طريقة عمل الذرة المجمدة بالزبدة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2022 3:36
طريقة عمل الذرة المجمدة بالزبدة


طريقة عمل الذرة المجمدة بالزبدة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة عمل الذرة المحمصة الإيطالية و طريقة عمل ذرة بالجبن الشيدر والكريمة ثم الختام فوائد الذرة تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل الذرة المجمدة بالزبدة

المكونات:
علبة ذُرة.
ثلاثة ملاعق صغيرة زبدة.
ربع ملعقة صغيرة فلفل أحمر.
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ذَرة ملح.
عصير ليمون.
طريقة التحضير:
1-ضعي محتوى علبة الذرة في وعاء من الماء وضعيها على النار.
2- عندما تنضج الذرة قومي بتصفيتها من الماء، وضعيها في وعاء متوسط الجحم.
3- أضيفي إلى الذرة الزبدة، و الفلفل الأحمر، والفلفل الأسود، والملح. حركيها حتى تختلط المكوّنات مع بعضها بعض.
4- قدميها مع عصير ليمون.

طريقة عمل ذرة بالجبن الشيدر والكريمة

المقادير
– ذرة حلوة بيضاء.
– كوب كريمة طبخ.
– كوب جبن شيدر مبشورة.
– اي نوع من رقائق الذرة أو الشيبس المجروش.
طريقة التحضير:
1- نسلق الذرة الحلوة في ماء وربع ملعقة ملح.
2- نجهز صوص الجبن نخلط كريمة الطهي مع الجبن الشيدر المبشورة ونرفعها على النار قليلاً مع التقليب حتى تذوب الجبن.
3- نضع الصوص فوق الذرة في طبق التقديم حتى نغطيها بالكامل ثم ننثر عليها رقائق الذرة المجروش أو الشيبس المجروش حسب الرغبة يمكن وضع شيتوس أو دوريتوس أو أي مقرمشات مالحة تفضلونها.
4- نترك المكونات حتى تبرد قليلاً حتى يتماسك الجبن مع باقي المكونات ثم نقدمها.

طريقة عمل الذرة المحمصة الإيطالية

المقادير
-1 1/2 ملعقة كبيرة (ملعقة طعام) زبدة
– 2 1/2 كوب ذرة
– 1 ملعقة كبيرة (ملعقة طعام) توابل ايطالية
– رشة ملح
– رشة فلفل اسود مطحون
خطوات التحضير
1- نحضر مقلاة ونضعها على نار متوسطة
2- نضيف الزبدة للمقلاة وننتظر حتى تسيح
3- نضيف الذرة للمقلاة مع التقليب باستمرار
4- ننبل الذرة بالملح والفلفل الأسود والتوابل الإيطالية ،ونستمر في التقليب لمدة خمس دقائق حتى تنضج الذرة
5- نرفع المقلاة من على النار،ننتظر الذرة حتى تهدأ ثم نقدمها.

فوائد الذرة

-الوقاية من فقر الدم:
باعتبار أن الذرة مصدر للحديد وفيتامين ب وحمض الفوليك فإنها تساعد الجسم على تجنب الأنيميا وفقر الدم حيث أن الحديد أحد المعادن الأساسية اللازمة لتكوين خلايا دم حمراء جديدة.
-الوقاية من السكري:
إذ تعمل الذرة على تنظيم نسبة السكر في الدم لاحتوائها على حمض البانتوثينيك وهو أحد فيتامينات ب الذي يساعد في تمثيل الكربوهيدرات والدهون في الجسم وبالتالي زيادة قدرة الجسم على الامتصاص وإطلاق الأنسولين بشكل منتظم.
-الوقاية من السرطان:
إذ تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم، كما أنها مصدر غني بمركب فينولي يسمى حمض الفيروليك الذي أثبت فاعليته في محاربة الأورام والوقاية من سرطان الثدي وسرطان الكبد. وفقا لدراسة أجريت في جامعة كورنيل فقد بينت أنَّ الذرة غنية بمضادات الأكسدة والتي تقاوم تكون الجذور الحرة في الجسم المسؤولة عن السرطان، وعلى عكس الأطعمة الأخرى فتعريض الذرة للحرارة يزيد من فاعلية مضادة الأكسدة، كما أنَّ الذرة غنية بمركب يسمى حمض الفيروليك وهو إحد العوامل المضادة للسرطان والذي أثبت فعاليته في كبح الأورام المتكونة في الثدي والرئة
-الوقاية من أمراض القلب:
إذ تحتوي الذرة على أحماض دهنية غير مشبعة مثل الأوميجا 3 التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل فرص انسداد الشرايين وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية. الذرة لها القدرة على تقليل امتصاص الكولسترول الضار في الجسم مما يجعلها تقي من تصلب الشرايين وأمراض القلب. وتساهم الذرة في ضبط السكر في الدم ومنع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه.
-تنظيم عملية الهضم:
إذ تعتبر الذرة غنية بالألياف الغذائية الغير ذائبة التي تعزز صحة الجهاز الهضمي إذ تساعد في تليين البراز والوقاية من الإمساك ومن سرطان المعدة والبواسير وتخفف من أعراض القولون العصبي.
-مجددة للطاقة:
إذ تعتبر الذرة غنية بالنشويات والسعرات الحرارية المفيدة التي تعطي الطاقة للجسم وتزيد نشاطه وحيويته وتضمن الأداء السليم للدماغ والجهاز العصبي، ومصدر الطاقة في الذرة صحي ومتنوع بين الدهون والكربوهيدرات والبروتين.
-زيادة صحة البشرة:
تعد الذرة مفيدة جداً لصحة البشرة إذ أنها غنية بفيتامين البيتا كاروتين التي هي مضادات أكسدة قوية تعمل على الوقاية من التجاعيد وزيادة نضارة وحيوية البشرة. تساهم الذرة في تحسين صحة البشرة والعينين، فالذرة الصفراء غنية بفيتامين أ في الجسم، وفيتامين أ ضروري لصحة العينين والبشرة والجلد والأنسجة المخاطية في الجسم.



232 Views