أضيفي صفار البيض ونكهي بالملح والفلفل الأسود، قلبي المكونات حتى تتداخل ثمّ شكّليها إلى أصابع عريضة بعض الشيء.
5- غمّسي الأصابع بالبيض المخفوق ثم ّبالبقسماط حتى تتغلّف من كل الجهات.
6- حمّي الزيت في قدر على حرارة متوسّطة واقلي فيها حبات البطاطس حتى تتحمر.

طريقة عمل البطاطس المهروسة بالبيض والجبن

المكونات
-كوب جبن موتزاريلا
-4 ثمرات بطاطس مهروسة
-نصف كوب دقيق
-3 فصوص ثوم مفروم
-بيضة كبيرة
-نصف كوب خبز مطحون
-زيت زيتون
-خضرة
طريقة التحضير
1-ضعى البطاطس المهروسة فى وعاء كبير وضيفى عليها كوب جبن الموتزاريلا ثم ضيفى نصف كوب الدقيق ثم البيضة والخضرة وقلبى جيداً
2-اخفقى العجين جيداً واستمرى فى التقليب
3-قومى بعمل العجين الى عدة شرائح مستديرة.
4-ضعى مقلاة متوسطة على النار وضعى بها زيت الزيتون
5-ضعى كل شريحة من العجين فى البقسماط المطحون ثم ضعيها فى الزيت على النار لتنضج.

فوائد وجبة البطاطس مع البيض

1-أكدت الكثير من الدراسات على أن البطاطس من الوجبات التي تحتوي على الكثير من البروتينات ذات القيمة العالية، ومن خلال إضافة البيض إلى البطاطس يساعد الجسم بشكل كبير على الاستفادة من تلك البروتينات ووجبة البطاطس في المطلق من الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن على شرط أن يتم شويها في الفرن أو سلقها على البخار ووضع بيضة على البطاطس المسلوقة أو المشوية يرفع من نسبة البروتينات بها.
2-ويجعل الجسم أكثر قدرة على الاستفادة الكاملة من ذلك الطبق وتجدر الإشارة أن ذلك الطبق من الأطباق المتميزة التي تناسب الغذاء أو العشاء، فيعمل على مد الجسم بالمزيد من الطاقة وأيضا يساهم في رفع معدل الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن الدراسات قد أكدت على أن تناول البيض بشكل منتظم من الأشياء التي تساهم في سد الشهية.

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن

1-البطاطس ليست هى المسئولة عن زيادة الوزن ومضاعفة حدة مشكلة البدانة بين الكثيرين، حال تناولها مسلوقة أو مشوية دون إضافة أى دهون، بل تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية لما تتمتع به من مستويات مرتفعة من الألياف الطبيعية المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية المهمة، إلا أنه لما تتمتع به الخصائص الغذائية وتكوينها المختلف عن الخضراوات الأخرى، والمستويات المرتفعة من النساء، فإنه لا ينبغى أن يكون الخضار الوحيد في نظامك الغذائى.
2-ووفقًا للموقع الطبي الأمريكي “Health”، فإن احتواء ثمرة البطاطس المتوسطة غير المملحة على 160 سعرًا حراريًا، وهى خالية من الدهون والكولسترول، فضلاً عن احتوائها على 4 جرامات من الألياف و4 جرامات من البروتين، ما يقلل من الشعور بالجوع.
3-وتشير البحوث إلى أن البطاطس مفضلة على المكرونة من حيث قدرتها على تقليل الشهية بعد استهلاكها.. كما توفر البطاطس احتياجات الجسم من فيتامين “ب 6″، وعنصر الحديد، ومصدر حيوي للبوتاسيوم، فضلاً عن حوالي 20% من القيمة اليومية الموصى بها لاحتياجاتنا من البوتاسيوم، وهو معدن مهم قد يساعد في تمثيل الصوديوم المسبب لضغط الدم المرتفع.
وأكد الباحثون أن تناول 6 إلى 8 من البطاطس الصغيرة أرجوانية اللون المضادة للأكسدة الغنية مرتين يوميًا لا يسبب زيادة الوزن، بل يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بين الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن مع ارتفاع ضغط الدم.
4-ويختلف نوع وكميات المغذيات بين أصناف البطاطس المختلفة مثل (البطاطا الرستيت والأبيض والأحمر قليلاً)، وإن لم يكن بشكل ملحوظ، والاستثناء هو البطاطا، وهي مصدر غذائي كبير من بيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يحصل على تحويل فيتامين (أ) في أجسادنا، وهو أمر مهم للبشرة والعينين.
5-وتتسبب البطاطس في العديد من المشكلات المتعلقة بالبدانة حال قليها أو إضافة الدهون لتقفز السعرات الحرارية المتناولة ومعدل الصوديوم.



409 Views