طريقة عمل اللوبستر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2022 6:20 - آخر تحديث : 24 أغسطس, 2022 6:46
طريقة عمل اللوبستر


طريقة عمل اللوبستر و طريقة عمل الاستاكوزا بالبشاميل و طريقة عمل الاستاكوزا بالزبدة و فوائد الاستاكوزا للجسم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة عمل اللوبستر

المقادير
– الكركند : 4 قطع (استاكوزا)
– الثوم : فصّان
– البصل : 3 حبات (مفروم)
– زيت الزيتون : 5 ملاعق كبيرة
– عصير الليمون : 4 ملاعق كبيرة
– ملح : حسب الرغبة
– فلفل أسود : حسب الرغبة
– الفلفل الاحمر الحار : ملعقة صغيرة
– بابريكا : نصف ملعقة صغيرة
– الكمون : نصف ملعقة صغيرة
– كزبرة يابسة : نصف ملعقة صغيرة
طريقة التحضير
-قومي بهرس الثوم وفرم البصل واخلطيهم في وعاء جيداً.
-أضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود والفلفل الحار والبابريكا والكمون والكزبرة اليابسة.
-حركي حتى تمتزج البهارات جيداً مع الزيت والليمون.
-ضعي الاستاكوزا في وعاء التتبيلة وقومي بالتحريك جيداً ثم ضعيه في البراد.
-اتركيه لساعتين على الأقل أو لليلة كاملة حتى يمتص جميع النكهات تماماً.
-حمّي الفرن ثم أخرجي الاستاكوزا من البراد ورتبيه في الصينية ثم ضعيه في الفرن واتركيه لحوالي 20-25 دقيقة حتى ينضج الاستاكوزا تماماً.
-قومي بإخراجه من الفرن وضعيه في طبق التقديم وإلى جانبه الخضار أو الصلصة المفضلة.

طريقة عمل الاستاكوزا بالبشاميل

المقادير
4 حبات لوبستر ” استاكوزا ” طازج
جبنة موزاريلا حسب الرغبة
مكونات البشاميل:
4 أكواب حليب
4 ملاعق كبيرة طحين
مكعب ماجي
3/4 كوب زيت
خطوات التحضير
-جربي طريقة عمل اللوبستر بصلصة البشاميل وتمتعي بأطباق جديدة ومختلفة مفيدة خاصة لزوجك .
طريقة تحضير اللوبستر بصلصة البشاميل
-لتحضير اللوبستر يجب قصه طولياً بمقص المطبخ ثم غسله جيداً وصفه بالصينية .
-ثم نقوم بتحضير البشاميل بوضع الزيت في مقلاة على النار ثم الدقيق ونقلب ثم نضيف اللبن والماجي ونقلب إلى أن يثقل وتكون صلصة البشاميل .
-ثم نقوم بسكب ملعقة من البشاميل على اللوبستر ونضع فوقها الموتزريلا .
-ثم أخيراً نضعها بالفرن لمدة ٤٥ دقيقة لتحميرها قليلاً .
وتقدم ساخنة .

طريقة عمل الاستاكوزا بالزبدة

مكونات عمل الاستاكوزا بالزبدة
كل ما تحتاجه ربات البيوت لوصفة الاستاكوزا بالزبدة، هو مقادير بسيطة تستطيع من خلالها إعداد وجبة غداء صحية ولها فوائد كثيرة، وأيضا توفير الكثير من المال لشراء وجبة الاستاكوزا بالزبدة، يمكن الاعتماد على المقادير التالية:
نصف كيلو أو كيلو استاكوزا
بقدونس مفروم
صوص الزبدة
زبدة
ثوم
عصير ليمون
ملح
فلفل
كريمة لباني
طريقة التحضير
-لتحضير الاستاكوزا بالزبدة، أولا نقوم بشراء الاستاكوزا الطازجة، ثم نغسلها جيدا ونفتح بطنها بالمقص أو السكينة، بعد ترك الاستاكوزا على جنب نقوم بتقطيع البصلة مربعات، وفي إناء على النار بدرجة حرارة عالية، ثم نضيف للبصلة الزيت النباتي وفص ثوم والبقدونس وكمية مناسبة من الملح والفلفل، ثم نضع الاستاكوزا مع المكونات الموجة في الحلة، وتوضع بحيث تكون بطنها مقابلة للبصلة ثم بعد ذلك نضيف على المكونات نصف كوب من الماء.
-في طاسة أخرى، نضع الزبدة وعصير الليمون ونقلب المكونات، ويمكن إضافة الكريمة اللباني، ثم ملح وفلفل، وبعد دقائق نقوم بإضافة صوص الزبدة إلى الاستاكوزا وهي في الحلة.
-وأخيرا بعد نحو ربع ساعة أو 10 دقائق، نُخرج الاستاكوزا ونقوم بإضافة المتبقي من صوص الزبدة إليها، وتقدم مع السلطة الخضراء والطحينة والخبز أو حسب الرغبة

فوائد الاستاكوزا للجسم

-تحتوي على الكثير من البروتين
البروتين ضروري للجسم ، ويوجد بكثرة في اللحوم ، لكن العديد من اللحوم في السوق غنية بالدهون ، وتحتوي الاستاكوزا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ، ولكنها لا تزال تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، مما تجعلها مثالية للاستهلاك ، ويمكن أن توفر 3 أونصات فقط من الكركند أكثر من 30 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها.
-تساعد على فقدان الوزن
لا يحتوي الكركند على الكثير من السعرات الحرارية مثل بعض الخيارات الغذائية ، مع كمية أقل من السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبة ، إلى جانب أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الكركند ، تعتبر الاستاكوزا مثالية للمساعدة في إنقاص الوزن ، ويجب أن يتحول الأشخاص الذين لا يرغبون زيادة وزنهم إلى تناول المزيد من خيارات الأسماك بدلاً من اللحوم الأخرى .
-تنشيط الغدرة الدرقية
من المعروف أن السيلينيوم الموجود في الاستاكوزا يساعد في نشاط الغدة الدرقية ، فمن الممكن أن تكون الغدة الدرقية صحية عن طريق تناول المزيد من الاستاكوزا حيث يعمل السيلينيوم كمضاد للأكسدة ، وتساعد الغدة الدرقية على امتصاص ما تحتاجه للعمل بكفاءة مع منع الخلايا السيئة من التسبب في ضررها .
– علاج فقر الدم
الإصابة بفقر الدم تعني انخفاض مستوى الحديد في الدم ، ويمكن أن يحسن النحاس ، الذي يحتوي عليه سرطان البحر ، هذه المستويات ، ومع ارتفاع مستويات النحاس المستهلكة في سرطان البحر ، يمكن للناس علاج فقر الدم ، أو على الأقل تخفيف أعراضهم ومساعدته بشكل كبير ، وتحسين مستويات الحديد لديهم .
-تمد الجسم بالمزيد من الطاقة
نظرًا للبروتين الإضافي الموجود في الاستاكوزا ، فإنه يمد الأشخاص الذين يتناولونه بالمزيد من الطاقة التي تساعد هؤلاء الأشخاص على قضاء يومهم ، ويمكن لجرعة أسبوعية على الأقل من الاستاكوزا أن تساعد بشكل كبير في زيادة الطاقة في الجسم .
-تقليل الالتهاب
يمكن أن يساعد محتوى الدهون الجيد في الاستاكوزا ، وكذلك البروتين ، في تقليل الالتهاب داخل الجسم ، وتحافظ أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الكركند على توازن مستويات الكوليسترول وتساعد على زيادة المركبات التي تحمي الجسم ، والمعروفة باسم البروستاجلاندين .



267 Views